الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

المصرف المتحد: صندوق «رخاء» يحتل المرتبة الأولى في صناديق الاستثمار النقدية الإسلامية

أشرف القاضي- رئيس المصرف المتحد:
• 13 سببا يجعل الاستثمار في صندوق “رخاء” النقدي الآلية الآمثل والآمن للمستثمرين

أعلن المصرف المتحد أن صندوق “رخاء” النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة، احتل المرتبة الأولى في اداء صناديق الاستثمار النقدية الإسلامية بالسوق بنهاية ديسمبر 2022 والذي يديره شركة CI Capital المدير الاستثماري لصندوق “رخاء”.
وصرح أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، بأن صندوق رخاء النقدي ذا العائد التراكمي يتميز بـ13 ميزة تنافسية جعلت منه الاختيار الاستثماري الأمثل والآمن للصناديق الاستثمارية النقدية المتوافقة مع أحكام الشريعة بالسوق، وهي:
السبب الأول: تعاظم صافي أصول صندوق “رخاء” النقدي ذو العائد التراكمي ليبلغ 608 مليون جنيه مصري بعوائد تراكمية بلغت 201.50% منذ إنشاء الصندوق.
السبب الثاني: الارتفاع التصاعدي لسعر الوثيقة ليبلغ 301.50 جنيه مصري بنهاية ديسمبر 2022.
السبب الثالث: ارتفاع العائد الاستثماري للوثائق بنهاية ديسمبر 2022 ليبلغ 11.75% مع ارتفاع سعر الوثيقة بمقدار 27.21 جنيه بالمقارنة بنهاية 2021 وبذلك يتصدر صندوق “رخاء” أداء الصناديق النقدية المتوافقة مع أحكام الشريعة بنهاية ديسمبر 2022 بالسوق.
السبب الرابع: يتميز صندوق “رخاء” النقدي بانتقاء نوعية أدوات استثمارية تعظم من استثمارات العملاء، حيث تشكل كل من أذون الخزانة والنقدية بالبنوك أعلى الأدوات المستثمرة به؛ الأمر الذي يعطي المزيد من القوة والأمان والثقة للعملاء.
السبب الخامس: يصنف صندوق “رخاء” النقدي ذو العائد التواكمي على أنه صندوق مفتوح يسمح بحرية الحركة من حيث (الشراء/ الاسترداد) بشكل يومي وحتى الساعة 12 ظهرا، حسب شروط نشرة الاكتتاب بجميع فروع المصرف المتحد الـ68.

السبب السادس: يمكن للعملاء الاكتتاب في صندوق “رخاء” النقدي دون أي مصاريف سواء لعملية الاكتتاب أو الاسترداد، مما يوفر السيولة المطلوبة للعملاء.

السبب السابع: صندوق “رخاء” النقدي لا يتعامل في الأسهم مطلقا.

السبب الثامن: يمكن للعملاء الحصول على تمويلات من المصرف المتحد بضمان الوثائق.

السبب التاسع: زيادة عدد حملة وثائق صندوق “رخاء” النقدي المتوافق مع أحكام الشرعية بنهاية ديسمبر 2022 ليصل إلى 975 عميلا.
السبب العاشر: حصد صندوق “رخاء” اثنتين من أهم الجوائز العالمية والمحلية منها:
• مؤسسة جلوبال انفستورGlobal Investors التابعة لليوروموني  Euromoney التي منحته جائزة أفضل صندوق نقدي مدار طبقا لمبادئ  الشريعة الإسلامية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2018 في مجال إدارة الأصول.
• جائزة اتحاد المصارف العربية كأفضل الصناديق الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشرعية من اتحاد المصارف العربية.
• تأهل الصندوق لجائزة أفضل صندوق أدوات الدخل الثابت المُدارة، وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية على مستوى الشرق الأوسط من قِبل مؤسسة مينا فند مانجمنت Mena Fund Manager الدولية.
السبب الحادي عشر: يتمتع صندوق “رخاء” النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة بعدة مميزات؛ أهمها: العائد اليومي التراكمي الذي يمنحه الصندوق منافسا بالنسبة للصناديق الأخرى الموجودة بالسوق، ومعفي نهائيا من الضرائب، مما يحفز الشركات والأفراد على الاكتتاب فيه، ويعد الحد الأدنى للاكتتاب في الصندوق هو 50 وثيقة للعملاء الجدد.
السبب الثاني عشر: نشرة اكتتاب صندوق “رخاء” النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة معتمدة من الهيئة الشرعية للصندوق ومن الهئية العامة للرقابة المالية كأحدى الآليات الاستثمارية المتاحة للعملاء.

 

أخبار ذات صلة

بنك البركة يعين معتز القصبي رئيساً تنفيذياً للعمليات

البنك المركزي يعلن شراء 220 كيلو ذهب من شركة شلاتين الحكومية

أفضل شهادتين بالعملة الأجنبية في البنوك

كل ما تريد معرفته عن قرض «باب رزق» من البنك الزراعي

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الثلاثاء

أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء

بنك مصر يعلن تمويل الرحلات السياحية واشتراكات الأندية والزواج حتى 300 ألف جنيه

آخر الأخبار
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا شركة المشاريع تسعى إلى حفظ أصولها وتعزيز نموها من خلال خلق قيمة طويلة المدى ونمو مستدام مجموعة موانئ أبوظبي توقع اتفاقية لمدة 20 عاماً لتشغيل وتحديث محطة لواندا متعددة الأغراض في أنجولا TLD-The Land Developers تطلق لاجونا-Laguna أحدث توسعات مشروعها il Bayou في سهل حشيش بالبحر الأحمر أوبل فرونتيرا الجديدة: سيارة SUV الفسيحة والممتعة متوفرة أيضًا بالكهرباء بالكامل وزير قطاع الأعمال :توقيع العديد من الصفقات لتسويق أتوبيس "النصر للسيارات" الصديق للبيئة المؤتمر السابع لجمعية طب الأسرة الإماراتية يشهد مشاركة متخصصة فعالة شركة الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي اطلاق العنان لآفاق النجاح: 93% من رواد الأعمال في مصر يتبنون التكنولوجيا بالإنفوجراف... طفرة غير مسبوقة ومشروعات عملاقة للتنمية والتعمير على أرض سيناء ومدن القناة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يصدر تعليمات بخصوص أوقات العمل الصيفية لمنافذ بيع مقدمي خدمات الاتصال... أوراسكوم للتنمية تطلق تقرير الاستدامة البيئية والمجتمعية وحوكمة الشركات الأول لعام 2023 تحت شعار "حي... وزير الكهرباء يجتمع مع وزير الشركات وصنع في إيطاليا لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون الثنائى المستقبلى  وزير الاتصالات يبحث مع وزير الاتصالات الليتوانى تعزيز التعاون بين البلدين فى مجالات التعهيد والبريد السعودي الألماني الصحية يكرّم الابتكار والتميز في الرعاية الصحية بجوائزه السنوية انطلاق النسخة الأولى من البطولة العربية العسكرية للفروسية غداً برعاية المصرية للاتصالات «آي صاغة»: تراجع حاد في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3110 جنيهات افتتاح «فوفوزيلا بارك» أول مدينة ترفيهية بصعيد مصر في اسيوط الجديدة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يصدر تعليمات بخصوص أوقات العمل الصيفية لمنافذ بيع مقدمي خدمات الاتصال... وزيرة التعاون الدولي تشهد إطلاق برنامج شهادة إدارة التصدير (EMC)