الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مجموعة كيزاد تستعرض البنية التحتية الحيوية التي توفرها لدعم تطور قطاع علوم الحياة في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023

المناطق الاقتصادية المتخصصة تمكّن شركات قطاع علوم الحياة من إدارة الأبحاث والتصنيع والتوزيع انطلاقاً من موقع استراتيجي واحد

 أعلنت اليوم مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، المركز المتكامل للصناعة والتجارة والخدمات اللوجستية في إمارة أبوظبي، عن مشاركتها في النسخة المقبلة من معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023 التي سيتم تنظيمها في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة ما بين 30 يناير و2 فبراير 2023.

ومن المقرر أن تستعرض مجموعة كيزاد أمام زوار المعرض مجموعة واسعة من المزايا التنافسية التي توفرها إمارة أبوظبي لدعم عمليات الأبحاث والتصنيع والتوزيع، وذلك في ظل تنامي الطلب على تصنيع المنتجات الدوائية المحلية في أسواق منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وبصفتها منطقة اقتصادية رائدة في دعم قطاع علوم الحياة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تستضيف مجموعة كيزاد حالياً العديد من مصنعي المنتجات الدوائية، والشركات العاملة في قطاع علوم الحياة، والمختبرات، وشركات التغليف والخدمات المساندة. وتضم قائمة المؤسسات الرائدة التي اختارت كيزاد مقراً لها العديد من الأسماء الرائدة بما فيها “ائتلاف الأمل”، وشركة أدكان للصناعات الدوائية؛ ونيوفارما؛ وميديسال؛ والمختبر المرجعي الوطني؛ وشركة فارما تريد لتجارة الأدوية؛ وشركة جي 42 للرعاية الصحية التي أعلنت العام الماضي عن تطوير أحد أكبر المرافق الخاصة بإنتاج اللقاحات في كيزاد.

كما ستعرض مجموعة كيزاد خلال الحدث قدراتها الكبيرة وإمكاناتها الكفيلة بدعم النمو والابتكار ضمن منظومة علوم الحياة التي أسستها في قلب إمارة أبوظبي، وصُممت خصيصاً لدعم أنشطة التصنيع والخدمات اللوجستية والتعليم والتطوير في كل ما يخص أعمال القطاع.

ويمتد مجمع علوم الحياة والرعاية الصحية التابع لمجموعة كيزاد حالياً على مساحة تصل إلى 1.6 كيلومتراً مربعاً، مدعوماً بقدرات ربط متعدد الوسائط عبر البر والبحر والجو والسكك الحديدية المزمع إنشاؤها، ويوفر المجمع للمتعاملين العديد من المزايا والحلول التي تضمن سهولة وسرعة تأسيس الأعمال، مثل توفير قطع الأراضي المجهزة بأفضل الخدمات والمرافق الجاهزة والمخصصة لتلبية متطلبات الشركات، بالإضافة إلى مرافق التخزين الضرورية لأعمال القطاع والتي تضم خيارات واسعة من المستودعات المبردة ضمن درجات حرارة متنوعة.

وتعزز المنظومة الجهود الحكومية الرامية إلى ترسيخ مكانة الدولة مركزاً إقليمياً لقطاع تصنيع الأدوية، كما تستفيد من الدعم المؤسسي المتميز الذي يشمل تيسير إجراءات الإصدار السريع للرخص والموافقات وتسجيل المنتجات.

وقال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي – مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد: “ستسلط مجموعة كيزاد خلال فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023 الضوء على عروض القيمة لديها التي تسهم في تسريع النمو والابتكار في القطاع الطبي بالمنطقة. وتقوم المجموعة حالياً بصفتها محركاً رائداً لقطاع التصنيع، بدعم عمليات الشركات الرائدة في قطاع الرعاية الصحية وذلك من خلال مجمع علوم الحياة التابع لها”.

وأضاف: “بالإضافة إلى البنى التحتية الحيوية التي تشمل مرافق التخزين البارد، وتوظيف أحدث التقنيات مثل “بلوك تشين” في إدارة عمليات التوزيع السليم والآمن للقاحات، توفر مجموعة كيزاد لشركات الرعاية الصحية قنوات ربط متعدد الوسائط مع أسواق عالمية تضم نحو 4.5 مليار مستهلك حول العالم”.

وبرزت القدرات الكبيرة التي تتمتع بها مجموعة كيزاد في القطاع من خلال الدور الحيوي الذي أدته ضمن “ائتلاف الأمل” الذي يتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً له، ويسهم في تسهيل توزيع ملايين الجرعات من لقاحات (كوفيد-19) حول العالم. وكانت مجموعة موانئ أبوظبي قد خصصت مرافق تخزين مبرد تمتد على مساحة 19,000 متر مربع وقادرة على تخزين أكثر من 120 مليون جرعة لقاح (كوفيد-19)، كما تحرص على مواصلة توسيع مرافقها وخدماتها لتشمل منتجات دوائية حيوية أخرى.

ويوفر معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023 منصة مثالية لأصحاب العلاقة في قطاع الرعاية الصحية لمشاركة آرائهم حول آخر تطورات القطاع بما يسهم في تطوير الرعاية الصحية لأجيال المستقبل.

أخبار ذات صلة

بعد 10 سنوات من النجاحات.. من يخلف ستولتنبرج لقيادة حلف الناتو؟

“مبادرة السعودية الخضراء”.. دور رائد للمملكة في مواجهة تغير المناخ وتعزيز حماية الكوكب

مجموعة الحبتور تكرّم موظفيها الإماراتيين المتميزين

شركة المرشدون العرب تعلن فتح باب التسجيل المبكّر لقمة الجيل الخامس 2024

“كيوليس ام اتش اي” المسؤولة عن تشغيل مترو دبي تكرم المحطة المتميزة لهذا العام خلال حفل الإفطار السنوي

كلية أبوظبي للإدارة تدشن بكالوريوس العلوم في الإدارة بواسطة الذكاء الاصطناعي

برنامج خبراء الإمارات يطلق الدفعة الرابعة ويفتح باب التقديم الان

“دانات” يكرّم فاطمة المحمود ضمن مبادرة “الشاب الاستثنائي”

آخر الأخبار
وزير النقل مشيدا بمصنع الفلنكات الخرسانية: مقام بأحدث النظم العالمية فحص 12 مليوناً و923 ألف مواطن ضمن مبادرة للكشف عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي موعد بدء صرف معاشات أبريل بزيادة 15% وزير الري : مبادرة AWARe تهدف للتأكيد على أهمية المياه بإعتبارها من القضايا المحورية بعد 10 سنوات من النجاحات.. من يخلف ستولتنبرج لقيادة حلف الناتو؟ وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي أيام تفصل فريق مسلسل جري الوحوش عن إنتهاء التصوير اليوم الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني موعد مباراة الزمالك أمام مودرن فيوتشر بالكونفدرالية مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة انفجار هائل فى محطة وقود بولاية كنتاكى الأمريكية أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الخميس أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس أسعار سوزوكي فيتارا 2024 الجديدة ميزة جديدة في واتساب تعرف على مواصفات هاتف “Poco C61 ”