الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

سي آي كابيتال إتمام صفقة إصدار سندات توريق لصالح شركة أمان للخدمات المالية

 

أعلنت اليوم شركة سي آي كابيتال (CICH.CA) المجموعة الرائدة في الخدمات المالية المتنوعة، عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق لشركة أمان للخدمات المالية، ويأتي الإصدار بقيمة 403,400,000 جنيه مصري (فقط أربعمائة وثلاثة ملايين وأربعمائة ألف جنيه مصري لا غير) ضمن البرنامج الأول لشركة أمان للتوريق والذي يستمر 3 سنوات بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه مصري.

ويأتي الإصدار بقيمة 403,400,000 جنيه مصري (فقط أربعمائة وثلاثة ملايين وأربعمائة ألف جنيه مصري لا غير) على ثلاث شرائح، الأولى بقيمة  70,100,000 جنيه مصري (فقط سبعون مليوناً ومائة ألف جنيه مصري لا غير) جنيه بفترة استحقاق ثلاثة عشرة شهراً، والثانية بقيمة 231,300,000 جنيه مصري (فقط مائتان وواحد وثلاثون مليوناً وثلاثمائة ألف جنيه مصري لا غير) بفترة استحقاق سبعة وثلاثون شهرًا، والثالثة بقيمة  102,000,000 جنيه مصري (فقط مائة و مليونا جنيه مصري لا غير) بقيمة اسمية قدرها 100 جنيه مصري (فقط مائة جنيه مصري لا غير) بفترة استحقاق ستة وخمسون شهرًا. وقد حصلت الشرائح على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس – الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين، حيث حصلت الشريحة الأولى على تصنيف AA+، فيما حصلت الشريحة الثانية على تصنيف AA، وأخيراً حصلت الشريحة الثالثة على تصنيف A.

وأعرب عمرو هلال الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار (sell-side) بشركة سي آي كابيتال عن سعادته ببدء العام بإصدار هام في قطاع شركات الخدمات المالية غير المصرفية، خاصة أن الإصدار يأتي بعد سلسلة صفقات مهمة نفذتها الشركة منذ الربع الأخير من العام الماضي. وأضاف أن شركة سي آي كابيتال تتطلع لإتمام المزيد من الصفقات عبر كافة أنواعها خلال العام الجاري لترسخ من ريادتها للسوق المصري كأكبر مقدم لخدمات بنوك الاستثمار في مصر.

ومن جانبه أعرب محمد عباس رئيس قسم أسواق الدين في شركة سي أي كابيتال عن سعادته بإتمام أول إصدارات العام الحالي مع بداية العام والتي تعكس ثقة العملاء والمستثمرين بسي أي كابيتال وسوق أدوات الدين الذي يشهد مؤخرا نمواً إيجابياً وارتفاعاً لقيم الإصدارات، وأضاف محمد عباس ان هذا الاصدار يساهم في زيادة التمويل لقطاع التمويل الاستهلاكي الذي أصبح مصدر اهتمام شريحة ضخمة من المستهلكين في ظل الظروف الحالية.

يذكر أن شركة سي أي كابيتال قد أعلنت في بداية شهر أكتوبر عن إتمام صفقتي إصدار سندات توريق لصالح كل من شركة تمويل للتوريق، محيل ومنشئ محفظة شركة تمويل للتمويل العقاري، وشركة جلوبال كورب للتوريق محيل ومنشئ محفظة شركة جلوبال كورب للخدمات المالية، بقيمة إجمالية 2.882 مليار جنيه مصري، كما أتمت الشركة في بداية شهر نوفمبر صفقة إصدار سندات توريق لشركة بلنك (Blnk) للتمويل الاستهلاكي، بقيمة إجمالية 202 مليون جنيه.

انتهى

 

نبذة عن شركة سي أي كابيتال

شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية (رمز CICH EY، CICH.CA) هي المجموعة الرائدة في مجالات بنوك الاستثمار والخدمات المالية غير المصرفية بالسوق المصري.

ومن خلال المقر الرئيسي في القاهرة وتواجد الشركة في نيو يورك ودبي، توفر شركة سي أي كابيتال باقة متكاملة من الحلول المالية لقاعدة متنوعة من العملاء الدوليين والاقليميين والمؤسسات المالية الكبرى ومكاتب استثمار العائلات والشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، بالإضافة للمستثمرين الأفراد وذوي الملاءة المالية.

ومن خلال خدماتها المتكاملة، استطاعت الشركة ان ترسخ مكانتها الرائدة في تقديم خدماتها الاستشارية في مجالات زيادة رأس المال وصفقات الدمج والاستحواذ، وإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية، وخدمات أمناء الحفظ والبحوث. ومن خلال شركتها التابعة، كوربليس، تقوم الشركة بتقديم خدمات تأجير تمويلي متكاملة من ضمنها التأجير التمويلي للسيولة والعمليات بالإضافة لخدمات البيع وإعادة التأجير لقاعدة عملاء متنوعة ما بين شركات صغيرة ومتوسطة وشركات كبرى.

كما تقدم شركة سي أي كابيتال القابضة خدمات تمويل متناهي الصغر من خلال شركتها التابعة ريفي، وهي أول شركة تحصل على ترخيص تقديم هذه الخدمة في مصر. ويتكون فريق عمل الشركة من أكثر من 2900 موظف محترف يعدون من أكثر الكوادر خبرة وتنوعًا في السوق المصري.

 

 

 

أخبار ذات صلة

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2,37 % بختام تعاملات اليوم

“الرقابة المالية” تطور قواعد القيد لتيسير تعامل الشركات على أسهم الخزينة

تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع

البورصة تعلن تنفيذ صفقة على شركة هارمونى للسياحة بقيمة 627.2 مليون دولار

صندوق النقد العربي

صندوق النقد العربي يُصدر”النشرة الشهرية لأسواق المال العربية”

ارتفاع مؤشر قطاع البنوك بالبورصة بنسبة 1.07% في ختام تعاملات اليوم

البنك الدولي يختار المملكة لإقامة مركزاً لنشر ثقافة الإصلاحات الاقتصادية عالمياً

116.7 مليون جنيه صافى مشتريات المستثمرين العرب بالبورصة المصرية خلال أسبوع

آخر الأخبار
مصر تحتفل بأعياد تحرير سيناء .. ومشروعات كبرى للموارد المائية وزير النقل يشهد توقيع عقد مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط فرقة الحضرة تحيي حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي تعرف على سعر تويوتا كورولا 2024 “الفئة الثانية” ننشر أسعار السيارة BMW X5 موديل 2024 أنغام وتامر حسني يحييان حفلات ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإدارية حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات الأهلي يستعد لمواجهة مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا مانشستر سيتي يواجه برايتون الليلة في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس أسعار الريال القطري في مصر اليوم الخميس أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس أرخص موبايل سامسونج في مصر أسباب وراء إصابة الأطفال الرضع بالصفرا بعد الولادة توقيع اتفاقية شراكة بين شركتي UTP Systems و Bluering خادم الحرمين الشريفين يغادر مستشفى الملك فيصل التخصصى بجدة