الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الملا يترأس اجتماع اللجنة العليا لمشروعات قطاع البترول

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أمس السبت، اجتماعا للجنة العليا للمشروعات بقطاع البترول للوقوف على آخر المستجدات والموقف التنفيذى للأعمال الهندسية والإنشائية لعدد من مشروعات التكرير والبتروكيماويات الجديدة الجارى تنفيذها، والتى شملت مراحل تنفيذ مشروعات توسعات مصفاة تكرير ميدور بالإسكندرية ومجمع التفحيم وإنتاج السولار بمصفاة السويس لتصنيع البترول ومجمع إنتاج الألواح الخشبية من قش الأرز “ووتك”.

 

وخلال الاجتماع أكد الملا، أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة لتنفيذ المشروعات البترولية الجديدة، ودراسة كافة التحديات التى قد تواجه تنفيذ المشروعات فى ظل تداعيات الأحداث الراهنة التى أثرت بشكل مباشر على معظم اقتصاديات دول العالم، والعمل سوياً من خلال التنسيق الكامل بين الشركات المنفذة لتلك المشروعات للإسراع بوضعها على الإنتاج، مما يكون له بالغ الأثر فى استدامة تأمين احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية والبتروكيماوية وتقليل كميات الاستيراد وتصدير الفائض منها ومن ثم دعم الاقتصاد القومى.

 

وخلال الاجتماع قام الوزير بالاطلاع على موقف استكمال المراحل المتبقية للمشروعات الثلاث، حيث استمع إلى شرح من رؤساء شركات ميدور المهندس سيد الراوى والسويس لتصنيع البترول الكيميائى هشام فتحى وووتك المهندس أحمد بركة.

 

وشدد على أهمية تنفيذ المشروعات الجديدة وفقاً لأعلى معايير الجودة من خلال استخدام التكنولوجيا المتطورة ، مع مراعاة الالتزام بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية، وفى هذا الصدد وجه الملا باختيار الكوادر العاملة في هذه المجالات الهامة بعناية والعمل على تدريبهم لتنمية قدراتهم وثقل مهاراتهم لتوفير بيئة عمل آمنة، وكذلك الالتزام بتطبيق اشتراطات الحفاظ على البيئة من خلال التنسيق مع جهاز شئون البيئة والعمل على تعظيم الموارد وترشيد الإنفاق بما لا يؤثر على العملية الإنتاجية.

أخبار ذات صلة

«آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية

وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة

أسعار الحديد في مصر اليوم السبت

الشركة القابضة نموذج رائد في مجال النقل والخدمات اللوجستية بحلول متكاملة

وزارة المالية تُحوِّل لـ «المعاشات» تريليونًا و١١٧,٤ مليار جنيه خلال ٦ سنوات

الصيّر مارين توسّع فريقها القيادي بتعيين جونتيرس ألفارادو نائباً للرئيس التنفيذي

مجموعة كيزاد توقع اتفاقية مساطحة مع اسثا بيوتيك لتطوير مصنع بقيمة 44 مليون درهم

المالية: إنهاء 17 ألف «منازعة» بضريبة متفق عليها تتجاوز 15 مليار جنيه

آخر الأخبار
كندة علوش تكشف تفاصيل إصابتها بالسرطان: عندى تاريخ مرضى فى العيلة مع المرض الأهلي يستعد لمواجهة الزمالك في الدوري جمعية عين البيئة تبرم اتفاقية تعاون مع مكتب استشاري تابع لوزارة الدفاع البرتغال يضرب تركيا ثلاثية ويتأهل إلى ثمن نهائى يورو 2024 غرامة وإحالة للنيابة.. اعرف كيف تعامل القانون مع الشركات السياحية المخالفة حسين الجسمي للجمهور: ليلة فخمة بحضوركم المبهر .. من ليالي دبي الراقية الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا الأحد البرتغال يتقدم بهدفين على تركيا بالشوط الأول في يورو 2024 قرار جمهورى بالموافقة على التعديل السابع لاتفاقية مساعدة التعليم الأساسى "الزراعة": التفتيش على 424 مركز بيع وتداول الادوية واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية نجلة الكاتبة هبة عبد العزيز : تقدمت بمحضر رسمي فور وصول رسائل التهديد رحلة مع أيقونة الفن عبد الحليم حافظ.. كتاب للبروفيسورة امال بورقية رئيس الوزراء يترأس اجتماع "خلية أزمة الحجاج" السائق ميتش إيفانز يسعى لإحراز هامة في سباقي بورتلاند إي بري الطيران الخاص: تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الناشئة في أفريقيا «آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة وزير التربية والتعليم يتفقد عددا من لجان امتحانات الثانوية بمدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات بمدي... وزير التنمية المحلية يعلن انتهاء الخطة التدريبية لمركز سقارة للعام الحالى 2023/2024