الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الصحة: لقاح الأنفلونزا الموسمية يعزز صحة الجسم ويقلل الإصابة بمضاعفات خطيرة

قالت وزارة الصحة والسكان إن لقاح الأنفلونزا الموسمية يعزز صحة الجسم ويقلل فرص الإصابة بالمضاعفات الخطرة وهو ما يتطلب الحرص على تلقية بشكل سنوى خاصة للفئات عالية الخطورة.

 

وتابعت وزارة الصحة والسكان إن اللقاح متوفر بالصيدليات الحرة وفروع المصل واللقاح على مستوى الجمهورية.

 

وأعلنت الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا توفير لقاح الأنفلونزا الموسمية الرباعى فى مقر الشركة بالعجوزة، وفروعها فى المحافظات والقاهرة الكبرى، وكشفت فاكسيرا أن سعر الجرعة 170 جنيها + 10 جنيهات رسم خدمة التطعيم.

 

وأكدت الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات على الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالأنفلونزا، هي:

 

1.مرضى القلب

 

2.الأطفال والمراهقين

 

3.الحوامل

 

4. مرضى السكر

 

5.مرضى الربو والحساسية.

 

وكان محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الوقائية، قال إن الخطر في فيروس كورونا ومتحوراته الجديدة، هو قدرته الكبيرة على الانتشار، وشدة العدوى وخاصة المتحورات التي ظهرت مؤخراً.

 

وتابع أن لقاح كورونا لا يمنع الحصول على تطعيم الأنفلونزا الموسمية، وأضاف: مرضى الجهاز التنفسي أو الأمراض المزمنة أو في القلب أو أمراض مناعية ننصحهم بالحصول على تطعيم الأنفلونزا الموسمية إلى جانب تطعيم كورونا.

أخبار ذات صلة

نوع توابل يحمي من مرض السكر ويساعد في علاجه

14 سببا مرضيًا للزغطة المزمنة

ماذا يحدث للجسم عند تناول الذرة

فوائد زبدة الفول السوداني

هبة عبد العزيز عبر صفحتها الشخصية : في عالم الألوان .. كن اللون ألأسود

أسباب غير متوقعة لـ هشاشة العظام

الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد الحصبة في هذا الموعد

كل ما لاتعرفه عن متحور كورونا الجديد

آخر الأخبار
وزير التعليم العالي يؤكد حرص مصر على تقديم كافة أشكال الدعم للدول الإفريقية يتصدر الشرق الأوسط المنافسة لقيادة اقتصاد الهيدروجين العالمي،  باستخدام التقنيات المتقدمة والاستثمار... حل رائد من "آي إي سي تيليكوم" يستشرف حقبة جديدة لقطاع الإغاثة والاتصالات الخاصة بالاستجابة الإنسانية تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناته... الأكاديمية العربية بأسوان تستقبل وزراء التعاون الدولى والتضامن وسفير الإتحاد الأوربى ورئيس برنامج ال... 91% أرباحًا لبنك تنمية الصادرات للبنك المصري البنك المصري الخليجي يحقق صافي أرباح بقيمة 537,49 مليون جنيه "بيرفكت كورب" تطلق تقنية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحديد شكل الوجه سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع في العاصمة الإماراتية الترويج للاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال تطوير مصانع شركة النصر لصناعة المواسير OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة في ذكرى تحرير سيناء حسام هيبة يلتقى وفد المجلس الصيني للمنسوجات والملابس الجاهزة الديوان الملكى السعودى: الملك سلمان يدخل المستشفى لإجراء فحوصات طبية مدبولي يُهنئ السيسي والقوات المُسلحة البواسل والشعب المصري العظيم بعيد تحرير سيناء جنة للشقق الفندقية والفلل تتعاون مع منصة "تابي" لتعزيز تجربة زوارها وفق مبدأ "احجز الان وادفع لاحقً... Global Restaurant Investment Forum (GRIF) Saudi returns as part of Future Hospitality Summit (FHS) S... الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون في مجال بناء السفن والوحدات البحرية مع ترسانة هيونداي مجلس سيدات أعمال أبوظبي يبحث فرص التعاون مع 8 مجالس للأعمال