الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«فلايبي» البريطانية توقف خدماتها وتلغي الرحلات

أوقفت شركة الطيران البريطانية “فلايبي” خدماتها، وتم إلغاء جميع الرحلات حسبما ذكرت السلطات.

وأعلنت النبأ هيئة الطيران المدني بالمملكة المتحدة، ودعت العملاء الذين حجزوا رحلات طيران من شركة فلايبي، إلى عدم التوجه إلى المطارات، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء البريطانية “بي أيه ميديا” أمس.

وظهرت ثلاث رحلات طيران مبكرة من بلفاست، ورحلتان من برمنجهام، ورحلتان من أمستردام عبر موقع “فلايبي” الإلكتروني لرصد حالة الطيران مباشرة في الساعة 05:00 صباح أمس، باعتبارها “ستغادر حسب الجدول”. لكن هيئة الطيران المدني دعت حاملي التذاكر إلى التحقق من موقعها للحصول على أحدث المعلومات.

وقال بول سميث مدير شؤون المستهلكين في هيئة الطيران المدني، “دائما ما يبعث إخضاع شركة طيران للإشراف الإداري – أي الإفلاس – على الحزن، ونعلم أن قرار (فلايبي) بوقف الخدمات سيكون محزنا لجميع موظفيها وعملائها”.

وكانت الشركة قد أعلنت قبل أشهر إفلاسها بعد أن تسبب فيروس كورونا المستجد في خسائر فادحة للشركة التي كانت تعاني أصلا مصاعب مالية.

وفشلت “فلايبي”، التي كانت توظف نحو ألفي شخص، في تغيير مسارها التجاري نحو الأفضل بعد استحواذ تحالف شركات “كونيكت إيروايز” عليها، وذلك بسبب ضعف الطلب والمنافسة القوية. ثم جاء تفشي فيروس كورونا الذي شل شركات الطيران في العالم ليسدد الضربة القاضية لـ”فلايبي” ويسرع انهيارها.

وتعد الشركة البريطانية أكبر مشغل للرحلات الداخلية في المملكة المتحدة، حيث كانت تنقل نحو 8 ملايين مسافر سنويا من 43 مطارا في أوروبا و28 في بريطانيا.

أخبار ذات صلة

وزير الطيران المدني يبحث مع وزير النقل في ليتوانيا التعاون المشترك في النقـل الجوي

جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا

أماني الليثي رئيسًا لقطاع الأمانة العامة بالشركة القابضة لمصر للطيران

فنادق فورسيزونز تقدم مجموعة من التجارب المميزة للاستمتاع بعطلة الصيف

منتجعات ون آند أونلي تعيّن راهول شارما مديراً عاماً لمنتجع ون آند أونلي جزيرة النخلة في دبي

طيران العربية يكرم العاملين بمصر للطيران للخدمات الأرضيه بمحطة برج العرب

تجديد الرخصة الدولية لمطار القاهرة لثلاث سنوات

الحمرا تتعاون مع مجموعة ريكاس للضيافة لإنشاء نادٍ شاطئي حصري في رأس الخيمة

آخر الأخبار
وزير الطيران المدني يبحث مع وزير النقل في ليتوانيا التعاون المشترك في النقـل الجوي الشناوى يشارك في تدريب الأهلى بعد العمليات الجراحية وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة آخر مستجدات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية انطلاق النسخة الأولى من معرض سعودي فود للتصنيع لتسليط الضوء على صناعة الأغذية والمشروبات في السعودية المارشال الماكر.. صاحب أهم مناورة سياسة ضد الولايات المتحدة الأمريكية اللواء محمد علوان.. حرب أكتوبر أبهر بها الجيش المصري العالم كله 42 سنة مروا.. ذكرى تحرير سيناء تذكرنا بدماء الشهداء التي تروي الأرض الغالية في ذكرى "تحرير سيناء".. خبراء: أرض الفيروز تشهد عبور جديد نحو التنمية والعمران بعد "دحر الإرهاب" الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء.. انتصار كاسح للسياسة والعسكرية المصرية عيد تحريرسيناء.. كل ما تريد معرفته عن أنفاق قناة السويس لتنمية أرض الفيروز في ذكرى تحريرها.. أشهر المواقع الأثرية في سيناء في عيد تحرير سيناء.. حلم تعمير أرض الفيروز بين الحقيقة والخيال ذكرى تحرير سيناء... بداية فترة ولاية جديدة في مصر مدبولي يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق الطقس غدا.. ارتفاع بدرجات الحرارة ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 41 درجة الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس من السويدي كابيتال القابضة إعمار للتطوير تستعرض أداءها اللافت الذي حقّقته في العام 2023 خلال الاجتماع السنويّ لجمعيّتها العمومي... شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "كوفي كاب" لتصنيع الكابلات الكهربائية التخطيط: تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة بتكلفة 150 مليار جنيه