الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الدقهلية معدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية وتوفير السلع الغذائية

استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بمقر الوزارة ، ويأتي اللقاء في إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها الوزير مع السادة المحافظين لمتابعة تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص المشروعات التنموية والخدمية التي تهم المواطنين.
وفى بداية اللقاء تابع وزير التنمية المحلية مع الدكتور أيمن مختار جهود المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية لتوفير السلع الغذائية والاستراتيجية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة والسيطرة على الأسواق وضبط الأسعار وإقامة معارض ” أهلاً رمضان” والشوادر والمنافذ بجميع مدن المحافظة والاستعداد لشهر رمضان المبارك تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة في هذا الشأن.
وأشار محافظ الدقهلية إلى قيامه بتدشين عدد من المعارض والمنافذ خلال شهر يناير الماضي لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بتخفيضات من 20 % إلى 30 % والتي لاقت اقبال كبير من المواطنين ، بالإضافة إلى تدشين مبادرة لتخفيض أسعار بيع اللحوم وذلك بالتنسيق مع قطاع التموين والغرفة التجارية وجهاز المشروعات في مختلف مراكز ومدن المحافظة.
وأكد اللواء هشام آمنة على ضرورة تعاون الجهاز التنفيذي بالمحافظات مع جميع الجهات المعنية من مديريات التموين والغرف التجارية والقطاع الخاص لتوفير كافة المواد الغذائية والسلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة وجودة مناسبة خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك ، وطالب وزير التنمية المحلية بالتوسع في منافذ وشوادر بيع السلع ومعارض أهلا رمضان في جميع المراكز والوحدات المحلية لتخفيف العبء عن المواطنين ، وأشار ” آمنة ” إلى أهمية تكثيف الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع لضبط الأسعار والتصدى لأى محاولات لاستغلال المواطنين أو حجب السلع واحتكارها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.
كما طالب وزير التنمية المحلية بتشجيع جميع المبادرات المجتمعية التي تسعى لتوفير السلع الغذائية للمواطن بأقل من مثيلاتها في الأسواق وتقديم كل الدعم اللازم في هذا الشأن.
كما شهد الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” حيث يستهدف البرنامج فى المرحلة الأولي بالمحافظة تطوير 26 قرية و278 عزبة وتابع بمركز شربين ، وتم الانتهاء من إنشاء حوالى 433 مشروعاً بتكلفة حوالي 7 مليارات جنيه، في مختلف القطاعات وعلى رأسها الصرف الصحى ومياه الشرب وتطوير شبكات الاتصالات والكهرباء والأبنية التعليمية، و الصحة والطرق والتضامن الاجتماعى والغاز والمجمعات الحكومية والزراعية وغيرها من القطاعات الحيوية وجارى متابعة معدلات تنفيذ باقى المشروعات المستهدفة.
وأكد اللواء هشام آمنة على أهمية استمرار متابعة تنفيذ المشروعات للانتهاء منها في التوقيتات الزمنية المحددة وإزالة أي عقبات تواجه عملية التنفيذ ، وأشار ” آمنة ” إلى متابعة القيادة السياسية عبر تقارير وجولات ميدانية لكافة التطورات الخاصة بمبادرة ” حياة كريمة ” في مختلف المحافظات للإنتهاء من المشروعات المستهدفة وفقاً للخطط التنفيذية المعدة لذلك ، مشيراً إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء يتابع بصورة أسبوعية مع الوزراء المعنيين بالمبادرة الرئاسية معدلات تنفيذ المشروعات لسرعة الانتهاء منها وخاصة مجمعات الخدمات الحكومية ومشروعات الصرف الصحى ومياه الشرب وباقى المشروعات الخدمية التي تهم المواطنين وتمس حياتهم اليومية.
ومن جانبه أكد الدكتور أيمن مختار أن مشروعات المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” على أرض المحافظة نالت استحسان وسعادة من القرى التابعة لمركز شربين وحققت طموحات وآمال المواطنين في توفير كل الخدمات والبنية الأساسية لهم لينعموا بحياة كريمة توفر عليهم عناء الإنتقال للمدن للحصول على خدماتهم وتحسين مستوي معيشتهم.
كما أشار محافظ الدقهلية إلى وجود جولات ميدانية لمتابعة المشروعات على أرض الواقع التي ستسهم في تحسين الظروف المعيشية اليومية و خلق ” حياة كريمة” للمواطن.
وشهد اللقاء استعراض مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2022 / 2023 لتنفيذ عدد من المشروعات في مجالات رصف الطرق وتطوير ورفع كفاءة الشوارع والميادين والنظافة وتحسين البيئة والكهرباء والإنارة والأمن والمرور والإطفاء وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية.
ووجه اللواء هشام آمنة بضرورة التنسيق الكامل بين الأجهزة التنفيذية والشركات المنفذة لتلك المشروعات لدفع عمليات التنفيذ وتذليل أي معوقات والانتهاء منها وفقاً للخطط الزمنية المحددة بما يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمواطني محافظة الدقهلية وتلبية احتياجاتهم ورفع مستوي رضاهم ودعم مشروعات البنية الأساسية.
