الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

86 ألف إصابة بـ «جدري القرود» خلال 30 يوما

ذكرت منظمة الصحة العالمية أن عدد حالات الإصابة بمرض جدري القروض في أنحاء العالم بنهاية كانون الثاني (يناير)، قد تزايدت لكن الإصابات لا تزال متدنية عموما.

وفي الأسبوع الممتد من 23 يناير حتى 29 من الشهر نفسه، بلغ عدد الإصابات 403 إصابات، بزيادة 37 في المائة.

وتم تسجيل 85 ألفا و449 إصابة في المجمل. وتوفي 89 شخصا منذ بداية 2022 حتى 30 يناير.

وبحسب “الألمانية”، من المقرر أن تجتمع لجنة الطوارئ المعنية بجدري القرود في منظمة الصحة العالمية للمرة الرابعة الخميس المقبل. وتتألف اللجنة من خبراء مستقلين يقدمون المشورة للمنظمة بشأن ما إذا كان لا يزال يجب اعتبار تفشي المرض، حالة طوارئ صحية.

وتم اكتشاف جدري القرود، وهو مرض فيروسي نادر، لأول مرة في 1958، في مستعمرات للقرود كانت مخصصة للأبحاث. وقالت منظمة الصحة العالمية إنه تم رصد أول حالة إصابة بين البشر في 1970 وبدأ التفشي الأخير العام الماضي. وأعلنت منظمة الصحة حالة الطوارئ لجدري القرود في تموز (يوليو) الماضي.

وأظهرت بيانات زيادة كبيرة بشكل خاص، في الأسبوع الأخير من يناير للمنطقة الأوروبية لمنظمة الصحة، التي تمتد من تركمانستان وتشمل 53 دولة.

وفي هذه الفترة، تم تسجيل 24 حالة مؤكدة، بزيادة 85 في المائة.

وبشكل مطلق، كانت معظم الحالات الجديدة في إفريقيا بعدد 88 حالة، وهو ما يعادل العدد المسجل في الأسبوع السابق عليه.

أخبار ذات صلة

أسباب غير متوقعة لـ هشاشة العظام

الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد الحصبة في هذا الموعد

كل ما لاتعرفه عن متحور كورونا الجديد

المجلس الثقافي البريطاني بمصر يُعلن عن مشاركته في مؤتمر IATEFL المرموق

أقوى أدوية علاج القولون

هبه عبدالعزيز : وقف الإبادة الجماعية فى غزة هو “العيد”

ماذا يحدث للجسم عند تناول الجرجير يوميا

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحواجب

آخر الأخبار
وزير الخارجية يعقد مباحثات مغلقة مع نظيره التركى حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر حفل غنائي لناصيف زيتون في أبوظبي حفل غنائي لأحمد سعد واليسا الليلة في نيوجيرسي بأمريكا مانشستر سيتي يواجه تشيلسي اليوم فى نصف نهائى كأس الاتحاد الإنجليزي موعد مباراة الأهلى أمام مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا أسعار الذهب في مصر اليوم السبت أسعار الدولار في مصر اليوم السبت أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت أسعار الريال القطري في مصر اليوم السبت أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم السبت سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم السبت جوجل تصدر تحديثا مهما لـ 2 مليار مستخدم لمتصفح كروم تحذير عاجل لمستخدمي واتساب أسباب غير متوقعة لـ هشاشة العظام الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد الحصبة في هذا الموعد وزير الاتصالات يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الأقصر رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في الاجتماع التمهيدي لإطلاق مبادرة مواءمة وزير الخارجية يتوجه إلى تركيا في زيارة ثنائية