الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“سيتريد ماريتايم” تطلق شراكة مع جمعية الإمارات للشحن البحري و”يونغ شيب الإمارات”

 

شهد حفل الاستقبال توقيع مذكرتي تفاهم لتعزيز التعاون الدولي في القطاع البحري، ودعم الجيل القادم من المحترفين البحريين إقليميًا.

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 8 فبراير 2023: استعدادًا لانطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض “سيتريد للقطاع البحري واللوجستي في الشرق الأوسط” 2023، الحدث الرئيس ضمن فعاليات أسبوع الإمارات البحري، أقامت “سيتريد ماريتايم” حفل استقبال في فندق سوفيتيل جميرا بيتش، بحضور أكثر من 150 من الخبراء والمتخصصين في الصناعة، جمع عددًا من أبرز قادة الفكر وصناع القرار في المجال البحري واللوجستي، لتعزيز التواصل وبناء شبكة من العلاقات التجارية الاستراتيجية، وتبادل المناقشات والمعلومات من أجل التعاون لتطوير مبادرات جديدة تدفع الصناعة قدمًا.

تنمية الصناعة البحرية الإقليمية

ضمن دورها في تطوير الصناعة البحرية الإقليمية وتنميتها، وقعت “إنفورما ماركتس” خلال حفل الاستقبال مذكرة تفاهم مع جمعية الإمارات للشحن البحري، تصبح بموجبها الجمعية داعمًا استراتيجيًا لمؤتمر ومعرض “سيتريد للقطاع البحري واللوجستي في الشرق الأوسط”، كما ستشمل الشراكة التزام الطرفين بتعزيز نمو وتطوير الصناعة البحرية في المنطقة، لتشكيل منصة للمعنيين في القطاع للتواصل وتبادل الأفكار.

وقالت هوما قريشي، مدير عام جمعية الإمارات للشحن البحري: “يسعدنا الدخول في هذه الشراكة مع إنفورما ماركتس، لنكون داعمًا استراتيجيًا لمؤتمر ومعرض “سيتريد للقطاع البحري واللوجستي في الشرق الأوسط”، حيث ستتيح لنا هذه الاتفاقية الحصول على مزايا حصرية، وتسويق خدماتنا عبر فرص لا مثيل لها للتواصل الفعال، ما يمكّننا من توعية القطاع بالقضايا ذات الأولوية بالنسبة لنا. ومع مواصلة تعافي قطاع الشحن البحري من الأزمات المتتالية خلال الأعوام الثالثة الماضية، تعود الاقتصادات إلى طبيعتها ويزداد اعتمادها على النقل البحري، ونتطلع إلى الاستفادة من تلك الفرص والعمل على تقديم المزيد من الدعم لأعضاء الجمعية، باعتبارنا المظلة الموحدة التي تنقل صوت المعنيين بقطاع الشحن في دولة الإمارات إلى العالم”.

تمكين الجيل القادم من المهنيين البحريين

خلال الحفل أيضًا، تم توقيع مذكرة التفاهم الثانية بين “إنفورما ماركتس” و”يونغ شيب الإمارات” للترويج لمبادرة “20 تحت 40” التي تم إطلاقها من قبل “سيتريد ماريتايم”، إضافة إلى تسليط الضوء على الفرص التي توفرها “يونغ شيب الإمارات” للمهنيين البحريين الطموحين في المنطقة. ونتيجة لتلك الشراكة، سيتم اعتبار “يونغ شيب الإمارات” مؤسسة داعمة لمؤتمر ومعرض “سيتريد للقطاع البحري واللوجستي في الشرق الأوسط”، إضافة إلى قيام الطرفين بتوحيد جهودهما لتشجيع الجيل القادم من القادة البحريين على المشاركة الفاعلة في الصناعة، والإسهام في تأمين مستقبلها ونموها المستدام.

وفي هذه المناسبة قال القبطان رامي البريكي، رئيس مجلس إدارة “يونغ شيب الإمارات”: “نتطلع إلى دعم “إنفورما ماركتس” لتعزيز تقدم الصناعة من خلال تسليط الضوء على الكفاءات النوعية من المهنيين البحريين المهرة والمؤهلين. وتشكّل مبادرة “20 تحت 40″ خطوة مهمة نحو تحقيق هذا الهدف، لتسليط الضوء على إنجازات وخبرات المتخصصين الشباب في الصناعة، لنتمكن من القيام بتوعيتهم بالفرص الواعدة التي تمكّنهم من الحصول على وظائف متميزة، لجذب عدد أكبر من الموهوبين الراغبين في الإسهام في نمو قطاع الشحن البحري والخدمات اللوجستية”.