وعرض الدكتور أيمن مختار خلال اللقاء لمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية في مختلف مجالات وقطاعات الخطة الاستثمارية ، مشيراً إلى المتابعة المستمرة لخطة تطوير ورفع كفاءة جميع القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين بصورة يومية لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف المجالات والحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى بنطاق جميع المدن والمراكز بالمحافظة.
كما أكد محافظ الدقهلية على متابعته الشخصية يوميا لتنفيذ خطة رفع كفاءة الشوارع والميادين بالمراكز والمدن والاحياء ومتابعه النشاط اليومى لأعمال متابعه المشروعات التنموية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة وذلك بهدف تحقيق إرضاء المواطنين بنطاق محافظة الدقهلية.
وحرص اللواء هشام آمنة خلال اللقاء على متابعة جهود الأجهزة التنفيذية بالدقهلية للتعامل مع موجة الطقس السيئ التي تشهدها بعض محافظات الجمهورية ، حيث وجه وزير التنمية المحلية بالاستمرار في رفع درجة الاستعداد بالقطاعات الخدمية والمعنية بالمحافظة للتعامل الفورى مع أية تجمعات للمياه بالشوارع والميادين والتنسيق المستمر مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى والتأكد من جاهزية المعدات والأجهزة والسيارات المستخدمة حرصا على سلامة المواطنين.
وأشار الدكتور أيمن مختار إلى استعداد كافة المعدات الخاصة بالوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى وفقاً للخطط التي تم وضعها وتمركز السيارات بالأماكن التي يمكن أن تتعرض لتراكمات مياه الأمطار لسرعة سحب المياه لمنع تعطل الحركة المرورية وسير المواطنين.
وتابع وزير التنمية المحلية مع محافظ الدقهلية آخر مستجدات ملف المنظومة الجديدة للمخلفات البلدية الصلبة ومتابعة سير العمل في إطار المنظومة بعد الانتهاء من بعض التدخلات الخاصة بمنظومة المخلفات خلال الفترة الماضية عبر انشاء مصانع ومحطات وسيطة وإغلاق المقالب العشوائية.
وأكد وزير التنمية المحلية على ضرورة الإهتمام بمنظومة المخلفات وتحسين مستوى النظافة في الشوارع والميادين والشوارع الرئيسية والفرعية ورفع الأتربة والقمامة بما يحقق رضا المواطنين وتحسين المظهر الحضارى للمحافظة تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية وتكليفات السيد رئيس مجلس الوزراء.
كما أشار “مختار” إلى استلام المحافظة منذ أيام الدفعة الثالثة من معدات النظافة وتحسين البيئة ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالي ويبلغ إجمالي معدات الخطة هذا العام 65 معدة بتكلفة إجمالية قدرها 73 مليون جنيه تم وصول 32 معدة حتي الآن.
وقال محافظ الدقهلية أنه تم رفع حوالى 295 طن قمامة و50 طن أتربة بالشوارع والميادين والطرق الرئيسية من عدد من مراكز المحافظة خلال الشهر الماضى.
كما شهد اللقاء كذلك متابعة مشروع تنمية و تطوير بحيرة المنزلة والذى تم تنفيذه فى إطار المشروع القومى لتطوير وتنمية البحيرات المصرية برعاية السيد رئيس الجمهورية لإحداث نقلة نوعية وحضارية كبيرة ، كما تابع اللواء هشام آمنة مع د.أيمن مختار ملف تقنين أراضى الدولة وتسريع وتيرة العمل وتذليل كافة المعوقات التي تواجه اللجان وتحرير العقود للمواطنين حفاظاً على حقوق الدولة والمواطن وعدم المساس بحقوق المواطنين الجادين، كما تطرق اللقاء أيضاً إلى متابعة الموقف الخاص بالمنطقة الصناعية بجمصة وحل أي مشكلات تواجه المستثمرين والتعاون مع المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية “ابدأ” لتوفير فرص عمل وإقامة مشروعات واستثمارات جديدة لدعم وتطوير الاقتصاد الوطنى ودفع عجلة الإنتاج.
واختتم وزير التنمية المحلية الاجتماع بمتابعة جهود المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية للتصدى للبناء المخالف والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة فى إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بهذا الملف المهم.
وشدد اللواء هشام آمنة على أهمية التعامل بحسم لأى محاولات جديدة للبناء على أراضى أملاك الدولة والأراضي الزراعية والإزالة الفورية لكافة أعمال البناء المخالف ، وأكد ” آمنة ” على أهمية التنسيق بين جميع الاجهزة بالمحافظة للتصدي لأى تعديات وتطبيق القانون بكل حزم حرصا علي حقوق الدولة وحقوق المواطنين خاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية التي يمر بها العالم.
وأكد محافظ الدقهلية على ان الدولة المصرية بكافة أجهزتها تضع هذا الملف على رأس أولوياتها والتصدى بكل حسم لأى محاولات للشروع فى التعدى على الأراضى الزراعية او أراضي الدولة بنطاق المحافظة ، وأشار ” مختار ” إلى أن إصداره توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه جميع المخالفات فى هذا الشأن.

