الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«آي صاغة»: تراجع حاد في أسعار الذهب بعد صدور بيانات الوظائف الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال منتصف تعاملات اليوم الجمعة، بفعل التراجع الحاد في سعر الأوقية بالبورصة العالمية مع صعود الدولار، وارتفاع عائد السندات الأمريكية، بعد صدور بيانات التوظيف الأمريكية الإيجابية للغاية عن شهر يناير، والتي عززت من التوقعات باستمرار الفيدرالي الأمريكي في رفع الفائدة خلال اجتماع مارس المقبل، بدعم من الأوضاع القوية في سوق العمل الأمريكي.
قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة»، لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 15 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1730 جنيهًا، تراجعت الأوقية الذهب بنحو 39 دولارًا، لتسجل مستوى 1877 دولارًا.
أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1977 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1483 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1154 جنيهًا، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 13840 جنيهًا.
أوضح أن إيجابية أداء بيانات سوق العمل الأمريكي خلال شهر يناير الماضي، كان لها تأثير سلبي على أسعار الذهب، حيث انخفض معدل البطالة الأمريكي إلى مستوى 3.4% خلال نفس الفترة، بما يفوق توقعات والتي أشارت لاستقراره عند 3.6%، وذلك بعدما سجلت البطالة خلال ديسمبر الماضي نحو  3.5%%، كما ارتفع معدل التوظيف بالقطاع غير الزراعي بواقع 517 ألف وظيفة، بأفضل من توقعات الأسواق التي أشارت إلى ارتفاع المؤشر بنحو 193 ألف وظيفة، وكانت القراءة السابقة قد سجلت إضافة الاقتصاد لحوالي 223 ألف وظيفة خلال ديسمبر الماضي، وتم تعديلها على نحو مرتفع إلى 260 ألف وظيفة.
أضاف، أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد تراجعت بنحو 25 جنيهًا خلال تعاملات أمس الخميس، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1770 جنيهًا، وتراجع لمستوى 1745 جنيهًا، بينما تراجعت الأوقية بنحو 40 دولارًا، حيث افتتحت التعاملات بالأسواق العالمية عند مستوى 1956 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1916 دولارًا.

أخبار ذات صلة

الضرائب : مليار فاتورة إلكترونية تم إرسالها على المنظومة

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الثلاثاء

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الثلاثاء

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء

٣.٦ مليار جنيه الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب المحصلة بجمارك بورسعيد خلال فبراير ٢٠٢٤

محافظ أسيوط يلتقي مسئولي البنك الزراعي المصري لدعم الأسر الأكثر احتياجًا بالمحافظة

تراجع استهلاك المصريين من السجائر 30%

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الإثنين

آخر الأخبار
وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تجارية بين المصرية للاتصالات و "إكسا إنفراستركتشر "EXA Infrastruct... وزيرة الهجرة تستعرض جهود الاستفادة والتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين في الخارج تراجع مؤشرات البورصة بمستهل التعاملات.. ورأس المال يفقد 29مليار جنيه خلال 10دقائق وزير الإسكان يُصدر قراراً بإزالة التعديات عن 53 فدانا بقنا الجديدة الضرائب : مليار فاتورة إلكترونية تم إرسالها على المنظومة حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر دار الأوبرا تواصل احتفالاتها بعيد الأم على مسرح الجمهورية أحلام تفتح النار على شيرين رضا الأهلي يقترب من تجديد عقد عمرو السولية مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء أسعار اليورو في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدينار الكويتي في مصر اليوم الثلاثاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء أرخص سيارة عائلية في مصر