الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير البترول: الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر مصر الدولي للبترول ١٢ فبراير

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيفتتح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول “إيجبس 2023” يوم ١٢ فبراير المقبل، لافتا أن المؤتمر يفتح أبوابه للجمهور يوم ١٣ فبراير.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي اليوم الخميس للكشف عن تفاصيل معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول “إيجبس 2023” خلال نسخته السادسة لعام 2023 والمُقرر إقامته خلال الفترة 13 إلى 15 فبراير الجاري.
وأكد الوزير أن المؤتمر أصبح له مكانة رائدة في المنطقة، حيث أن ٧٠٪ من المشاركين من الشركات والمؤسسات الأجنبية وهو ما يعكس أهمية مصر على خريطة صناعة البترول والغاز في العالم.
ويستهدف المؤتمر مناقشة آليات التحول فى مجال الطاقة،وأمن الطاقة، مع التطرق لملف العمل المناخي وتعزيز الجهود المشتركة، وهو ما يسهم في إعادة تشكيل الأسواق العالمية.
وتتضمن أجندة “إيجبس 2023” المُقام بمركز مصر للمعارض الدولية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، جدول أعمال موسع عبر مؤتمراته الخمسة الفرعية، والتي تغطي المحاور الاستراتيجية، والفنية، والتمويل والاستثمار، والمساواة بين الجنسين، والاستدامة في الطاقة.
وتضم هذه المؤتمرات أكثر من 65 حلقة نقاشية، كما تجمع نحو 2000 مشارك، وأكثر من 260 متحدث للمشاركة في الحوار، وعرض الحلول والاستراتيجيات التي ستعيد تشكيل أسواق الطاقة العالمية.
ويضم المؤتمر الاستراتيجي- المؤتمر الأول- والذي ينعقد على مدار يومين مجموعة كبيرة من الوزراء وكبار المسئولين والمدراء التنفيذيين لأكبر شركات الطاقة، وذلك لمشاركة الرؤى والأفكار حول مختلف القضايا في إطار ثلاث ركائز أساسية وهي: الاقتصادات الجيوسياسية والعالمية، وتحول وحلول الطاقة، والجيل القادم من النظم البيئية للنفط والغاز والطاقة، كما يسلط المؤتمر الضوء على الأهمية المتزايدة لدور شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط في دعم العرض والطلب على الطاقة العالمية المستدامة.
وتشمل المناقشات مشاركة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ومفوضة الطاقة في الاتحاد الأوروبي كادري سيمسون؛ ورئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بفلسطين المهندس ظافر ملحم، وزير المناجم والمحروقات في جمهورية غينيا الاستوائية والرئيس القادم لمنظمة أوبك 2023 غابرييل مباغا أوبيانغ ليما، وأمين عام منظمة “أوبك”هيثم الغيص، والأمين العامّ لمنظمة أوابك علي سبت بن سبت، والمدير العام لمرصد الطاقة للمتوسط الدكتورة هدى بن جنة علال، ووزير الطاقة المكلف بالموارد الطبيعية في جمهورية جيبوتي يونس علي جيدي، وزيرة البترول والطاقات بالسنغال صوفي جلاديما، فضلا عن عدد كبير من رؤساء شركات البترول والطاقة المحلية والدولية.
ومع التركيز المتزايد والمستمر على الاستدامة، يستضيف إيجبس 2023 مؤتمر الاستدامة في الطاقة بأجندة محددة لمعالجة تصاعد المسؤولية الاجتماعية للشركات، والمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة، وتطبيق معايير الصحة والسلامة بالعمل.
ومن المُقرر أن يختتم معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول “ايجبس2023” فعالياته بإقامة حفل لتوزيع الجوائز، حيث اختارت لجنة التحكيم 30 متأهلاً للتصفيات النهائية من خلال عملية تقييم من مرحلتين، وذلك بعد حصولها على مزيج استثنائي من الطلبات العالمية والإقليمية عبر 8 فئات.

أخبار ذات صلة

جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات

حوارات بناءة في المؤتمر الإقليمي الـ 12 لغرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دبي

شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي

“هيتاشي إنرجي” تستثمر 1.5 مليار دولار إضافية لتعزيز الإنتاج العالمي لمحولات الطاقة بحلول 2027

«آي صاغة»: ارتفاع هامشي في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3100 جنيه

غرفة الصناعات الغذائية تشارك في حفل إطلاق برنامج شهادة إدارة التصدير(EMCP)

“بولي بلاست” ترفع شعار :”صنع في مصر” من الصين بمشاركتها في معرض كانتون 2024

الملواني: وكالات التصنيف الائتمانى تعطي شهادة ثقة جديدة فى الإقتصاد المصرى

آخر الأخبار
التموين تمنح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريل أول تعليق من البيت الأبيض بعد اكتشاف مقابر جماعية فى غزة جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات كيفة الحصول على تمويل الـ 1.3 مليون جنيه من بنك المشرق – مصر تركي آل الشيخ يعلن عن أول حدث لموسم الرياض خارج السعودية في لوس أنجلوس أغسطس المقبل حوارات بناءة في المؤتمر الإقليمي الـ 12 لغرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في... بطولة الفورمولا إي تقطع نصف الطريق – كيفية مشاهدة سباق موناكو إي بري 2024 سمانا للتطوير العقاري تطلق مجمع ليك فيوز بقيمة مليار درهم في مدينة دبي للإنتاج شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي "هيتاشي إنرجي" تستثمر 1.5 مليار دولار إضافية لتعزيز الإنتاج العالمي لمحولات الطاقة بحلول 2027 وزير الشباب يشهد افتتاح البطولة الأفريقية للجودو والمؤهلة لأوليمبياد باريس آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة Concentrix + Webhelp تعيدان تسمية العلامة التجارية Concentrix الذكاء الاصطناعي في عينيّ الناشر الإماراتي التموين تستعد لتعميم منظومة جديدة لمنع تهريب السلع للسوق السوداء خبير اقتصادي يرصد التنمية الاقتصادية في سيناء صناعيا وزراعيا ومجتمعيا خلال السنوات الماضية عبير عصام: كلمة الرئيس عن تنمية سيناء في الذكري "42" اثلجت صدور المصريين بالصور.. حملة تموينية مكثفة على المخابز والمحال التجارية بمنطقة حدائق الأهرام "الزراعة" تستعرض جهود تحقيق التنمية الزراعية في سيناء وزير التنمية يتابع مع وفد البنك الدولى الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر