الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الأكاديمية العربية تحقق تقدمًا كبيرًا وتحتل المركز 1953 عالمياً من بين 31 ألف جامعة

حققت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تقدمًا ملحوظًا في تصنيف of Ranking Webometrics The
Universities ) في يناير 2023 للجامعات، مما عزز مكانتها على الخريطة العالمي،ة.

واحتلت الأكاديمية بحسب التصنيف الجامعة المركز الـ 1953 من بين 31 ألف جامعة علي مستوي العالم ، بينما احتلت الأكاديمية المركز الـ18 علي مستوي الجامعات المصرية من بين 78 جامعة ، و الـ 63 عربياً من بين 1368 جامعة ، والمركز الـ49 علي مستوي قارة أفريقيا من بين 2087 جامعة.

وفي غضون ذلك صرح سعادة الأستاذ الدكتور / إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية علي القفزة في ترتيب الأكاديمية بحسب التصنيف العالمي قائلا ” بلا شك هي لحظة فخر لكل من ينتسب للأكاديمية ، حين يتم تصنيفها ضمن أفضل 1953 جامعة على مستوى العالم”

وأضاف” عبد الغفار ” : “تدل هذه القفزة في ترتيب الأكاديمية علي مدى التزام الأكاديمية فيما يتعلق بخطتها الاستراتيجية التي تحدد مسارات تحقيق التميز المستمر في الأداء”.

وتقدم الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار بالتهنئة للسادة أعضاءلجنة التصنيفات ، واثني على جهدهم المتميز المبذول لرفعة تصنيف الأكاديمية في Webometrics وشجعهم على بذل أقصي جهد ممكن للوصول بالأكاديمية الي أعلي المستويات في التصنيف خلال الأعوام المقبلة.

وتضم اللجنة المعنية بتصنيف ويبومتركس، الاستاذ الدكتور /غاده القط رئيساً وعضوية كل من المهندسة/ ايمان عيد ،الأستاذة /سارة السعدني، الأستاذ/ معتز خميس، الدكتورة / أمنية درويش ، الأستاذة/ هبة العشري ،الاستاذة /بسنت احمد ،المهندس/ محمد عبدالعال، الدكتور/ محمد الشايب ،الدكتور أحمد غزال ، المهندس محمد منجي .

يشار إلى أن الاكاديمية بذلك تقدمت بفارق 106 جامعة عن نسخة تقييم في يونيو 2022 حيث كانت تحتل المركز 2059 بين جامعات العالم.

وشهدت الأكاديمية تقدما ملحوظا على مستوى جامعات العالم بفارق 3631 جامعة عن بداية اشتراكها في نسخة التقييم يناير 2011 ،اذ كانت تحتل المركز 5584 بين جامعات العالم.

أخبار ذات صلة

لايك ديجيتال وشركائها تناولت استخدام الذكاء الاصطناعي لإعادة تشكيل الأزياء الفاخرة

سناب شات يطلق ميزة مدعومة بالذكاء الاصطناعى AI Bitmoji لحيوانك الأليف

شاومي تكشف عن سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Civi 4 Pro،

نوبيا تطلق نسخة “المتحولين” لمحبي الترانسفورمرز

وزارة التربية والتعليم تتفتح استوديو المحتوى التعليمى الجديد

جامعة الإمارات تموّل مشاريع برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه للعمل المناخي

تعاون استثنائي بين “دو” و”شاهد” لتقديم عروض رمضانية مميزة للعملاء في الإمارات

بلانرادار تطلق ميزة “SiteView” المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتصوير الموقع بزاوية 360 درجة

آخر الأخبار
"إكس-تريل" من نيسان… دليلٌ مميز على روعة الابتكار وزيرة الهجرة تتفقد مستشفى الناس لجراحات أمراض القلب للأطفال وتشيد بالصرح الطبي المتميز فحص 6 ملايين و264 ألف طفل ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع جينغو بارتنرز تدعو أصحاب الرؤى إلى مؤتمر VC Weekend في دبي مجموعة قرقاش تفتتح صالة "سيكست دايموند" في مطار زايد الدولي "دانون نوتريشيا "أول شركة متخصصة في السلع الاستهلاكية تحصل على شهادة B Corp للجودة الخارجية تعلن عن مسابقة جديدة للتعيين فى وظيفة ملحق بالسلك الدبلوماسى والقنصلى لولا للسيارات تستعد للعودة إلى رياضة السيارات العالمية مع الشريك التقني، ياماها موتور Lola Cars returning to top-tier global motorsport with technical partners Yamaha by joining the Form... بالإنفوجراف "التنمية المحلية تستعرض حصاد الأسبوع ابنة شويكار تكشف نبأ مثيرا عن نجل فؤاد المهندس بعد حريق شقته Anita Nayyar and Montel Goodrick Maiava's Wedding in Goa مجموعة موانئ أبوظبي و "أرشيريف" تعلنان عن تركيب ألواح صديقة للبيئة على الأرصفة البحرية وزير قطاع الأعمال يتفقد المصانع ووحدات الإنتاج ويستعرض موقف المشروعات الجديدة والشراكة مع القطاع الخ... قرار عاجل من الفيفا مع الأهلي بسبب إمام عاشور لايك ديجيتال وشركائها تناولت استخدام الذكاء الاصطناعي لإعادة تشكيل الأزياء الفاخرة سناب شات يطلق ميزة مدعومة بالذكاء الاصطناعى AI Bitmoji لحيوانك الأليف البنك المركزي يوجه تعليمات للبنوك بتحديث بيانات العملاء لهذه الأسباب ..تفاصيل منتزه إلينيكون إكسبيرينس أول مواقع البناء المستدامة في أوروبا "QX55" من إنفينيتي: السيارة المثالية للأمهات العصريات