الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مامو مايكل انجلو يرحب بالزوار لتذوق افضل النكهات الإيطالية والفرنسية في قلب الرياض

 يرحب مامو مايكل أنجلو الذي يقدم اشهى النكهات الايطالية ونكهات جنوب فرنسا بضيوف الرياض لخوض تجربة متميزة توفر افضل المذاقات في قلب المدينة.

يعود اطلاق مفهوم مامو الى الشيف الشهير مامو وهو مهاجر إيطالي من كالابريا حيث بدأ شغفه بالطعام خلال طفولته في إيطاليا حيث كانت جدته تسمح للأحفاد بالمشاركة في اعداد اطباق الجنوشي مع جميع أفراد العائلة في قرية صغيرة في كالابريا.

وواصلت العائلة هذه التقاليد بعد الانتقال الى جنوب فرنسا مع مشاركة الجميع بإعداد هذه الاطباق خلال التجمعات العائلية. وساهمت ذكريات الطفولة في زيادة شغفه بالطعام، وأثّرت اصوله الإيطالية في نظرته الى الحياة وفي ابتكار اسلوبه المتميز في الضيافة.

بدأ رحلته في عالم الطهي من خلال اطلاق مطعم لو مايكل أنجلو للبيتزا منذ أكثر من ثلاثين عاما، وتطور المطعم ليصبح فيما بعد مامو مايكل أنجلو الذي شكّل مكانا شهيرا في كوت دازور وملتقى بارزا للقاء المشاهير.

يقول الشيف مامو: “نحرص على توفير اشهى المأكولات الإيطالية والفرنسية في مامو، وفلسفتنا بسيطة في المطعم وهي الترحيب الحار بالضيوف. ونُواصل تجسيد الاجواء الإيطالية في المطعم من خلال البلاط الذي قمنا بإحضاره والأطباق الفخارية المرسومة يدويا والتي نقدم طعامنا فيها. وعندما تأتي إلى مامو، يتم نقلك ايضا إلى جنوب فرنسا وأجوائه الفريدة”.

عاما بعد عام، بحث الشيف مامو عن أفضل المنتجات المتوفرة في جنوب فرنسا وإيطاليا وقام باختيار اجود المنتجات من نخبة من صغار المنتجين الذين يعملون من كل قلبهم، فهو يرى ان الطعام الجيد يبدأ بجودة المكونات وتناسق الأطباق مما يتيح للضيوف الاستمتاع بنفس التجربة المتميزة مرارا وتكرارا.

تمّ اطلاق مفهوم مامو مايكل انجلو في الرياض من جانب شركة الخزامى، أحد أبرز العاملين في قطاع الضيافة في منطقة الخليج، ويقع المطعم في فندق الفيصلية في قلب الرياض. يقدم المطعم تجربة فريدة لتناول الطعام خلال اوقات الغداء والعشاء تشمل المقبلات الإيطالية التقليدية اللذيذة واطباق البيتزا والمعكرونة واسماك البحر المتوسط والتشيز كيك الصقلي وغيرها.

ويتميز المطعم بتقديمه سباغيتي الكمأة السوداء التي تعدّ من ابرز الأطباق الإيطالية وتضم السباغيتي الإيطالية والكمأة السوداء الطازجة مع نكهات مميزة من الجبنة والبيض والقشدة والزبدة. ويتم اعداد هذا الطبق الذي يتميز برائحته القوية أمام الضيف مع جبنة البارميزان وكريم بورسيني وفقا للاسلوب الإيطالي الفريد. وتشتمل مكونات الطبق على المعكرونة والكراث وجبنة البارميزان الكريمية وزيت الكمأة وجبنة كانتال.

وتضم القائمة ايضا مجموعة متنوعة من الاطباق مثل لينجوين ديل مار اللذيذ وهو طبق شهير من جنوب إيطاليا يحتوي على المعكرونة وحبر الحبار والروبيان ومكونات أخرى اضافة الى اطباق البيتزا مثل فوكاشيا ال ترتوفو ومارجريتا وبوفالينا. وتشمل القائمة ايضا البوراتا الكريمية من نابولي وكتف الضأن المطبوخ في فرن الفحم والعديد من الأطباق الخاصة مثل فوكاشيا الكمأة ورافيوليني الكمأة اضافة الى الحلويات الشهية مثل التيراميسو التقليدي وتارت الليمون المميز وغيرهما.

أخبار ذات صلة

موعد آذان المغرب اليوم الخميس 18 رمضان

قلة الحركة تصيبك بمرض خطير .. تفاصيل

طريقة علاج صداع التوتر حسب نوعه

طريقة علاج آلام الأعصاب في القدم

صور .. مائدة المطرية تبهر العالم وتجمع 10 آلاف صائم

ترينديول تحتفي بشهر رمضان مع إطلاق أول مجموعة أزياء من علامتها التجارية في دول مجلس التعاون الخليجي

أسباب انخفاض السكر في رمضان

تحذيرات.. كسوف الشمس المنتظر قد يسبب فوضى فى مئات المطارات العالمية

آخر الأخبار
البنك المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها البنك العربي الأفريقي يطلق شهادة ادخار ثلاثية بعائد 27% متغير يصرف يوميا موعد آذان المغرب اليوم الخميس 18 رمضان حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين "هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية" و"المؤسسة العلاجية" وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية اختيار أيمن بن خليفة بقائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2024 كاف يحدد 18 مايو موعد ذهاب نهائى أبطال أفريقيا والإياب 25 وزيرة التعاون الدولي تعقد اجتماعًا مع السفير القطري بالقاهرة ذ وزير التعليم العالي يُناقش مع السفير اليمني بالقاهرة سُبل تعزيز التعاون المشترك بنك AIBANK يعتزم تغيير العلامة التجارية رسميا قبل نهاية سبتمبر 2024 عمومية كريدي أجريكول مصر تعتمد مشروع توزيع الأرباح عن عام 2023 مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع 2.29% بختام تعاملات اليوم البنك المركزي يصدر تعليمات جديدة بشأن الضوابط الخاصة بتحديث بيانات العملاء رئيس الوزراء يتابع موقف منظومة رد الأعباء التصديرية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستكمال المرحلة الأولى جامعة الإمارات تموّل مشاريع برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه للعمل المناخي تعيين العضو المنتدب لـ"هوتباك" نائباً لرئيس مجلس إدارة مجموعة عمل الورق والمناديل التابعة لغرفة تجار... مؤسسة "التجاري الدولي" تقدم 25.2 مليون جنيه مصري لعلاج سرطان أطفال مستشفى شفاء الأورمان مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم الكوميديا