الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إطلاق مبادرة “التحالف المصري للمساواة” وتمكين المرأة في مجال العمل والقيادة

بدعوة من شركة «فودافون مصر»

التحالف يضم كبرى الشركات العالمية العاملة فى مصر بالتعاون مع وزارة الاتصالات والمجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وشركة “فودافون مصر” و”بروكتر أند جامبل” و”بيبسيكو” و”ميكروسوفت” و”سيسكو” و”سيمون كوتشر”

 

أعلنت مجموعة من كبرى شركات القطاع الخاص بالتعاون مع جهات حكومية ودولية، إطلاق “مبادرة التحالف المصري للمساواة”، لتمكين المرأة في مجال العمل والقيادة، بهدف التأكيد على الدور المهم والفعال الذي تقوم به النساء في تنمية المجتمعات، وتقديم الدعم اللازم لهن في كافة المجالات، وذلك بحضور السفيرة/ سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

تم إطلاق المبادرة في حفل كبير استضافته شركة “فودافون مصر”، وشارك فيه قيادات الجهات الأعضاء في التحالف المشارك في المبادرة، وهم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمجلس القومي للمرأة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وشركة “بروكتر أند جامبل” و”ميكروسوفت” و”سيسكو” و”سيمون كوتشر”.

وخلال الاحتفالية ألقى السيد محمد عبد الله الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فودافون مصر كلمة الترحيب، كما قدمت السيدة ليان وود، مديرة الموارد البشرية في مجموعة فودافون العالمية، كلمة استهلالية للحفل، وقد تم عقد حلقة نقاش عن دور المرأة في جميع مناحي الحياة على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي، أدارتها الإعلامية مريم أمين، وشارك فيها ممثلين/ات عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المجلس القومي للمرأة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وفودافون مصر، وشركة بروكتر أند جامبل، ومايكروسوفت وسيسكو وسيمون كوتشر.

تأتي مبادرة التحالف المصري للمساواة، تماشياً مع أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، ووفقاً لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، الرامية إلى تمكين النساء اقتصادياً واجتماعياً، والارتقاء بقدراتهن وإصقال مهاراتهن، بما يتوافق مع استراتيجية الشركات المنضمة للتحالف، والتي توافقت فيما بينها على الأهداف والرؤى، ومن المخطط أن تقوم المبادرة بتدشين “أكاديمية التحالف المصري للمساواة”، لتوفير البرامج التدريبية اللازمة لتحسين وتطوير قدرات ومهارات السيدات والفتيات في مجال العمل والمجتمع ككل.

وقد قام أعضاء التحالف من الشركات بعقد عدد من اللقاءات وورش عمل والدراسات، لتحديد الأهداف المرجوة من المبادرة، ودور كل شريك في المبادرة وسبل الدعم المطلوبة من الجهات المشاركة، لتمكين أكبر عدد من السيدات المشاركات. حيث يجمع التحالف لأول مرة العديد من المؤسسات والشركات متعددة الجنسيات والمنظمات المعنية بقضايا المرأة، مما يعكس تكاتف جهود جميع القطاعات الحكومي والخاص والجهات الدولية في مصر لتعزيز المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة في سوق العمل والمجتمع لتعزيز استقلالها الاجتماعي والاقتصادي

أخبار ذات صلة

بروتوكول تعاون إعلامي بين البلدين .. كرم جبر: آفاق جديدة للتعاون الإعلامي بين مصر والأردن

«آي صاغة»: تراجع طفيف في أسعار الذهب وترقب الأسواق لقرار الحكومة بشأن مبادرة “زيرو جمارك”

الرئيس السيسي يستقبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة الأردنية الهاشمية

وزيرا التنمية والتضامن يناقشان مجالات التعاون المشتركة في دعم التنمية الاقتصادية المحلية

وزيرة الهجرة تلتقي إحدى رموز الجالية المصرية في إيطاليا

وزير التعليم العالي يتفقد جامعة السويدي للتكنولوجيا

وزارة التعليم تُعلن عن وظائف جديدة في المدارس الدولية التكنولوجية

وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية المستدامة

آخر الأخبار
بروتوكول تعاون إعلامي بين البلدين .. كرم جبر: آفاق جديدة للتعاون الإعلامي بين مصر والأردن «آي صاغة»: تراجع طفيف في أسعار الذهب وترقب الأسواق لقرار الحكومة بشأن مبادرة "زيرو جمارك" تجديد ترخيص مطار الاقصر الدولي لثلاث سنوات غدًا.. طرح شقق سكنية للمصريين بالخارج بمشروع بيت الوطن نجوى كرم تلتقي الجمهور في "موازين" بالمغرب بعد ألمانيا «الغرف العربية»: ٣٢٠ مليار دولار حجم سوق الذكاء الاصطناعي المتوقع بحلول عام 2025 نتفليكس تضيف خمس ألعاب جديدة على تطبيقها الخاص في مايو بنك الطعام المصرى: نفخر باختيارنا لعضوية أول مجلس أمناء للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي «استيتبوك» راعيًا رسميًا وحصريًا للنسخة الثانية من معرض «The Address Property Show» شراكة بين«جولدن تاون» للتطوير العقاري ورجل الأعمال السعودي أحمد بن عابد لضخ استثمارات ضخمة في السوق ... تقرير كاسبرسكي: نمو بنسبة 32% للبرمجيات الخبيثة التي تستهدف الخدمات المصرفية العالمية عبر الهاتف في ... انهيار كريم عبد العزيز في جنازة والدته.. والسقا ومصطفى شعبان يقرآن لها القرآن الكريم "إعلانات بيتال"  Petal Ads من هواوي تكشف عن حلول إعلانية رائدة لصناعة السياحة الخارجية الصينية في سو... موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان فى ذهاب نهائى الكونفدرالية والقناة الناقلة هواوي وطيران الإمارات تحلّقان إلى آفاق جديدة من خلال اتفاقية تعاون مبتكرة Huawei and Emirates Soar to New Heights with Groundbreaking Cooperation Agreement الرئيس السيسي يستقبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة الأردنية الهاشمية مي عبد الحميد: مهلة لمدة شهر للعملاء متوسطي الدخل لسداد الأقساط المتأخرة وزيرا التنمية والتضامن يناقشان مجالات التعاون المشتركة في دعم التنمية الاقتصادية المحلية بنك ناصر الاجتماعي يرعى المؤتمر العلمي الدولي 29 لإعلام القاهرة