الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ميناء خليفة يحقق لقب غينيس للأرقام القياسية بأكبر تشكيل لشعار باستخدام حاويات الشحن

حقق ميناء خليفة، التابع لمجموعة موانئ أبوظبي، وأحد أكثر موانئ المياه العميقة تطوراً في العالم، رقماً قياسياً في غينيس للأرقام القياسية من خلال تشكيل أكبر شعار/صورة على مستوى العالم باستخدام حاويات الشحن.

وتم تشكيل شعار مجموعة موانئ أبوظبي بجمع 676 حاوية في الرصيف الجنوبي لميناء خليفة، حيث بلغ الطول الإجمالي للشعار 1,000.4 متراً، فيما بلغ عرضه 174 متراً، محققاً بذلك ما يقارب ضعف الرقم القياسي السابق الذي سجلته محطة تانجونج باجار في سنغافورة عام 2017 بمجموع 359 حاوية.

وأعرب سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي لقطاع الموانئ – مجموعة موانئ أبوظبي عن فخره بتحقيق ميناء خليفة لهذا الرقم القياسي، لافتاً إلى أن تحقيق لقب غينيس للأرقام القياسية يعكس قدرة المجموعة على مواصلة إرساء معايير جديدة، ويسلط الضوء على مكانتها كمزود رائد للخدمات اللوجستية يتمتع بأفضل مستويات الكفاءة ويتبنّى أحدث التقنيات المتطورة في أعماله.

وقال: “تضمن قدرات ميناء خليفة ومرافقه الحديثة استمرارنا في تأدية دور حيوي لتمكين التجارة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، كما نحرص على مواصلة الابتكار وتبني الأفكار الجديدة والمبتكرة لتسجيل المزيد من الأرقام القياسية في المستقبل”.

يتمتع ميناء خليفة بموقع استراتيجي يربط قارات إفريقيا وآسيا وأوروبا بمنطقة الشرق الأوسط، وهو أول ميناء شبه آلي في المنطقة، وتصل طاقته الاستيعابية 7.8 مليون حاوية نمطية سنوياً.

وتم تصميم المخطط الرئيسي لتوسعة الميناء لتحقيق هدف مجموعة موانئ أبوظبي المتمثل في مناولة 15 مليون حاوية نمطية و25 مليون طن من البضائع العامة سنوياً بحلول عام 2030.

وقامت مجموعة موانئ أبوظبي بافتتاح الرصيف الجنوبي في ديسمبر 2022 إذ ساهمت عمليات التوسعة في زيادة عمق المياه في الميناء، وزيادة مساحة ساحة الحاويات ومنشآت التخزين، بالإضافة إلى توسيع جدار الرصيف بمقدار ثلاثة كيلومترات. وبالإضافة إلى ذلك، تواصل مجموعة موانئ أبوظبي العمل على إنشاء محطة “سي أم أيه تيرمينالز ميناء خليفة” التي من المتوقع أن تضيف 1.8 مليون حاوية نمطية إلى الطاقة الاستيعابية للميناء بحلول عام 2025.

أخبار ذات صلة

انتصار السيسى: تحية لكل من خاض أشرف المعارك كى يستعيد الوطن عزته وهيبته

وزير الصحة: سيناء شهدت إنجاز 35 مشروعا في قطاع الصحة بتكلفة 3.5 مليار جنيه

كلمة السيسي بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ”42″ لتحرير سيناء

مصر تحتفل بأعياد تحرير سيناء .. ومشروعات كبرى للموارد المائية

خادم الحرمين الشريفين يغادر مستشفى الملك فيصل التخصصى بجدة

بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة

الرئيس السيسي يشهد افتتاح البطولة العربية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية

مدبولي يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له

آخر الأخبار
انتصار السيسى: تحية لكل من خاض أشرف المعارك كى يستعيد الوطن عزته وهيبته هواوي العالمية: نستهدف توفير منصات ممتدة لدعم التدريب اكتشاف قبر يحير علماء السويد.. ما قصته؟ جهاز تنمية المشروعات يقدم سبل الدعم لمشروعات أبناء سيناء ومدن القناة خاصة الانتاجية نمو صافي أرباح "الإمارات دبي الوطني" 12% ارتفاع أرباح "السعودي الفرنسي" الفصلية 7% استقرار اسعار النفط اليوم الخميس المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم يعود إلى الرياض في فعاليات قمة مستقبل الضيافة أوليفر رولاند مصمم على التحدي للمنافسة على اللقب العالمي في الجولات النهائية «ذا جيت» المسوق الحصري بمعرض «عقارات النيل» في الرياض Strong calls for innovative financing and reform of the international financial system to achieve th... الزمالك يطير الي غانا علي رحلة خاصة المجدوعي بيجو وسيتروين تكرم موزعينها المعتمدين في كافة مناطق السعودية تقنية الواقع الافتراضي مباشرة على مضمار أبوظبي لسباقات الفورمولا 1 وزير الإسكان: استرداد ٩٥٨٧م٢ بالسويس الجديدة وإزالة مخالفات بناء بالشروق وزايد وبني سويف الجديدة البنك المركزي : 629.4 مـلیار جنیه ارتفاعا في حجم السیـولة المحلیة لدى القطاع المصرفي خلال 6 أشهر بنك القاهرة يرفع العائد على حساب “ميجا توفير” إلى 27% وزير الصحة: سيناء شهدت إنجاز 35 مشروعا في قطاع الصحة بتكلفة 3.5 مليار جنيه الملواني: وكالات التصنيف الائتمانى تعطي شهادة ثقة جديدة فى الإقتصاد المصرى "فيرتف" تفتتح مقراً إقليمياً جديداً في الرياض لتعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط