الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«ساب» و«ريد هات» تعززان شراكتهما لدعم برمجيّات ساب عبر نظام “ريد هات انتربرايز لينكس”

  • تعزز شركة ساب المنظومة الداخلية لتكنولوجيا المعلومات من خلال تشغيل أحجام متزايدة باستمرار من بنيتها التحتية السحابية على منصة (لينكس Linux) الرائدة على مستوى العالم للمؤسسات كأحد أنظمة التشغيل القياسية لتطبيقات البرمجيات كخدمة لدفع الابتكار السحابي الهجين، وتوفير قيمة أكبر للعملاء
  • تقدم “ساب” وريد هات الدعم لحل RISE with SAP على نظام التشغيل (ريد هات انتربرايز لينكسRed Hat Enterprise Linux )، والذي يُعد نظام التشغيل المفضّل لشبكة الأعمال الجديدة الخاصة باعتماد ونشر حل RISE with SAP

أعلنت كل من ساب SAP، الشركة الرائدة في مجال البرمجيات، و«ريد هات»، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، اليوم، عن شراكة موسّعة لتعزيز استخدام برمجيات “ساب” ودعمها بالاعتماد على ـنظام (ريد هات انتربرايز لينكس Red Hat Enterprise Linux). ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز العمليات الذكية للأعمال، وتسريع التحول السحابي عبر مختلف القطاعات ودعم الابتكار الشامل في أنظمة تكنولوجيا المعلومات.

وبناءً على التعاون طويل الأمد بين الشركتين، تعمل شركة “ساب” بشكل متزايد على ترحيل جزء من نظام تكنولوجيا المعلومات الداخلي الخاص بها، ومحفظة ساب للخدمات السحابية للمؤسسات (SAP Enterprise Cloud Services) إلى الأساس القياسي لمنصة “ريد هات إنتربرايز لينكس“، وهو تحول يهدف إلى تلبية المتطلبات المتزايدة للأعمال واحتياجات تكنولوجيا المعلومات لبرمجيات ساب. وكجزء من استراتيجيتها التحولية، تعمل ساب على تعزيز الدعم لحل RISE with SAP باستخدام نظام التشغيل (ريد هات إنتربرايز لينكس) كنظام تشغيل مفضل لعمليات شبكة الأعمال الجديدة الخاصة بحل RISE with SAP.

وتحظى منصة لينكس Linux من ريد هات والتي توفر نظاماً قوياً وجاهزاً لدعم اللابتكار السحابي الهجين بثقة كبيرة من جانب الشركات العالمية عبر العديد من القطاعات في جميع أنحاء العالم. وتعتمد المنصة على هذه الثقة من لتقديم أساس متناسق وموثوق للعمليات التي تحتاجها عملية نشر برمجيات ساب، وتوفير العمود الفقري القياسي الذي يمكنه دعم عملاء ساب عبر البيئات الهجينة والمتعددة السحابة.

ويمكن لبيئات تكنولوجيا المعلومات الداخلية والخدمات السحابية للمؤسسات التي تطورها ساب وتعتمد نظام التشغيل (ريد هات إنتربرايز لينكس) اكتساب مستوى أعلى من المرونة لتلبية متطلبات التكنولوجيا الحديثة والمستقبلية. ومع اقتران (ريد هات إنتربرايز لينكس) مع حل RISE with SAP، ستوفر منصة منصة لينكس Linux إمكانيات أداء محسّنة لدعم عمليات اعتماد حل RISE with SAP عبر البيئات السحابية، ما يمهد الطريق أمام العملاء لتسريع اعتماد التقنيات السحابية وتعزيز التحول خلال عملية التخطيط للموجة التالية من الابتكار في منظومة تكنولوجيا المعلومات. وخلال العام المقبل، ستتعاون ريد هات وساب لتعزيز الدعم العمليات المتعلقة بحل RISE with SAP على نظام التشغيل (ريد هات إنتربرايز لينكس) وتسريع اعتماد ساب لنظام التشغيل على نطاق أوسع.

ولدعم ساب في استخدام نظام التشغيل (ريد هات إنتربرايز لينكس) على نطاق أوسع، توفر ريد هات فريق متخصص من مهندسي المنتجات، ومجموعة من الموارد في الموقع لمساعدة الفرق الهندسية والتقنية في ساب في تعزيز مستوى التناسق عبر نظام (ريد هات إنتربرايز لينكس)، وتحسين إمكانية التشغيل البيني لحلول ساب وريد هات. ويمكن لشركاء ساب تطوير المهارات التقنية الأساسية، وتعميق معرفتهم بتقنيات ريد هات السحابية الهجينة من خلال دورات (ريد هات) التدريبية الافتراضية، والتي يقدمها نخبة من المدربين في المختبرات العملية من خلال برنامج (Red Hat Learning Subscription Premium).

