الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

باسكال ويرلين وبورشه يخطفان الفوز في سباق كور الدرعية إي بري 2023

 

باسكال ويرلين من فريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي يفوز بالجولة الثانية من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في السعودية
ويرلين يقدم أداء مبهرًا ويتقدم من المركز التاسع إلى الأول في السباق الأول من ثنائي سباقات كور الدرعية إي بري 2023
جايك دينيس من فريق آفالانش اندريتي للفورمولا إي يتقدم من المركز الحادي عشر لينهي السباق في المركز الثاني، ويتقدم على ويرلين بنقطة واحدة في الترتيب العام للسائقين
سائق فريق جاغوار تي سي إس ريسنيغ سام بيرد يحتل المركز الثالث ويصل إلى المنصة لأول مرة منذ الموسم السابع

حقق باسكال ويرلين من فريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي تقدمًا مبهرًا من المرتبة التاسعة إلى الأولى ليفوز بالسباق الأول من السباق الثنائي كور الدرعية إي بري 2023، بينما حل جايك دينيس، سائق فريق آفالانش أندريتي للفورمولا ومتصدر الترتيب العام، في المرتبة الثانية بعد أن انطلق من المركز الحادي عشر.

وكان ويرلين الأسرع على حلبة السباق حيث تمكن من اجتياز المتسابقين ليصل إلى الصدارة في اللفة 30 عند المنعطف 16، عندما لم يتمكن سام بيرد (من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ) من تأخير سيارة 99 إكس إليكتريك من الجيل الثالث التي يقودها ويرلين. وبدا السائق وسيارته مسيطرين على السباق الثاني على التوالي في فوز مفعم بالمشاعر للسائق البالغ من العمر 28 عامًا، والذي أهدى فريقه من جديد نقاطًا ثمينة للغاية.

أما جايك دينيس فقد انطلق من المركز الحادي عشر ولكنه تمكن من التقدم بسيارته بورشه إلى الصفوف الأمامية. وأنهى دينيس السباق في المركز الثاني نظرًا لعدم تمكنه من تجاوز ويرلين الذي فاز بثاني سباقاته في الفورمولا إي.

وجاءت النتيجة متبادلة بين الفريقين بالمقارنة مع سباق هانكوك مكسيكو سيتي إي بري 2023 الذي أقيم قبل أسبوعين، ليوصل فريقا تاغ هوير بورشه وأفالانش أندريتي منافستهما الممتعة على متن سيارات الجيل الثالث.

وابتهج سام بيرد بالوصول إلى المنصة لأول مرة منذ فوزه في الموسم السابع بمدينة نيويورك، حيث اعتبر ذلك فوزًا مصغرًا له ولفريق جاغوار بعد موسم صعب شهده السائق البريطاني خلال الموسم الثامن من البطولة، وهو الموسم الوحيد الذي لم يتمكن فيه من الحصول على مركز متقدم.

وانطلق سيباستيان بويمي من إنفجن ريسينغ من أول مراكز السباق وأنهاه رابعًا – وذلك في أفضل نتيجة يحققها منذ نهائي الموسم السادس في برلين.

وجاءت انطلاقة ريني راست، سائق فريق نيوم مكلارين للفورمولا إي، من المركز الخامس الذي حافظ عليه حتى نهاية السباق بعد معركة مطولة في خضم مواقع النقاط، كما سجّل أسرع زمن للفّات وفقًا لمقياس تاغ هوير.

وبفضل وصول نيك كاسيدي إلى المركز السادس، حصد فريق إنفجن ريسينغ على مركزين ضمن الستة الأوائل، بينما واصل جان إيريك فيرن تقدمه بعد الانطلاق من المركز الثاني ليتقدم على جايك هيوز في سيارة مكلارين. واكتمل عقد العشرة الأوائل بكل من أندريه لوترير من فريق أفالانش اندريتي وميتش إيفانز من فريق جاغوار تي سي إس الذي حل عاشرًا بعد أن بدأ السباق من المركز السادس.

وبهذا بقي دينيس متصدرًا للترتيب العام بمجموع 44 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن ويرلين الذي جمع 43 نقطة، بينما احتفظ آفالانش أندريتي بأفضلية الفريق أمام تاغ هوير بورشه بواقع 58 نقطة مقابل 49، وجاء إنفجن ريسينغ في المركز الثالث في ترتيب الفرق.

يذكر أن عودة سباقات بطولة الفورمولا إي إلى الدرعية، الوجهة الثقافية والتاريخية المرموقة في المملكة العربية السعودية، تمثل خطوة ضخمة تعزز التزامها المستمر تجاه الاستدامة وتغيير المفاهيم في عالم الرياضة.

سيقام السباق الثاني من ثنائي سباقات كور الدرعية إي بري ليلة غد السبت 28 يناير، اعتبارًا من الساعة الثامنة مساء بالتوقيت القياسي العربي \ الخامسة مساء بتوقيت جرينتش.

