الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أرباح «الزيوت المستخلصة» النصفية تهبط بنسبة 86.5%

كشفت المؤشرات المالية لشركة الزيوت المستخلصة ومنتجاتها، عن النصف الأول من العام المالي الجاري، تراجع أرباح الشركة بنسبة 86.5%، على أساس سنوي.

 

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنها سجلت صافي ربح بلغ 3.21 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022، مقابل 23.83 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

 

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري لتسجل 1.61 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 1.33 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

 

وأرجعت الزيوت المستخلصة تراجع أرباجها إلى ارتفاع سعر شراء الزيت الخام، وكذلك مواد التعبئة والتغليف الخاصة بالمنظومة التموينية والتي أدت إلى ارتفاع تكلفة البضاعة المباعة المسعرة تسعيرًا جبريًا.

 

من ناحية أخرى كشفت المؤشرات المالية لشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 15.3%، على أساس سنوي.

 

وأوضحت الشركة ، أنها سجلت صافي ربح بلغ 82.4 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022، مقابل أرباح بلغت 71.43 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر لتصل إلى 799.9 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 603.81 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

يشار أن مطاحن وسط وغرب الدلتا، حققت أرباحاً بلغت 214.62 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، مقابل أرباح بلغت 191.018 مليون جنيه في العام المالي السابق له.

 

وارتفعت مبيعات وإيرادات الشركة خلال العام إلى 1.32 مليار جنيه، مقابل 1.13 مليار جنيه في العام المالي السابق له.

 

وأرجعت الشركة تراجع الأرباح السنوية إلى انخفاض كمية الطحن بمقدار 25717 طناً.

 

وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 1.26 مليار جنيه، مقابل 1.13 مليار جنيه في العام المالي السابق له.

أخبار ذات صلة

صعود جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع

البورصة : تنفيذ صفقة على أسهم المصريين للإسكان بقيمة 49.7 مليون جنيه

صعود جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم بدعم مشتريات عربية واجنبية

ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية ورأسمالها السوقي يربح 66 مليار جنيه بمستهل تعاملات الاسبوع

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 1.07% خلال مستهل تعاملات اليوم

الأسهم الأوروبية تبدأ الأسبوع بحذر وسط التوترات الجيوسياسية

البورصة تفحص قيد 800 مليون حق مقابل أسهم زيادة رأسمال “كيما”

الرقابة المالية : عدد وسطاء التأمين يرتفع إلى أكثر من 14 ألف وسيط بنهاية 2023

آخر الأخبار
أهم تطورات الأسواق العالمية فى الفترة من 5 الى 12 إبريل 2024 اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة مدبولي: الأحد تطبيق خفض سعر رغيف الخبز السياحي في الأسواق رئيس الوزراء: الأسعار ستأخذ مسارًا نزوليًا وستستمر في التراجع خلال الفترة المقبلة الخارجية الأمريكية تعلن استخدام الفيتو ضد الاعتراف بدولة فلسطين فى مجلس الأمن منظومة الملاحة الجوية ودورها في إدارة الحركة الجوية المصرية خلال لقاء إعلامي وزيرة التخطيط تشارك في جلسة بعنوان "تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” إيرادات ضخمة لفيلم شقو للنجم عمرو يوسف مدبولي: لم نخرج من الأزمة الاقتصادية وعام 2024 سيشهد التعافى الكامل وزير المالية: نعتز بنجاح دولة الإمارات الشقيقة فى استضافة «COP 28» رسميًا.. طرح فيلم السرب فى دور العرض يوم 1 مايو المقبل بنك saib يطلق شهادات ادخارية جديدة بعائد يصل إلى 23% شعبة المستلزمات: الإفراج عن كل المستلزمات الطبية بالموانئ يخفف معاناة المواطنين أومودا وجايكو تستقطب اهتماماً عالمياً استعداداً لمشاركتها في معرض بكين للسيارات 2024 الأكاديمية العربية تختتم فعاليات البطولة الدولية للبرمجة ICPC مرعي البريمو يتصدر نسب المشاهدة فى مصر.. تفاصيل كولر يعقد محاضرة فنية للاعبى الأهلى ويتدرب على ملعب مازيمبى كاسبرسكي تحذر من برمجيات سرقة البيانات التي تستهدف بيانات تسجيل الدخول نجري من اجل صحة أفضل"ماراثون الاتـــحاد المصـــري للتأميـــــن في نسخته الخامسة المالية: الآفاق الاقتصادية لمصر أكثر استقرارًا وتحفيزًا للنمو والتنمية وخلق فرص العمل