أخبار ذات صلة

موعد أذان الفجر فى تاسع أيام شهر رمضان

موعد السحور وأذان الفجر فى تاسع أيام شهر رمضان المبارك 2024

سقوط الاعلامي عمرو الليثي من الطابق الثالث

“الرصاصي للعطور” و”ديما عياد” يطرحان تشكيلة أدفنت كالندر: سيمفونية من العطور والموضة

اعراض الحموضة في رمضان

محمد هاني الناظر يعرض وصفة طبية للشعر

حسام موافي: رمضان شهر عبادة مش للمسلسلات والعزومات

تعرف على فوائد تناول الرمان

آخر الأخبار
المدارس تتلقى تعليمات عاجلة من وزارة التربية والتعليم بشأن الطقس السيء وزير السياحة يناقش تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت سفح جبل المقطم أحداث الحلقة 7 من مسلسل المداح 4 أحداث الحلقة 8 من مسلسل الكبير أوي 8 موعد أذان الفجر فى تاسع أيام شهر رمضان تفاصيل شهادات البنك الأهلي الجديدة.. أعلى عائد خلال 3 سنوات موظفو شركة HDP يشاركون في تعبئة كراتين الخير الغذائية إل جي مصر تعلن عن عروض حصرية لأعضاء LG.COM جوتيريش يدعو سلطات إسرائيل لضمان الوصول الكامل للمساعدات الإنسانية لغزة موعد السحور وأذان الفجر فى تاسع أيام شهر رمضان المبارك 2024 اعتقال 12 شخصا من جماهير طرابزون سبور بعد أعمال الشغب بالدوري التركي استئناف تصوير مسلسل جودر بمدينة الإنتاج الإعلامي أمطار غزيرة على مناطق متفرقة بالقاهرة الكبرى وتكاثر للسحب الركامية مجموعة البنك الدولي تُعلن حزمة تمويلات للاقتصاد المصري بقيمة 6 مليارات دولار رئيس القابضة للمياه يتابع جهود شركات الصرف الصحى أثناء التعامل مع مياه الأمطار في احتفالية مرور ٢٥ عاما علي انشاء الشركة جلوبال .. لوجيستيكس المصرية تعلن عن بدء خدمة خطوط CULINES وزير الشباب والرياضة: مصر سوف تجني ثمار التخطيط العلمي السليم كنزي هلال تتصدر تريند اكس بعتبات البهجة رئيس الوزراء: تدبير موارد النقد الأجنبى المطلوبة لاستيراد مليون طن من السكر سقوط الاعلامي عمرو الليثي من الطابق الثالث