وبوسعكم الاطلاع على كيفية متابعة مجريات السباق من الرابط: www.fiaformulae.com/en/ways-to-watch

وعلّق باسكال ويرلين الذي حمل الرقم 94 من فريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي على النتيجة بقوله: “إنه شعور مذهل، وأنا فخور للغاية بأولئك السائقين. يا لها من سيارة مدهشة، فالتقدم من المركز التاسع إلى الأول لم يكن سهلًا بل إنجازًا مدهشًا ادين به لفريقي الرائع. لقد بذلوا جهدًا جبارًا ولطالما أردنا تحقيق هذه النتائج وتمكنا بالفعل من تسجيل أرقام رائعة في السابق، إلا أننا رغبنا بقطع شوط كبير هذا العام. أعرف مدى الجهد الذي بذله زملائي في عملهم وأنا متابع لهم باستمرار وبخاصة بعد الاختبارات التي جرت في فالنسيا والتي لم نظهر فيها بمظهر قوي بما يكفي، ولهذا فإنا أدرك تمامًا مدى العمل الدؤوب والجهد المستمر الذي تطلبه الأمر منهم. ولا شك في أن استهلال الموسم بتلك النتائج المميزة في السباقين الأول والثاني أمر مهم وحماسي، وأود أن أعرب عن شكري للجميع على هذا الإنجاز – فلنواصل التقدم.”

وقال جايك دينيس صاحب الرقم 27 من فريق آفالانش أندريتي للفورمولا إي: “لم أتوقع الوصول إلى المنصة أبدأ، بل اعتقدت أن من الصعب للغاية التجاوز هنا بسبب المقطع الجبلي وسرعتهن ولكن سيارة السباق كانت مذهلة. ولا بد أن التقدم إلى المركزين الأول والثاني من البداية في المركز التاسع والحادي عشر يظهران مدى الجهد الذي بذلته أنا وباسكال، وأدين بكل هذا إلى فريق آفالانش اندريتي الذي منحني أفضل سيارة سباق اليوم. نافست باسكال على المركز الأول بقوة ولكنه يقود السيارة المدهشة ذاتها وكان من الصعب التفوق عليه، إلا أنني سعيد جدًا وأرى أننا نستحق هذه النتيجة بعد سباق التأهل الصعب. كان عليّ إعاقة تقدمه بفارق 8 ثوان ولكنني مع ذلك سعيد جدًا للجميع وفخور بهذه النتيجة. سأحاول التفوق عليه يوم غد والتفوق على الجميع بالطبع، إلا أنني راضٍ تمامًا عن هذه النتيجة.”

وقال سام بيرد حامل الرقم 10 من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ: “شعور الوصول إلى منصة التتويج شعور لا يوصف. اجتزنا فترة صعبة للغاية ولكن فريق جاغوار قدم أداءً رائعًا وساندني بشكل دائم حتى بعد سباق صعب للغاية في المكسيك في استهلال الموسم. أدرك حجم الجهد الهائل والعمل المتواصل الذي بذله الفريق كي نصل إلى هذه اللحظة التي تشكل انتصارًا مصغرًا لنا. ورغم أن بورشه حصلت على المركزين الأولين فإن إنجازنا لا يقل أهمية، ولهذا أود تهنئة جميع أفراد الفريق ودعوتهم إلى مواصلة العمل. حاولت منافسة باسكال بسيارتي وأعلم أن التحكم بالسيارة يحتاج إلى مهارة ودقة في بعض المراحل ولكنه قدم أداء باهرًا، كما أن سيارة بورشه تظهر مرونة وثباتًا رائعين عند تغيير الاتجاه والسرعة الدنيا – ولهذا علينا العمل على بعض الجوانب وتحسينها الليلة.”

أخبار ذات صلة

رولاند يسعى لتعزيز سلسلة انتصارات فريق نيسان للسيارات الكهربائية في اليابان ضمن بطولة الفورمولا إي

INEOS Automotive تقدم تجربة قيادة مطوّلة لعملاء GRENADIER في أجواء مفعمة بالمتعة والإثارة

“كوليوس” 2024 من رينو: مزيج مثالي بين الأناقة والأداء

أسعار سوزوكي فيتارا 2024 الجديدة

رابطة مصنعي السيارات يكشف أسباب تراجع أسعار السيارات في مصر

سباقات الفورمولا إي تظهر في لعبة ASPHALT 9: LEGENDS مع إطلاق أحداث لفترات محدودة قبل سباق طوكيو إي بري

تراجع كبير في سعر”ام جي 6″ 2024

ننشر أسعار السيارة جيتور X90 PLUS العائلية في مصر

آخر الأخبار
وزارة التربية والتعليم تتفتح استوديو المحتوى التعليمى الجديد تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية تقفز 13% صندوق النقد الدولى يجتمع لبحث قرض مصر بـ 8 مليارات دولار محمد صلاح يظهر فى تدريبات ليفربول بالدوري الإنجليزى هطول أمطار ونشاط لحركة الرياح في الإسكندرية تحطم طائرة عسكرية روسية من طراز سو-35 أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم الخميس موعد السحور واذان الفجر فى اليوم الـ 19 من رمضان العدل الدولية تأمر إسرائيل باتخاذ إجراءات لضمان وصول المساعدات لغزة تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي إكس 30" رئيس تجارية سوهاج يشيد بمبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع 30% بالتعاون مع اتحاد الغرف واتحاد الصناعات محافظ أسيوط وأمين حزب مستقبل وطن يشهدان حفل تكريم الفائزين بمسابقة أوائل الطلبة في موسمها الثالث على... «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار  الذهب بالأسواق المحلية والأوقية تكسر القمة السابقة لها البنك المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها البنك العربي الأفريقي يطلق شهادة ادخار ثلاثية بعائد 27% متغير يصرف يوميا موعد آذان المغرب اليوم الخميس 18 رمضان حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين "هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية" و"المؤسسة العلاجية" وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية اختيار أيمن بن خليفة بقائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2024