وتهدف هذه المبادرة المشتركة بتوسيع عمليات برمجيات ساب على نظام (ريد هات إنتربرايز لينكس) إلى تسهيل عمليات عملاء “ساب” لتحقيق مستوى أعلى من المرونة للأعمال، وتسريع عمليات التحول السحابي، ودفع ابتكار الأعمال من خلال الاعتماد على البنية التحتية السحابية الهجينة المرنة والمفتوحة والقابلة للتطوير من (ريد هات). ويمكن للعملاء الآن تبسيط مشاريع التحول السحابي بسهولة أكبر بالاعتماد على برمجيات (ساب SAP)، بما في ذلك SAP S / 4HANA، وحل RISE with SAP المدعوم بنظام التشغيل (ريد هات إنتربرايز لينكس).

وقال لاليت باتيل الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا – الخدمات السحابية للمؤسسات في شركة ساب: “يوفر نظام (ريد هات إنتربرايز لينكس) بنية تحتية قوية ومفتوحة لدعم عمليات برمجيات “ساب”، ما يوفر أساساً متناسقاً ومستقراً للعمليات السحابية الهجينة. ونتطلع إلى البناء على إرثنا المتميز من الابتكار مع ريد هات لتزويد عملائنا بمستوى أعلى من المرونة عبر البيئات السحابية.”

ومن جانبه، قال جونار هيليكسون نائب الرئيس والمدير العام – وحدة أعمال ريد هات منصة إنتربرايز لينكس في شركة ريد هات: “في الوقت الذي تتطلع فيه المؤسسات إلى توسيع أنظمة ذكاء الأعمال والتحليلات عبر السحابة الهجينة المفتوحة، فإنها تحتاج إلى نظام تشغيل أساسي موثوق ومتطور ومبتكر لدعم هذه العمليات الهامة في مختلف البيئات المفتوحة والهجينة. ويعمل نظام (ريد هات إنتربرايز لينكس) بالفعل كعمود فقري موثوق به من جانب عدد كبير جداً الشركات المدرجة ضمن أفضل 500 شركة بحسب قائمة مجلة “فورتشن” العالمية، ويسعدنا تعزيز هذه الثقة وتوسيع لتشمل برمجيات “ساب” وعملائنا المشتركين كنظام تشغيل مشترك يدعم برمجيات “ساب” وعمليات الأعمال.”

أخبار ذات صلة

لايك ديجيتال وشركائها تناولت استخدام الذكاء الاصطناعي لإعادة تشكيل الأزياء الفاخرة

سناب شات يطلق ميزة مدعومة بالذكاء الاصطناعى AI Bitmoji لحيوانك الأليف

شاومي تكشف عن سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Civi 4 Pro،

نوبيا تطلق نسخة “المتحولين” لمحبي الترانسفورمرز

وزارة التربية والتعليم تتفتح استوديو المحتوى التعليمى الجديد

جامعة الإمارات تموّل مشاريع برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه للعمل المناخي

تعاون استثنائي بين “دو” و”شاهد” لتقديم عروض رمضانية مميزة للعملاء في الإمارات

بلانرادار تطلق ميزة “SiteView” المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتصوير الموقع بزاوية 360 درجة

آخر الأخبار
مجموعة موانئ أبوظبي و "أرشيريف" تعلنان عن تركيب ألواح صديقة للبيئة على الأرصفة البحرية وزير قطاع الأعمال يتفقد المصانع ووحدات الإنتاج ويستعرض موقف المشروعات الجديدة والشراكة مع القطاع الخ... قرار عاجل من الفيفا مع الأهلي بسبب إمام عاشور لايك ديجيتال وشركائها تناولت استخدام الذكاء الاصطناعي لإعادة تشكيل الأزياء الفاخرة سناب شات يطلق ميزة مدعومة بالذكاء الاصطناعى AI Bitmoji لحيوانك الأليف البنك المركزي يوجه تعليمات للبنوك بتحديث بيانات العملاء لهذه الأسباب ..تفاصيل منتزه إلينيكون إكسبيرينس أول مواقع البناء المستدامة في أوروبا "QX55" من إنفينيتي: السيارة المثالية للأمهات العصريات بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة وزيرة التعاون: افتتاح المكاتب الإيطالية بالقاهرة تفتح آفاقًا جديدة للعلاقات مع القطاع الخاص السعودية تسجل أكبر فائض تاريخي في السياحة وزيرة التضامن تستقبل المدير المقيم لهيئة إنقاذ الطفولة ويستعرضان أوجه التعاون غدا.. الفنان "مؤمن خليل" يحيى الليلة ١٢ لـ "هل هلالك" وزيرا التعليم والتنظيم يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف وظيفة معلم مساعد مادة السياحة: مد رحلات العمرة شهرا إضافيا حتى يونيو المقبل موقع forbes: مصر ضمن أفضل 3 وجهات سياحية خلال 2024 صندوق النقد يجتمع اليوم لمناقشة المراجعة الأولى والثانية لبرنامج مصر الاقتصادي الاتحاد للطيران تعلن ارتفاع إيرادات الركاب إلى 4.5 مليار دولار خلال 2023 وزير الأوقاف يعلن افتتاح مسجد السيدة زينب في صلاة الجمعة وزير التعليم العالى يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية