الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

غرفة الشارقة مشاركة ناجحة في الدورة السادسة من “منتدى الشارقة للاستثمار”

 

تختتم غرفة تجارة وصناعة الشارقة اليوم (الخميس) مشاركتها الناجحة، في فعاليات الدورة السادسة من “منتدى الشارقة للاستثمار”، التي استمرت على مدار يومين، بصفتها شريك وراعٍ للمنتدى الذي جاء بتنظيم من مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر “استثمر في الشارقة”، وشهد مشاركة واسعة من نخبة صنّاع القرار وكبار المسؤولين الحكوميين والتنفيذيين والمستثمرين ورجال الأعمال محليا وعالميا.

وشهد جناح الغرفة في المنتدى تنظيم لقاءات عمل مثمرة جمعت سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، مع عدد من كبار المسؤولين من الغرف التجارية العربية والدولية وممثلين عن المؤسسات الاقتصادية ورجال الأعمال المشاركين في الحدث، تم خلالها بحث سبل التعاون واستعراض البيئة المثالية وحوافز الاستثمار في إمارة الشارقة بمختلف القطاعات.

بناء شراكات استراتيجية

وقال سعادة محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة الشارقة: “إن مشاركة الغرفة ورعايتها للمنتدى تأتي ضمن أهدافها في الترويج للإمارة كمركز جذب للشركات العالمية وموقع تجاري واستثماري متميز في المنطقة، بما يعزز مكانة إمارة الشارقة على خارطة الاستثمارات العالمية وتنشيط الحركة التجارية والاستثمارية فيها، فضلا عن الفائدة التي حققتها مشاركتنا في هذا الحدث الهام من خلال بناء شراكات استراتيجية مع الهيئات والمؤسسات والدوائر الحكومية، لتبادل الأفكار والمقترحات حول أبرز المواضيع الاقتصادية التي من شأنها خدمة الإمارة اقتصاديا، وتعزيز الجهود الهادفة إلى توطيد التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص.

فرصة هامة

وأشار العوضي، إلى أن الشعار الذي رفعه المنتدى “إعادة تعريف الاقتصاد… نحو مستقبل اقتصادي أفضل” وما تضمنه أيضا من محاور وجلسات، جمعت 50 متحدثا من كبار المستثمرين ورجال الأعمال العالميين وصناع القرار المحليين والعرب والدوليين، شكلت بالنسبة للغرفة فرصة هامة لاستقراء المرحلة الاقتصادية الراهنة وتوجهات دولة الإمارات ورؤيتها المستقبلية الرامية لتحقيق النمو المستدام، للعمل على وضع خطط وبرامج مبتكرة تلبي تطلعات المشهد الاقتصادي الإماراتي الجديد وتدعم مختلف القطاعات الحيوية المستهدفة، استكمالا للجهود التي تبذلها الغرفة في تعزيز الاقتصاد الوطني ودفعه إلى الأمام من خلال حوافز الاستثمار والمشاريع القائمة والمستقبلية التي تتبناها في مختلف القطاعات، بما يعزز مكانة الشارقة مركزا رائدا لتأسيس وممارسة الأعمال على المستوى الإقليمي.

منصة خاصة

وتمثل حضور الغرفة في المنتدى، من خلال مشاركة سعادة حليمة حميد علي العويس، عضو مجلس إدارة الغرفة في إحدى جلسات المنتدى تحت عنوان “مستقبل الشركات العائلية وأثرها في المنطقة”، بالإضافة إلى جناح خاص نجحت من خلاله الغرفة في تسليط الضوء على أبرز الخدمات التي تقدمها في رعاية القطاع الخاص ومجتمع الأعمال، وما تقدمه للمستثمرين من تسهيلات ودعم لممارسة أنشطتهم التجارية والصناعية المختلفة، بالإضافة إلى استقطاب المزيد من الشركات والصناعات والاستثمارات ذات الجدوى التي تعزز مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة التي تشهدها إمارة الشارقة، وتوسيع القاعدة الاستثمارية بما ينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد المحلي والوطني.

ويعد منتدى الشارقة للاستثمار حدثا مميزا على أجندة إمارة الشارقة حيث يجمع سنويا مجموعة من أكثر الأشخاص تأثيرا في العالم لمناقشة مستقبل الاقتصاد والخيارات المتاحة للمستثمرين لدفع النمو الاقتصادي وخلق مستقبل أفضل، فضلا عن الإضاءة على التحديات والفرص وكيفية توظيف الاستثمارات لتحقيق النمو المستدام، إلى جانب التعريف بمناخ الأعمال الفريد ومحاور الجذب الاستثماري التي تتفرد بها الشارقة على صعيد المنطقة.

أخبار ذات صلة

المؤتمر السابع لجمعية طب الأسرة الإماراتية يشهد مشاركة متخصصة فعالة

السعودي الألماني الصحية يكرّم الابتكار والتميز في الرعاية الصحية بجوائزه السنوية

الجمعية العالمية للاتصالات الحرجة تكشف عن أجندة أعمال مؤتمر الأزمات والطوارئ 2024 في دبي

ثناء جابري تشارك باجتماع الجمعية العالمية للمونتيسوري

المنتدى الدولي للنقل الكهربائي يكشف عن برنامجه وقائمة المتحدثين وأهم المواضيع التي سيناقشها

استكشف ماضي دبي وحاضرها ومستقبلها مع العمل الفني التركيبي ليوم الأرض

صعود عائدات السندات الأمريكية لأعلى مستوياتها

ارتفاع أرباح المراعي في الربع الأول 9% إلى 692 مليون ريال

آخر الأخبار
الشناوى يشارك في تدريب الأهلى بعد العمليات الجراحية وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة آخر مستجدات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية انطلاق النسخة الأولى من معرض سعودي فود للتصنيع لتسليط الضوء على صناعة الأغذية والمشروبات في السعودية المارشال الماكر.. صاحب أهم مناورة سياسة ضد الولايات المتحدة الأمريكية اللواء محمد علوان.. حرب أكتوبر أبهر بها الجيش المصري العالم كله 42 سنة مروا.. ذكرى تحرير سيناء تذكرنا بدماء الشهداء التي تروي الأرض الغالية في ذكرى "تحرير سيناء".. خبراء: أرض الفيروز تشهد عبور جديد نحو التنمية والعمران بعد "دحر الإرهاب" الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء.. انتصار كاسح للسياسة والعسكرية المصرية عيد تحريرسيناء.. كل ما تريد معرفته عن أنفاق قناة السويس لتنمية أرض الفيروز في ذكرى تحريرها.. أشهر المواقع الأثرية في سيناء في عيد تحرير سيناء.. حلم تعمير أرض الفيروز بين الحقيقة والخيال ذكرى تحرير سيناء... بداية فترة ولاية جديدة في مصر مدبولي يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق الطقس غدا.. ارتفاع بدرجات الحرارة ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 41 درجة الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس من السويدي كابيتال القابضة إعمار للتطوير تستعرض أداءها اللافت الذي حقّقته في العام 2023 خلال الاجتماع السنويّ لجمعيّتها العمومي... شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "كوفي كاب" لتصنيع الكابلات الكهربائية التخطيط: تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة بتكلفة 150 مليار جنيه التطورات الجيوسياسية والمؤشرات الاقتصادية الرئيسية تلعب دوراً رئيسياً في تحديد مسار الذهب