الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تضامن أسترازينيكا مع المرضي في ضوء اليوم العالمي للسرطان

تزامناً مع اليوم العالمي للسرطان، والذي يعد فرصة لتجديد وتكثيف الجهود للوقاية من هذا المرض والتعايش معه، يأتي موضوع هذا العام “توحيد أصواتنا والعمل لإحداث تأثير”، حيث لا توجد منظمة أو قطاع أو نهج بمفرده يمكنه التغلب على السرطان، ولكن يتطلب الأمر جهدًا جماعيًا لإحداث التغيير.

يقدم برنامج شركة أسترازينيكا مصر “تضامن” طرقًا متعددة لدعم مرضى السرطان. ويتضمن البرنامج إمكانية الحصول على الاختبارات التشخيصية المجانية، بالإضافة إلى زيادة وعي المرضى وأسرهم ودعمهم بكل الموارد والاختبارات المطلوبة خلال العلاج.

كما يهدف برنامج أسترازينيكا “التعاون لتسريع التغيير في مكافحة السرطان في أفريقيا”(ACT_CCA)، والذي تم إطلاقه على هامش مؤتمر المناخ العالميCOP27 في مصر، بالتعاون مع السلطات الصحية المعنية، إلي زيادة الفحوصات والتشخيص، لتمكين المرضى من مكافحة السرطان. ويستهدف البرنامج نحو مليون شخص، حيث توفير التدريبات اللازمة لأكثر من 10,000 من متخصصي الرعاية الصحية عبر 100 مركز للأورام في إفريقيا.

صرح الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا ، “في اليوم العالمي للسرطان نعزز جهودنا الجماعية لتغيير حياة مرضى السرطان فان أسترازينيكا مصر تحرص علي تقديم كل الوسائل المتطورة و المعنوية ايضاً من اجل المريض.

وخلال اليوم العالمي للسرطان، قام موظفي أسترازينيكا بزيارة مستشفى سرطان الأطفال 57357 لتقديم الدعم المعنوي للأطفال وذويهم كجزء من تضامن جميع العاملين بالشركة مع المرضي وحرصهم على التطوع المجتمعي.

وأكد الورداني أيضاً على استراتيجية أسترازينيكا لتوفير فرص رعاية صحية أفضل لحياة أكثر صحة للأجيال القادمة، من خلال برنامج أسترازينيكا “صحة شباب مصر”، والذي يهدف إلى زيادة وعي أكثر من 700,000 شاب مصري حول كيفية اتخاذ خيارات أفضل نحو أسلوب حياة أكثر صحة، إلى جانب اعتماد 5 وزارات مصرية وعدة شركاء لهذا المشروع المستمر على مدار 5 أعوام. وأضاف: “يأتي هذا في إطار إيماننا بأهمية الحفاظ على بناء حوار مفتوح مع الشباب لتمكينهم من اتخاذ قرارات صحية أفضل للوقاية من الأمراض غير السارية مثل السرطان.”

أخبار ذات صلة

 الدورة السادسة لمؤتمر “إيكو ليرن”  تركز على تعزيز الفرص الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط والعالم

 د. علي العامري: الامارات تحولت إلى وجهة لجذب الاستثمارات في مختلف القطاعات

نقود القابضة تستعرض إنجازاتها وتستعد لإطلاق “نقود للتمويل”

الأحد القادم اخر موعد لتقديم الاقرارات الضريبية الكترونيا

قلة الحركة تصيبك بمرض خطير .. تفاصيل

المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات تحصل على تصنيف ائتماني طويل الأجل

صناعة الامارات تطلق دليل الحالات المستخدمة لمؤشر التحول التكنولوجي للشركات الصناعية

السمدوني: 5.4 تريليون جنيه إيرادات مستهدفه وتوفير 22 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة

آخر الأخبار
حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين "هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية" و"المؤسسة العلاجية" وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية اختيار أيمن بن خليفة بقائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2024 كاف يحدد 18 مايو موعد ذهاب نهائى أبطال أفريقيا والإياب 25 وزيرة التعاون الدولي تعقد اجتماعًا مع السفير القطري بالقاهرة ذ وزير التعليم العالي يُناقش مع السفير اليمني بالقاهرة سُبل تعزيز التعاون المشترك بنك AIBANK يعتزم تغيير العلامة التجارية رسميا قبل نهاية سبتمبر 2024 عمومية كريدي أجريكول مصر تعتمد مشروع توزيع الأرباح عن عام 2023 مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع 2.29% بختام تعاملات اليوم البنك المركزي يصدر تعليمات جديدة بشأن الضوابط الخاصة بتحديث بيانات العملاء رئيس الوزراء يتابع موقف منظومة رد الأعباء التصديرية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستكمال المرحلة الأولى جامعة الإمارات تموّل مشاريع برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه للعمل المناخي تعيين العضو المنتدب لـ"هوتباك" نائباً لرئيس مجلس إدارة مجموعة عمل الورق والمناديل التابعة لغرفة تجار... مؤسسة "التجاري الدولي" تقدم 25.2 مليون جنيه مصري لعلاج سرطان أطفال مستشفى شفاء الأورمان مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم الكوميديا رولاند يسعى لتعزيز سلسلة انتصارات فريق نيسان للسيارات الكهربائية في اليابان ضمن بطولة الفورمولا إي انطلاق مدرسة مودرن إسلاميك آرت بمعرض "عقول خضراء مسلمة" للدكتورة وفاء ياديس Introducing Axiom Prime Development: Redefining Luxury Living in Dubai's Urban Landscape