 

التحضير لأهم فعالية بحرية في الدولة

في معرض حديثه عن أهمية حفل الاستقبال والتوقيعين، قال كريس مورلي، مدير المجموعة في سيتريد ماريتايم: “سعينا من خلال حفل الاستقبال إلى تعزيز التواصل بين المعنيين ليكون خطوة نحو هدفنا الأكبر بتنظيم مؤتمر ومعرض “سيتريد للقطاع البحري واللوجستي في الشرق الأوسط” بأفضل حلّة ممكنة، ومن خلال هذا الاحتفال المتميز، تمكنا من جمع المعنيين بالشحن البحري والخدمات اللوجستية، وتعزيز عقد الصفقات التجارية. وتحقيق هدفنا بشكل كبير، ونتطلع في شهر مايو المقبل إلى تنظيم مؤتمر ومعرض ناجح خلال أسبوع الإمارات البحري”.

وأضاف مورلي: “نفخر بشراكتنا مع جمعية الإمارات للشحن البحري و”يونغ شيب الإمارات”، فكلا المنظمتين تعملان على مدى عدة سنوات في دولة الإمارات لدعم وتطوير القطاع البحري الإقليمي، ونعتقد أن هذه الشراكة خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح نحو بناء القدرات لكلا الجهتين، وتحفيز نمو القطاع البحري الإقليمي بشكل عام”.

من جانبها قالت إيما هويل، مدير التطوير في الشرق الأوسط، في “إنفورما ماركتس و ماريتايم آند كروز”: “لقد كانت احتفالية رائعة جمعتنا بقادة الفكر من جميع أنحاء الصناعة لتبادل الخبرة والمعلومات، والاطلاع على أفضل الممارسات لمواجهة التحديات واستكشاف الفرص. كما قمنا خلال هذه المناسبة بتعريف المشاركين إلى أهم فعاليات المؤتمر والمعرض القادم في مايو 2023، وأهم الموضوعات التي سيتم تناولها والمبادرات الجديدة التي سيتم إطلاقها. وأعتقد أن شراكتنا سترسخ التزامنا بنمو الصناعة وتوسعها في السنوات القادمة”.

أخبار ذات صلة

مجموعة مراكز التسوق في دبي تختتم حملة “العيدية 2024” بجوائز نقدية بقيمة 200،000 درهم لـ22 فائز

ارتفاع صادرات النفط الخام السعودي إلى 6.32 مليون برميل يوميًا

بلتون لرأس المال المخاطر توقع اتفاقية شراكة بقيمة 30 مليون دولار

ذا بوتكاست برودكشنز تنجح في اتمام جولة تمويلية مبكرة للتوسع في السعودية والإمارات

المملكة تستضيف الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية للعام 2024م واليوبيل الذهبي للبنك

«الغرف العربية» جمع مليار دولار من الأمة العربية والإسلامية لدعم القضية الفلسطينية العادلة

دنتسو الشرق الأوسط تفتتح مقرها الإقليمي في الرياض

دور بارز للتحكيم التجاري في ضمان تنفيذ المشاريع العملاقة بالمنطقة العربية

آخر الأخبار
الأكاديمية العربية تختتم فعاليات البطولة الدولية للبرمجة ICPC مرعي البريمو يتصدر نسب المشاهدة فى مصر.. تفاصيل كولر يعقد محاضرة فنية للاعبى الأهلى ويتدرب على ملعب مازيمبى كاسبرسكي تحذر من برمجيات سرقة البيانات التي تستهدف بيانات تسجيل الدخول نجري من اجل صحة أفضل"ماراثون الاتـــحاد المصـــري للتأميـــــن في نسخته الخامسة المالية: الآفاق الاقتصادية لمصر أكثر استقرارًا وتحفيزًا للنمو والتنمية وخلق فرص العمل كاسبرسكي تقدم نظام Thin Client 2.0 المحدث بحل المناعة السيبرانية وزيرة البيئة تلتقى محافظ جنوب سيناء لمناقشة عدد من الموضوعات المشتركة يلا لودو تتعاون مع متجر HUAWEI AppGallery لتنظيم فعاليات بطولة مشوّقة في بغداد مجموعة مراكز التسوق في دبي تختتم حملة "العيدية 2024" بجوائز نقدية بقيمة 200،000 درهم لـ22 فائز قرارات مجلس الوزراء اليوم الخميس وزير العمل يلتقى عمال مصريين مُرشحين للعمل في موسم حج 2024 مصر توافق على إنشاء منطقة حرة باسم شركة قناة السويس للقوارب الحديثة محافظ جنوب سيناء: تعاون مع اتحاد الاعلام السياحي لدعم السياحة المصرية «آي صاغة»: ارتفاعات هامشية في سعر الذهب وعيار 21 يسجل 3265 جنيهًا قطاع الأعمال : القطاع الخاص شريك رئيسي في تنفيذ مشروعات التطوير وإعادة التشغيل وزيادة الإنتاج فيرجن موبايل السعودية توقع شراكة استراتيجية مع هاي تك لتطوير المدن الذكية فى السعودية "الرقابة المالية" تستضيف 100 طالب بالمرحلة الابتدائية لتعريفهم كيفية الاستثمار والادخار بشكل مبسط عماد قناوي: الحكومة المصرية انتهجت عدد من السياسات لدعم الصادرات اختتام فعاليات البطولة الدولية للبرمجة اليوم برعاية المصرية للاتصالات