الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

سيدات أعمال دبي يختتم المرحلة الثانية من برنامج مسرعات الأعمال التنفيذي

 

يعتبر أحد الحلول المبتكرة لمساعدة المشاركين على مواجهة التحديات في سوق العمل ومخصص لأعضاء المجلس المشاركين بالدورة الخامسة من البرنامج التوجيهي الإرشادي

  • 35 مشاركاً في البرنامج الذي يعزز تنافسية المشاركين وقدرتهم على النمو بسوق العمل
  • البرنامج غطى حتى الآن مرحلتي إطلاق وإدارة المشروع مع تنظيم 7 ورش تدريبية حتى الآن
  • البرنامج يتألف من 4 مراحل ويستمر لمدة 6 أسابيع ويجمع بين التدريب الموجه النظري والتدريب العملي المتخصص
  • حلبي: نحرص في مجلس سيدات أعمال دبي على توفير منظومة تدريبية متطورة وحديثة تنسجم مع الأولويات الاستراتيجية الحكومية والمتطلبات المتغيرة في بيئة الأعمال

أنجز برنامج مسرعات الأعمال التنفيذي، الذي أطلقه مجلس سيدات أعمال دبي بالتعاون مع شركة “نيو ماتريكس” العالمية وشركة “ريتش ديجيتال وركس”، المرحلة التدريبية الثانية من البرنامج المؤلف من أربع مراحل، وذلك وسط مشاركة 35 من أعضاء المجلس المشاركين في الدورة الخامسة من البرنامج التوجيهي الإرشادي للمجلس.

ويركز برنامج مسرعات الأعمال التنفيذي، الذي يتألف من سلسلة من الورش التدريبية التفاعلية، على توفير تدريب متخصص يتناول تلبية الاحتياجات الفعلية لأعضاء المجلس على امتداد ستة أسابيع، ويوفر حلولاً للتحديات التي حددوها خلال مشاركتهم في الدورة الخامسة من البرنامج التوجيهي الإرشادي.

وأنهى البرنامج المرحلتين الأولى والثانية بنجاح وزخم شديدين، وهما المرحلتان اللتان تركزان على إطلاق المشروع وإدارته، حيث بلغ عدد الورش التدريبية التي نظمت حتى الآن 7 ورش. ويستكمل البرنامج المرحلتين المتبقيتين وهما تنمية المشروع وتعزيز التواجد الرقمي والذكي للشركات قبل اختتام البرنامج في منتصف فبراير المقبل.

وقالت نادين حلبي، مدير تطوير الأعمال في مجلس سيدات أعمال دبي إن برنامج مسرعات الأعمال التنفيذي هو أحد الحلول المبتكرة لمساعدة المشاركين على مواجهة التحديات في سوق العمل والتغلب عليها، وسد الفجوات القائمة بين مهاراتهم والمهارات التي يحتاجها سوق العمل، مؤكدةً إن البرنامج سيزود المشاركين بخبرات أساسية تجعلهم أكثر قدرة على قراءة السوق، والتخطيط لمشاريعهم، وتطوير مهاراتهم، وتنمية أعمالهم.

ولفتت حلبي إلى حرص مجلس سيدات أعمال دبي على توفير منظومة تدريبية متطورة وحديثة تنسجم مع الأولويات الاستراتيجية الحكومية، والمتطلبات المتغيرة في بيئة الأعمال، مشددةً على أن المجلس ملتزم من خلال هذا البرنامج المتطور بالارتقاء بمهارات وخبرات وتنافسية الأعضاء، ودعم سيدات ورائدات الأعمال في مسيرتهن المهنية.

ويغطي التدريب في برنامج مسرعات الأعمال التنفيذي مواضيع متنوعة تشمل تحديد الجمهور المستهدف والاستحواذ على عملاء جدد، وتخطيط رحلة العملاء وأنواعها، وكيفية هيكلتها لإحداث التأثير المطلوب، كيفية تكوين الأفكار، وتطوير وتنمية الأعمال.

كما يتناول التدريب الطريقة الأمثل للاستفادة من الموارد المالية وتحقيق إيرادات أعلى بكلفة أقل، والتسويق وأنماط التفاوض والإقناع، وتصميم تجارب العملاء والمحافظة عليهم، وكيفية وضع نموذج للحوكمة وتطوير مؤشرات الأداء الرئيسية، والمحافظة على النمو والتوسع، وكيفية تقييم الشراكات والاستفادة منها لخلق القيمة، ومنهجيات القيادة، وتطوير إجراءات اتخاذ القرار، وأهمية تطوير وتأسيس تواجد رقمي من خلال إدارة وتنظيم المواقع الإلكترونية والاعتماد على التسويق الرقمي.

