تكنولوجيا

اتصالات مصر تبدأ 2023 بتفوق في سباق جودة الخدمة المقدمة للعملاء

6 فبراير، 2023 | بتوقيت 7:29 م

كتب فاطمة مهران

 

أكدت شركة اتصالات مصر من &e المشغل الرقمي المتكامل لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أهمية الاستثمار في الشبكة على مدار السنوات الماضية والمقبلة، وهو الأمر الذي وضع اتصالات مصر في المقدمة بين المتنافسين من حيث جودة الخدمات المقدمة للعملاء (صوت، نقل بيانات) حسب التقارير الرسمية الصادرة لقياس جودة الخدمة الأخيرة.

وأثبتت التقارير بأن اتصالات مصر هي الأسرع في تنزيل البيانات مقارنة بباقي المشغلين، وفقا لنتائج قياسات الربع الرابع لعام 2022 (الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2022).

وفي الوقت الذي ضاعفت شركة اتصالات مصر استثماراتها في شبكتها بزيادة حجم الترددات وبالاعتماد على أحدث المكونات في الشبكة، أظهرت نتائج تقارير قياس جودة الخدمة لتكون اتصالات مصر الأقل في عدد المناطق المتأثرة التي تعاني من جودة خدمات نقل البيانات بنسبة 83% خلال الربع الرابع لعام 2022 مقارنة بنفس الفترة لعام 2021، لتبلغ 3 مناطق متأثرة فقط لشركة اتصالات وجاري العمل على معالجتهم تماما.

في حين أثبت تقرير اختبارات قياس جودة مؤشرات خدمات الصوت تحسن في متوسط عدد المناطق التي كانت تعاني من سوء جودة مؤشرات خدمات الصوت بنسبة 53% خلال الربع الرابع لعام 2022 مقارنة بنفس الفترة لعام 2021، لتكون الأقل في عدد المناطق المتأثرة لشركة اتصالات.

كما أثبتت التقارير أنه من أصل 81 منطقة (مدينة وحي) تم اجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد زيادة في متوسط سرعة تنزيل البيانات بنسبة 52% لتبلغ 41 ميجا بت/ثانية في ديسمبر 2022 مقارنة بـــ 27 ميجا بت/ثانية في ديسمبر 2021.

وبتلك النتائج تظل اتصالات مصر متربعة على عرش أفضل شبكة في مصر من حيث جودة الخدمات المقدمة لعملائها من صوت ونقل بيانات، ويعزز من رؤية الشركة واستراتيجيتها المستقبلية تجاه السوق المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى