الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ينظمها اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج

الإعلان عن تنظيم بطولة الكيك بوكسينج للمحترفين 11 فبراير في الاتحاد أرينا

أعلن اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج عن تنظيم بطولة الكيك بوكسينج للمحترفين للرجال والسيدات، وذلك يوم السبت الموافق 11 فبراير الجاري، والتي تعتبر أولى منافسات اللعبة ضمن أجندة الموسم الجديد التي تزخر بالبطولات للفئات المختلفة.

وتجمع البطولة التي يستضيفها الاتحاد أرينا في جزيرة ياس بالعاصمة أبوظبي 28 لاعبا ولاعبة من عدة جنسيات ومن فئات وأوزان مختلفة يخوضون 14 نزالا مثيرا، يتقدمهم البريطاني مايكل واكيلينغ الملقب (ذا بانيشر)، والذي يلتقي بطل الإمارات إلياس حبيب علي في نزال مرتقب ضمن فئة الوزن الخفيف.

وتستقطب البطولة مشاركات من 18 دولة من ضمنها دولة الإمارات ومصر والمغرب والعراق وفرنسا وإيطاليا وإنجلترا وبلجيكا وتركيا، بما يعكس حجم المشاركة الدولية في هذه البطولة، والمكانة التي باتت تتبوأها دولة الإمارات كوجهة مفضلة لأبطال الرياضات القتالية، ولقد أثبتت العاصمة أبوظبي طوال السنوات قدرتها الاستثنائية في استضافة أبرز الأحداث العالمية في مختلف الرياضات.

وتزدحم قائمة المواجهات التنافسية في البطولة بنزالات من العيار الثقيل خصوصا نزال البطل الإماراتي إلياس حبيب علي والبريطاني مايكل واكلينغ حيث يتطلع البطلان إلى تقديم أداء مميز يقودهما للتتويج باللقب. وتمكن البريطاني الملقب بـ ذا بانيشر من تحقيق 32 انتصارا خلال مسيرته منها 14 فوزا بالضربة القاضية مقابل هزيمة وتعادل وحيدين. كما يحتفظ البطل الإماراتي بسجل قوي يتضمن 19 انتصارا منها خمسة بالضربة القاضية وثلاث هزائم.

ويبرز إلى الواجهة أيضا نزال وزن الوسط سوبر بين المولدوفي ليليان بورسيرينا والتركي فيدات هودوك صاحب 36 انتصارا منها 25 بالضربة القاضية.

وستتمكن الجماهير من حضور المنافسات والاستمتاع بمشاهدة نجومهم المفضلين والاختيار من بين نزالات اليوم الحافل مع تخصيص نزالين للسيدات وهو ما يحمل دلالة على إقبال السيدات الكبير على ممارسة هذا النوع من الرياضات القتالية.

من جانبه أكّد سعادة عبد الله سعيد النيادي رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج ورئيس الاتحاد العربي والآسيوي للمواي تاي أن رياضة المواي تاي والكيك بوكسينج تكتسب أهمية كبيرة في المجتمع، وتحظى بإقبال مميز من قبل مختلف الجنسيات والفئات العمرية، وهو ما ينسجم مع رؤية وأهداف الاتحاد في توسيع انتشار الرياضة وعدد الممارسين، خصوصا أن دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي أصبحت مساهما رئيسيا في تطوير اللعبة على مستوى المنطقة والعالم والفضل في ذلك يعود إلى الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة لمسيرة الرياضة والرياضيين.

وأضاف:” تعكس بداية الموسم الرياضي بتنظيم هذه البطولة القوية التي تجمع نخبة من المحترفين المكانة المتقدمة لرياضة الكيك بوكسينج على مستوى الدولة، ولعل هذه البطولة تمثل محطة مهمة للعديد من البطولات المقبلة التي تحتضنها أجندة الموسم الجديد والتي ستساهم في رفع جاهزية وتحضيرات لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني للمنافسة في البطولات الإقليمية والقارية والعالمية، مرحبا بجميع المشاركين من كافة دول العالم ومتمنيا لهم طيب الإقامة في أبوظبي.

-انتهى-

 

 

 

عن اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج:

تأسس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج في مايو 2017، وهو الجهة الرسمية الداعمة لرياضتي المواي تاي والكيك بوكسينج في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما يلعب الاتحاد دورًا رائدًا في ترسيخ الدعائم الأساسية للرياضة بطريقة تساهم بشكل كبير في بناء مجتمع يتمتع بوعي عالٍ بالرياضتين. علاوة على ذلك، يهدف الاتحاد إلى رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة في المناسبات والمحافل الإقليمية والقارية والدولية.

ويطمح الاتحاد في مهمته ورؤيته لرفع وتطوير مستوى الرياضيتين بجانب توسيع القاعدة الجماهيرية وممارسي المواي تاي والكيك بوكسينج داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، كما يولي أهمية كبيرة لتكوين فرق ومنتخبات قادرة على المنافسة في المسابقات العالمية للمحترفين أو الهواة وتمثيل الإمارات خير تمثيل والسعي الكبير لإعلاء راية الإمارات في المحافل الدولية.

أخبار ذات صلة

اعتقال 12 شخصا من جماهير طرابزون سبور بعد أعمال الشغب بالدوري التركي

وزير الشباب والرياضة: مصر سوف تجني ثمار التخطيط العلمي السليم

الأهلي يبحث خوض ودية في فترة التوقف الدولي

مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة

موعد مباراة منتخب مصر ونيوزيلندا والقناة الناقلة

ليفربول يواجه مانشستر يونايتد اليوم في كأس الاتحاد الإنجليزي

مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة

وزير الرياضة يشهد منافسات بطولة أفريقيا للمصارعة بالصالة المغطاة في برج العرب

آخر الأخبار
المدارس تتلقى تعليمات عاجلة من وزارة التربية والتعليم بشأن الطقس السيء وزير السياحة يناقش تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت سفح جبل المقطم أحداث الحلقة 7 من مسلسل المداح 4 أحداث الحلقة 8 من مسلسل الكبير أوي 8 موعد أذان الفجر فى تاسع أيام شهر رمضان تفاصيل شهادات البنك الأهلي الجديدة.. أعلى عائد خلال 3 سنوات موظفو شركة HDP يشاركون في تعبئة كراتين الخير الغذائية إل جي مصر تعلن عن عروض حصرية لأعضاء LG.COM جوتيريش يدعو سلطات إسرائيل لضمان الوصول الكامل للمساعدات الإنسانية لغزة موعد السحور وأذان الفجر فى تاسع أيام شهر رمضان المبارك 2024 اعتقال 12 شخصا من جماهير طرابزون سبور بعد أعمال الشغب بالدوري التركي استئناف تصوير مسلسل جودر بمدينة الإنتاج الإعلامي أمطار غزيرة على مناطق متفرقة بالقاهرة الكبرى وتكاثر للسحب الركامية مجموعة البنك الدولي تُعلن حزمة تمويلات للاقتصاد المصري بقيمة 6 مليارات دولار رئيس القابضة للمياه يتابع جهود شركات الصرف الصحى أثناء التعامل مع مياه الأمطار في احتفالية مرور ٢٥ عاما علي انشاء الشركة جلوبال .. لوجيستيكس المصرية تعلن عن بدء خدمة خطوط CULINES وزير الشباب والرياضة: مصر سوف تجني ثمار التخطيط العلمي السليم كنزي هلال تتصدر تريند اكس بعتبات البهجة رئيس الوزراء: تدبير موارد النقد الأجنبى المطلوبة لاستيراد مليون طن من السكر سقوط الاعلامي عمرو الليثي من الطابق الثالث