الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“تسلا” تخسر 140 مليون دولار من استثماراتها فى البتكوين خلال 2022

كشفت بيانات رسمية أن شركة تسلا للسيارات الكهربائية خسرت ما يعادل 140 مليون دولار من استثماراتها فى عملة البتكوين الرقمية خلال العام الماضى، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية.

 

وصرحت شركة السيارات الكهربائية للسلطات بأنها خسرت إجمالى 204 ملايين دولار فى البيتكوين، وإن كانت استرجعت 64 مليون دولار منها.

 

وكانت تسلا استثمرت 1.5 مليار دولار فى البيتكوين فى 2021. وقال الرئيس التنفيذى للشركة إيلون ماسك إنها ستقبل العملة الرقمية فى عمليات الدفع، ولكن تغير الموقف بعد أسابيع، إذ باعت تسلا أغلب ما كان لديها من البيتكوين، وتحتفظ حاليا بما يعادل قيمة 184 مليون دولار منها.

 

وفقا للتقرير، كان ايلون ماسك من بين الشخصيات المرموقة التى شجعت على التعامل بالعملة الرقمية، وساهمت تصريحاته على وسائل التواصل الاجتماعى فى تنشيط تجارتها.

 

وأدى شراء تسلا للعملة الرقمية فى فبراير 2021 إلى ارتفاع قيمتها بنسبة 25 فى المئة، لتصل إلى 84 ألف دولار، وكان وقتها رقما قياسيا، وعاودت قيمتها الارتفاع فى مارس 2021، عندما صرح ماسك بأن تسلا ستقبل من زبائنها شراء السيارات بالبيتكوين.

 

سمح القرار للناس فى الولايات المتحدة بضمان طلبيات بإيداع ما يعادل 100 دولار من البيتكوين، ولكن قيمة العملة الرقمية انخفضت بعدها بشهرين بنسبة 10 فى المئة، عندما تراجعت الشركة عن خطتها بسبب قلق بشأن التغير المناخي.

 

وتقدر وزارة الخزانة البريطانية أن استهلاك البيتكوين من الطاقة على المستوى العالمى يعادل نسبة 39 فى المئة من استهلاك بريطانيا وهناك من يرى أن النسبة أعلى من ذلك.

 

وارتفع سعرها إلى 70 ألف دولار فى نوفمبر 2022، قبل أن ينهار بنسبة 50 فى المئة، عندما قررت تسلا التخلص من أغلب ما لديها من البيتكوين.

أخبار ذات صلة

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الجمعة

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة

مدبولي: الأحد تطبيق خفض سعر رغيف الخبز السياحي في الأسواق

مدبولي: لم نخرج من الأزمة الاقتصادية وعام 2024 سيشهد التعافى الكامل

أومودا وجايكو تستقطب اهتماماً عالمياً استعداداً لمشاركتها في معرض بكين للسيارات 2024

آخر الأخبار
وفاة الفنان صلاح السعدني وزير التنمية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة أسعار فيات تيبو 2024 الرسمية شيري تيجو 7 2024 أعلى فئة بانوراما رئيس الوزراء يستعرض تقريرا حول خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ حقيقية قرار رئيس الوزراء بعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ "أون لاين" مصر تعرب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع... اقتصادية قناة السويس تشارك بـ "مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)" وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول "تحليل الطلب في سوق العمل المصري" وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن استضافة مصر لبطولة العالم للكاراتيه الأوقاف تفتتح 7 مساجد جديدة اليوم حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات كارول سماحة تستعد لطرح أحدث ألبوماتها الغنائية فيفي عبده تروح لحلقتها مع ياسمين عز ببرنامج “كلام الناس الأهلي يستعد لمواجهة مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا النصر يواجه الفيحاء اليوم في الدوري السعودي مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الجمعة