الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مؤشر البورصة الرئيسى يتخطى مستوى الـ17 ألف نقطة خلال النصف الأول من تعاملات اليوم

قفزت أسهم ومؤشرات البورصة المصرية بنحو حاد لدى معاملات النصف الأول من تداولات أولى جلسات الأسبوع، اليوم الأحد، بدعم من استمرار عمليات الشراء الموسعة للمؤسسات المالية وصناديق الاستثمار المصرية والأفراد العرب على أغلبية أسهم السوق خاصة الكبرى منها والقيادية، ما دفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية “إى جى إكس 30” إلى تخطي مستوى الـ17 ألف نقطة لأول مرة منذ عام 2018.

 

وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية “EGX30” بنسبة 1.67% ليصل إلى مستوى 17.071 نقطة، كما صعد كل من مؤشري EGX70 وEGX100 متساويى الأوزان بنسبة 0.73% و0.9% على الترتيب.

 

وسجلت تداولات البورصة المصرية 318.223 مليون جنيه على 172 شركة من خلال 11.338 ألف عملية.

 

وارتفعت الأسعار السوقية لأسهم 61 شركة مقابل تراجع 4 شركات، بينما لم تتغير أسعار 107 شركات.

 

وسيطر الاتجاه البيعي على تعاملات المستثمرين العرب وسجلوا صافي بقيمة 9.819 مليون جنيه بضغط من المؤسسات التي حققت صافي بيع بقيمة 21.808 مليون جنيه مقابل 11.989 مليون جنيه صافي شراء من الأفراد.

 

وسجلت تعاملات المستثمرين الأجانب صافي بيع بقيمة 1.107 مليون جنيه بدفع من المؤسسات التي حققت صافي بيع بقيمة 1.233 مليون جنيه مقابل 126.528 ألف جنيه صافي شراء من الأفراد.

 

واتجهت تعاملات المستثمرين المصريين نحو الشراء محققين صافي بقيمة 10.926 مليون جنيه بدعم من المؤسسات التي سجلت صافي شراء بقيمة 19.825 مليون جنيه مقابل 8.898 مليون جنيه صافي بيع من الأفراد.

 

وتصدر سهم الألومنيوم العربية قائمة الأكثر ارتفاعا بنسبة 6.14%، تلاه سهم أوراسكوم للتنمية مصر بنسبة 5.68%، ثم سهم العامة لصناعة الورق- راكتا بنسبة 5.62%.

 

وعلى صعيد الأسهم الأكثر انخفاضا تصدر سهم الحديد والصلب المصرية القائمة بنسبة 1.14%، تلاه سهم المطورون العرب القابضة بنسبة 0.8%، ثم سهم المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية بنسبة 0.4%.

أخبار ذات صلة

“الرقابة المالية” تطور قواعد القيد لتيسير تعامل الشركات على أسهم الخزينة

تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع

البورصة تعلن تنفيذ صفقة على شركة هارمونى للسياحة بقيمة 627.2 مليون دولار

صندوق النقد العربي

صندوق النقد العربي يُصدر”النشرة الشهرية لأسواق المال العربية”

ارتفاع مؤشر قطاع البنوك بالبورصة بنسبة 1.07% في ختام تعاملات اليوم

البنك الدولي يختار المملكة لإقامة مركزاً لنشر ثقافة الإصلاحات الاقتصادية عالمياً

116.7 مليون جنيه صافى مشتريات المستثمرين العرب بالبورصة المصرية خلال أسبوع

صعود جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع

آخر الأخبار
مدبولي يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق الطقس غدا.. ارتفاع بدرجات الحرارة ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 41 درجة الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس من السويدي كابيتال القابضة إعمار للتطوير تستعرض أداءها اللافت الذي حقّقته في العام 2023 خلال الاجتماع السنويّ لجمعيّتها العمومي... شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "كوفي كاب" لتصنيع الكابلات الكهربائية التخطيط: تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة بتكلفة 150 مليار جنيه التطورات الجيوسياسية والمؤشرات الاقتصادية الرئيسية تلعب دوراً رئيسياً في تحديد مسار الذهب المنصور للسيارات تزيح الستار عن سيارة أوبل كورسا الجديدة 2024 مجلس الأعمال الكويتي يشارك في فعاليات الدورة ال 13 من قمة (AIM) للاستثمار 2024  جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا شركة المشاريع تسعى إلى حفظ أصولها وتعزيز نموها من خلال خلق قيمة طويلة المدى ونمو مستدام مجموعة موانئ أبوظبي توقع اتفاقية لمدة 20 عاماً لتشغيل وتحديث محطة لواندا متعددة الأغراض في أنجولا TLD-The Land Developers تطلق لاجونا-Laguna أحدث توسعات مشروعها il Bayou في سهل حشيش بالبحر الأحمر أوبل فرونتيرا الجديدة: سيارة SUV الفسيحة والممتعة متوفرة أيضًا بالكهرباء بالكامل وزير قطاع الأعمال :توقيع العديد من الصفقات لتسويق أتوبيس "النصر للسيارات" الصديق للبيئة المؤتمر السابع لجمعية طب الأسرة الإماراتية يشهد مشاركة متخصصة فعالة شركة الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي اطلاق العنان لآفاق النجاح: 93% من رواد الأعمال في مصر يتبنون التكنولوجيا بالإنفوجراف... طفرة غير مسبوقة ومشروعات عملاقة للتنمية والتعمير على أرض سيناء ومدن القناة