الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أمريكية الشارقة تطلق “برنامج النخبة” للشراكة مع المؤسسات تعزيزًا لطلابية ودعمًا للصناعات

 

أطلقت كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة مؤخرًا “برنامج النخبة” ضمن إطار تعاون بين الجامعة ومؤسسات مختارة في الدولة يهدف إلى تعزيز الشركات مع الصناعات والتواصل مع سوق العمل من أجل إثراء التجربة الطلابية التعليمية واكساب الطلبة خبرات عملية تعدهم لمستقبل أفضل وأكثر إشراقًا.
وتؤسس كلية الهندسة من خلال هذا البرنامج إطارًا للتعاون مع مؤسسات مختلفة في الدولة عبر توقيع سلسلة من مذكرات تفاهم تركز فيها على مجالات تعاون مشتركة تتضمن البحث والتطوير وبرامج التدريب العملي وتبادل المعرفة والخبرات والإشراف المشترك على مشاريع تخرج الطلبة، فضلًا عن الزيارات والرحلات الميدانية. ويقدم البرنامج منفعة متبادلة من حيث اكساب الطلبة خبرات عملية تعزز رحلتهم التعليمية وإفادة المؤسسات في الوقت نفسه من مهارات الطلبة المتفوقين والموهوبين وتوظيفها بغرض تطوير سير العمل وتحسينه.
يلتحق طلبة كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة ببرنامج تدريبي عملي لا تقل مدته عن 16 أسبوعًا، والذي هو متطلب أساسي للتخرج والحصول على شهادة البكالوريوس. ويأتي “برنامج النخبة” كجزء من رسالة الكلية لتأهيل طلبتها وضمان جاهزيتهم لسوق العمل عن طريق تحقيق استفادة قصوى من فرص التدريب العملي التي توفرها الكلية، وتزويدهم بالمعرفة والمهارات المطلوبة، ووصلهم بسوق العمل بما يتماشى مع تخصصاتهم الدراسية لتجربة طلابية علمية وعملية أفضل.
وقال الدكتور فادي أحمد العلول، عميد كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة: “يكسب “برنامج النخبة” طلبة كلية الهندسة خبرات علمية وعملية تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل بعد تخرجهم بكل سلاسة والحصول على فرص عمل يطبقوا من خلالها ما تعلموه من مفاهيم نظرية. كما ويتمكن الشركاء من خلال هذا البرنامج من العمل يدًا بيد مع نخبة طلبتنا والاستفادة من مهاراتهم بغرض التحسين والتطوير”.
وأضاف:”نحن على دراية تامة بأن هذه المبادرة، والتي تركز على مصلحة الطلبة كأولوية أولى، ستمنحهم أفضل تجربة عملية ممكنة، وتعزز فرصهم المهنية في المستقبل. ونحن نرحب بالشركاء للانضمام إلى”برنامج النخبة” في الجامعة الأمريكية في الشارقة، ونتطلع إلى النجاحات القادمة والفرص المستقبلية التي يوفرها هذا البرنامج لقادة المستقبل”.
تتميز كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة بتصنيفها العالمي باعتبارها واحدة من أفضل كليات الهندسة في منطقة الشرق الأوسط. تعمل الكلية على تمكين الجيل القادم من المبتكرين، ومقدمي الحلول الإبداعية، والمفكرين المستقلين، والمواطنين العالميين، ورواد الأعمال والقادة ممن يؤثرون في مستقبل العالم ويسهمون في تطوره. توفر الكلية تجربة تعليمية مميزة داخل وخارج الفصول الدراسية، مما يسهم في تفوقهم كمهندسين وأخصائيي كمبيوتر، فضلاً عن إسهامات أعضاء الهيئة التدريسية وأبحاثهم المتطورة التي تلهم الطلبة وتثري تجربتهم التعليمية خلال رحلتهم في الجامعة الأمريكية في الشارقة.

أخبار ذات صلة

مركز الإمارات لأبحاث التنقل يشارك بمشاريع مبتكرة في معرض “درفت إكس”

“البريد المصري”.. يحصل على “المستوى الذهبي” في تطبيق معايير الأمن البريدي العالمية

“البريد المصري”.. يحصل على “المستوى الذهبي” في تطبيق معايير الأمن البريدي العالمية

تسريبات جديدة لهاتف vivo X100s

هاتف Reno Oppo Reno 11 5G

آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة

Concentrix + Webhelp تعيدان تسمية العلامة التجارية Concentrix

دِل تكنولوجيز تضيف إمكانات فائقة لخادم Dell PowerEdge عبر مسرع الذكاء الاصطناعي Gaudi 3 من إنتل

آخر الأخبار
نتيجة الشوط الأول من مباراة الأهلي ومازيمبى في دوري أبطال أفريقيا وزيرة التخطيط تشارك بمنتدى التمويل من أجل التنمية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة تشكيل الأهلي أمام مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا احتفالية كبرى لإطلاق شركة "ميدار" بقصر عابدين أحيتها الفنانة ماجدة الرومي والمايسترو نادر عباسي مصرللطيران تستحوذ علي ثقة الفرق المشاركة في اكبر البطولات الإفريقية لكرة القدم دوري الأبطال وكأس الك... وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح بطولة الأندية الأفريقية لسيدات الطائرة السقا يشوق جمهوره بمقطع فيديو جديد من السرب «المالية» تواصل صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر أبريل المركزي للإحصاء: 106.270 مليون نسمة عدد سكان مصر اليوم 26 أبريل 2024 توريد 21694 طن قمح لشون وصوامع في البحيرة عاصفة ترابية شديدة مفاجئة تضرب أسوان بالإنفوجراف.. حصاد التنمية المحلية في أسبوع حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع عشرة أسباب تجعل من كاليفورنيا ساحة اللعب المُثلى للزوار من الشرق الأوسط وزير الري يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بمحافظة الغربية The Gate eyes recording EGP 5bn in sales at Nile Property Expo «ريبورتاج العقارية» تنظم يوما خاصا للمبيعات بأبوظبي "أكتف أبوظبي" تطلق فعالية المشي والجري الأسبوعي لأفراد المجتمع LEOS Developments Presents Weybridge Gardens 2, Provence Edition ليوس للتطوير العقاري تقدم مشروع ويبريدج جاردنز 2