وتبرز أهمية البرنامج في أنه يعزز من فرص حصول المشاركين على الدعم الذي يحتاجونه بالتحديد مثل التمويل أو المهارات أو الخبرات بالإضافة إلى علاقات الأعمال، والتدرب والتأقلم مع الحلول التقنية الملائمة لخدماتك ومنتجاتك.

ويشرف على البرنامج مجموعة من الخبراء والمختصين في مجالاتهم التابعين لشركة “نيو ماتريكس” من شركائهم بالإضافة إلى شركة ” ريتش ديجيتال وركس” التي ستركز على جانب التواجد الرقمي للشركات.

من جانبها، عبرت مايا العميري، شريك في مؤسسة نيو ماتركس، عن سعادتها بمشاركة المؤسسة في دعم المسيرة المهنية للنساء مضيفةً ان البرنامج شهد مستوى عالٍ من التفاعل الإيجابي من جانب المشاركات ما يؤكد نجاحه في تحقيق الأهداف المرجوة حيث أسهم في تعزيز ثقة الحضور عبر تزويدهن بالمهارات اللازمة للاستفادة من الفرص المتاحة في عالم الأعمال ودعم مسيرتهن المهنية.

وأضافت أن فريق نيو ماتركس فخور جداً بالتعاون مع مجلس سيدات أعمال دبي لتحفيز الكادر النسائي على النجاح، مؤكدةً أن مجتمع أعمال يحمل مسؤولية كبيرة للعمل بجهد أكبر لدعم عجلة التنوع، الأمر الذي ينعكس ايجاباً على تحقيق الابتكار المستدام وتعزيز النمو الاقتصادي.

وتعتبر شركة “نيو ماتريكس” من الشركات العالمية الرائدة في مجال تقديم الاستشارات والتوجيه والتدريب، ويمتد نشاطها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تعتبر شراكتها مع مجلس سيدات أعمال دبي خطوة متقدمة لتزويد المشاركين في برنامج المجلس الإرشادي بمهارات متقدمة تحقق قيمة مضافة لخبراتهم في بيئة العمل.

وقد تأسس مجلس سيدات أعمال دبي في العام 2002 تحت مظلة غرفة تجارة دبي، حيث يعتبر ممثلاً رسمياً لسيدات ورائدات الأعمال في دبي، ويهدف إلى توفير الدعم والرعاية لسيدات ورائدات الأعمال في الإمارة، اللاتي يخطين الخطوة الأولى لهن على درب عالم الأعمال، حيث يلعب المجلس دوراً هاماً في تعزيز مساهمة سيدات الأعمال باقتصاد الدولة، والدفع بالتنمية الاقتصادية في جميع قطاعات مجتمع الأعمال.

أخبار ذات صلة

الذكاء الاصطناعي في عينيّ الناشر الإماراتي

ارتفاع أرباح “السعودي الفرنسي” الفصلية 7%

استقرار اسعار النفط اليوم الخميس

كلية جميرا دبي تكرّم الطلبة الفائزين بمسابقة تحدي الشعر العربي

سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع في العاصمة الإماراتية

مجلس سيدات أعمال أبوظبي يبحث فرص التعاون مع 8 مجالس للأعمال

“غرفة أبوظبي” شريكاً حكومياً استراتيجياً لـ “دريفت إكس”

بدور القاسمي ترسم درب “الناشرين الإماراتيين” نحو الرّيادة منذ 15 عاماً

آخر الأخبار
الإسكان: تنفيذ 24432 وحدة سكنية بمبادرة " سكن لكل المصريين " بمنطقة غرب المطار الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ مليون و688 ألف شاب وفتاة ضمن مبادرة المقبلين على الزواج وزير التعليم العالي يلتقي نائب رئيس جامعة لندن لبحث سبل التعاون المشترك التخطيط تستعرض خطة المواطن الاستثمارية لمحافظتي شمال وجنوب سيناء لعام 23/2024 "البريد المصري".. يحصل على "المستوى الذهبي" في تطبيق معايير الأمن البريدي العالمية الفريق أسامة ربيع يبحث مع وزير التجارة والصناعة الكوري التعاون التجاري والصناعي وسبل جذب الاستثمارا... انخفاض أسعار السيارة رينو أوسترال موديل 2024 سعر مرسيدس GLC 300 "أعلى فئة" كوبيه 2023 مفاجأة عن البيض الفاسد بالأسواق تسريبات جديدة لهاتف vivo X100s هاتف Reno Oppo Reno 11 5G حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات كريم فهمي يوجه رسالة لهشام ماجد فى عيد ميلاده منة شلبي تشارك في فيلمى "فرقة الموت" و"الهوى سلطان" موعد مباراة الأهلي مازيمبى الكونغولى الليلة اتحاد جدة يواجه الشباب الليلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة أسعار الريال القطري في مصر اليوم الجمعة