الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«الهلال الأحمر» ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السيئ

رفعت جمعية الهلال الأحمر المصري وفروعها المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيئ المتوقع أن تشهدها البلاد، وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية.

 

وقام الهلال الأحمر بتدريب عدد من الفرق المتخصصة على عمليات الإنقاذ أثناء السيول، حيث يمتلك المتطوعون سيارات دفع رباعي تمكنهم من الوصول إلي أصعب المناطق وتقديم الخدمات الإغاثية للمتضررين وتوفير كل المواد الإغاثية، بجانب الدعم اللوجستي وخطوط الإمداد من المخازن اللوجستية.

 

وأكدت جمعية الهلال أنه تم إنشاء مركز للعمليات المركزية بجمعية الهلال الأحمر المصري يعمل بكامل طاقته عن طريق المتطوعين، وتم تجهيز المركز على أعلى مستوى من التكنولوجيا الحديثة وأجهزة الاتصالات اللاسلكية وأنظمة الإنذار المبكر وأنظمة التتبع المختلفة لأسطول السيارات، وانتشار فرق المتطوعين وآليات حشد الفرق، بالإضافة إلى عمليات الإزاحة لمساعدة المحافظات.

 

وأشارت الجمعية إلى أنه تم تقديم مساعدات لإجمالي 226 ألف أسرة من الأسر المتضررة من أزمات وكوارث فردية وعامة بقيمة 910 ملايين جنيه.

 

وفى سياق متصل، رفعت مديريات التضامن الاجتماعي استعدادها لسرعة التعامل والتدخل الفورى لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية فى فصل الشتاء، وقامت المديريات بمراجعة مهمات الإغاثة المتوافرة لديها والتي تتمثل في الخيم، البطاطين ، طفايات حريق، السيارات، وتفعيل غرفة العمليات للتعامل الفورى، تنفيذًا لتوجيهات نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

 

جدير بالذكر أن من مهام لجان الإغاثة بمديريات التضامن الاجتماعي والمنتشرة بالمحافظات الإبلاغ عن الحوادث فور وقوعها وحصر الخسائر فى الأرواح والممتلكات وغير المؤمن عليها، وصرف المساعدات المالية بعد عمل الأبحاث الميدانية اللازمة، هذا بالإضافة إلى صرف مساعدات الإغاثة فى حالات الوفاة والإصابة ومصروفات الإعاشة، وتقدير الخسائر فى الممتلكات وعمل الأبحاث الاجتماعية للأسر المضارة لصرف مساعدات الدعم النقدي في حالة الاستحقاق.

أخبار ذات صلة

خادم الحرمين الشريفين يغادر مستشفى الملك فيصل التخصصى بجدة

بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة

الرئيس السيسي يشهد افتتاح البطولة العربية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية

مدبولي يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له

السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيس الوزراء الهولندي

مدبولي يستعرض مع وزير المالية مقترح وثيقة السياسة الضريبية لمصر 2024 – 2030

اقتصادية قناة السويس تشهد مراسم افتتاح مصنع CSCEC لتصنيع الهياكل الفولاذية

رئيس جامعة النيل يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري العظيم بعيد تحرير سيناء

آخر الأخبار
توقيع اتفاقية شراكة بين شركتي UTP Systems و Bluering خادم الحرمين الشريفين يغادر مستشفى الملك فيصل التخصصى بجدة بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة الرئيس السيسي يشهد افتتاح البطولة العربية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية مدبولي يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيس الوزراء الهولندي مدبولي يستعرض مع وزير المالية مقترح وثيقة السياسة الضريبية لمصر 2024 – 2030 (JTI) للتبغ تُعلن عن تحديث أسعار منتجاتها وزيرة التخطيط: نستهدف توسيع الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة خلال لقاء وزير الطيران المدني برئيس هيئة سلطنة عمان والوفد المرافق له بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية... اقتصادية قناة السويس تشهد مراسم افتتاح مصنع CSCEC لتصنيع الهياكل الفولاذية رئيس جامعة النيل يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري العظيم بعيد تحرير سيناء د.المنشاوي: الاحتفالية تقديراً لعطاء الشاعر وتفاعله الإيجابي مع قضايا الوطن كرسي الاثنين".. شخصيات مؤثرة وتجارب ملهمة رابطة الأندية الأوروبية تجتمع في مدريد بالتزامن مع وصول أعضاء عائلة الرابطة إلى ما يزيد على 600 ناد... شركة الخدمات المالية العربية AFSتطلق مراكز للبيانات مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2,37 % بختام تعاملات اليوم صندوق النقد الدولي يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية المشرق – مصر يتعاون مع Visa لإطلاق بطاقة Mashreq NEO Visa المبتكرة