الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

 سيدات أعمال دبي يستضيف جلسة حوارية لتمكين المرأة في مجال قيادة الأعمال بمشاركة شركة فيزا

 سيدات أعمال دبي يستضيف جلسة حوارية لتمكين المرأة في مجال قيادة الأعمال بمشاركة شركة فيزا

 

 

  • جيني موندي تشارك خبراتها المهنية التي اكتسبتها اثناء رحلتها وعضويتها في أول طاقم نسائي بالكامل يشارك في سباق يخوت “وايتبريد حول العالم”
  • الحدث شهد مشاركة واسعة لسيدات الأعمال والخبيرات من مختلف قطاعات الأعمال في دولة الإمارات، وأبرز أهمية تطوير شبكات مهنية وبيئات داعمة تمكّن المرأة على المستوى العالمي.

 

استضافت شركة Visa العالمية الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (V)، جلسة حوارية بالتعاون مع مجلس سيدات أعمال دبي لتسليط الضوء على كيفية تغلب النساء على التحديات التي تواجههن في مسيرتهن المهنية أو خلال ممارسة الأعمال التجارية وممارسة الرياضة، بما يسهم في تعزيز مكانتهن الريادية في عالم الأعمال. وتضمنت الجلسة التي عُقدت في مقر مجلس سيدات أعمال دبي، حلقة نقاشية مع جيني موندي، نائب رئيس المبيعات والاستحواذ العالمية بشركة Visa، وأدارتها نادين حلبي مديرة تطوير الأعمال في مجلس سيدات أعمال دبي.

 

وشهد الحدث مشاركة واسعة لسيدات الأعمال والخبيرات من مختلف قطاعات الأعمال في دولة الإمارات المتحدة، وأبرز أهمية تطوير شبكات مهنية وبيئات داعمة تمكّن المرأة على المستوى العالمي. وارتكزت جيني على الدروس التي تعلمتها خلال مسيرتها المهنية في عامل الأعمال والقيادة، لتقدم للمشاركات ملخصاً عن خبراتها التي اكتسبتها من مشاركتها في سباقات المحترفين البحرية باليخوت، إذ سبق أن شاركت في دورتين من سباق يخوت “وايتبريد حول العالم”. وعبّرت عن فخرها أنها عضوة في أول طاقم نسائي بالكامل يشارك في هذا السباق على متن اليخت “ميدن”.

 

وخلال الجلسة، قالت جيني موندي، نائب رئيس المبيعات والاستحواذ العالمية بشركة Visa: “يمثل توفير منظومة عمل دامجة وشاملة قيمة جوهرية لنا في Visa، فنحن نؤمن أن قوة النساء في ريادة الأعمال تمثل محركاً رئيسياً للاقتصادات ودفع عجلة النمو نحو الابتكار والتطور في مجال الأعمال التجارية”.

ولفتت جيني لالتزام شركة Visa بتسخير شبكة علاقاتها وعلامتها التجارية ومواردها الخاصة لتسليط الضوء على تجارب رائدات الأعمال وتأكيد أهمية اشراك الكادر النسائي، ودعم الأعمال التجارية التي تؤسسها النساء، وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل والعادل والمستدام.

واختتمت: “يشرفني أن تتاح لي الفرصة لمشاركة خبراتي مع مجتمع سيدات الأعمال هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة”

 

من جهتها، أكدت نادين حلبي، مديرة تطوير الأعمال في مجلس سيدات أعمال دبي، أن المجلس وشركة فيزا يمتلكان نفس الرؤية الهادفة إلى مساعدة القيادات النسائية على الارتقاء بنجاحاتهن إلى آفاق جديدة، مما يساعد على ربط مجتمعات الأعمال النسائية حول العالم وتمثيل القوى العاملة المتنوعة والمتوازنة في دبي بصورة أفضل.

 

ونوهت حلبي أن المجلس يتطلع إلى توفير المزيد من الفرص لدعم التقدم الاقتصادي للنساء من خلال بناء شراكات مهنية قوية، وتطوير برامج توجيهية وإرشادية لدعم نمو المرأة وإشراك صناع القرار في دفع سيدات الأعمال إلى آفاق جديدة من النمو والازدهار في ظل التطور الذي يشهده عالمنا اليوم.

 

ووفقاً لإحصائيات المنتدى الاقتصادي العالمي1، فإن تمكين النساء من الانخراط في دعم الاقتصاد العالمي جنباً الى جنب وبالمساوة مع الرجال يمكن أن يسهم في دعم الناتج المحلي الإجمالي بنحو 28 تريليون دولار بحلول عام 2025.

وتشمل مبادرات Visa، التي أطلقتها لدعم جهود تمكين المرأة اقتصادياً المبادرة العالمية “هي التالية “والتي أُطلقت لأول مرة في دولة الإمارات العام الماضي 2022 بهدف دعم رائدات الأعمال. وقد استثمرت فيزا منذ عام 2020 أكثر من 2.2 مليون دولار في أكثر من 200 منحة وفرصة تدريبية لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة.

أخبار ذات صلة

“أكتف أبوظبي” تطلق فعالية المشي والجري الأسبوعي لأفراد المجتمع

دبي الإنسانية تنظّم ندوة بشأن الإدارة المستدامة لسلسلة الإمداد والتوريد

الذكاء الاصطناعي في عينيّ الناشر الإماراتي

ارتفاع أرباح “السعودي الفرنسي” الفصلية 7%

استقرار اسعار النفط اليوم الخميس

كلية جميرا دبي تكرّم الطلبة الفائزين بمسابقة تحدي الشعر العربي

سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع في العاصمة الإماراتية

مجلس سيدات أعمال أبوظبي يبحث فرص التعاون مع 8 مجالس للأعمال

آخر الأخبار
حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع عشرة أسباب تجعل من كاليفورنيا ساحة اللعب المُثلى للزوار من الشرق الأوسط وزير الري يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بمحافظة الغربية The Gate eyes recording EGP 5bn in sales at Nile Property Expo «ريبورتاج العقارية» تنظم يوما خاصا للمبيعات بأبوظبي "أكتف أبوظبي" تطلق فعالية المشي والجري الأسبوعي لأفراد المجتمع LEOS Developments Presents Weybridge Gardens 2, Provence Edition ليوس للتطوير العقاري تقدم مشروع ويبريدج جاردنز 2 وزارة الحج والعمرة السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد "لا حج إلا بتأشيرة حج" عودة المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم إلى الرياض كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم وزير التنمية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة مركز الإمارات لأبحاث التنقل يشارك بمشاريع مبتكرة في معرض "درفت إكس" الفورمولا إي والاتحاد الدولي للسيارات يكشفان عن سيارة السباق GEN3 EVO تحت رعاية وزارة الاستثمار السعودية، معرض أوتوميكانيكا الرياض ينطلق الثلاثاء القادم أسعار النفط تسجل 89.32 دولار لخام برنت تحت شعار: "نحو تشجيع الادخار لتعزيز الشمول المالي"اليوم العربي للشمول المالي - 26 أبريل 2024 أبو يستعد لطرح ألبومه الجديد مع بداية الصيف بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة