الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بمشاركة 115 شركة صناعات غذائية مصرية.. انطلاق الدورة الـ 28 لمعرض جلفود دبي

انطلقت اليوم فعاليات الدورة الـ 28 لمعرض جلفود دبي 2023، وذلك بمشاركة أكثر من 115 شركة مصرية يمثلون مختلف القطاعات الغذائية.

 

وأوضح المجلس التصديري للصناعات الغذائية إنه قام بالتعاون والتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات بتنظيم المشاركة المصرية بمعرض جلفود دبى خلال الفترة من 20 – 24 فبراير 2023. وتتواجد الشركات المصرية المُشاركة فى 4 قاعات عرض رئيسية نظراً لتنوع المنتجات حيث تتواجد بقاعة الشيخ مكتوم والتي تضم شركات المجمدات زيوت الطعام، المخللات، الزيتون وزيت الزيتون، السناكس والمقرمشات والحلويات، العصائر، العسل والمربات، المكرونات، الصوصات وإضافات الأغذية ومكونات الخبز، الوجبات سريعة التحضير، صلصة الطماطم.

 

كما تتواجد بقاعة ٢ شركات الألبان ومنتجاتها، وقاعة زعابيل ٢ الشركات العاملة بمجال العصائر والمشروبات، وقاعة زعابيل ٤ الشركات العاملة بمجال البقوليات والحبوب..

 

ويُعد معرض جلفود دبى للصناعات الغذائية أهم ملتقى استراتيجي للشركات العاملة في قطاع الصناعات الغذائية حيث يشارك به اكثر من 5000 شركة عارضه من أكثر من 120 دولة من دول العالم على مساحة عرض تصل إلى 120 ألف متر مربع.

 

وذكر المجلس أن المشاركة المصرية أحد أكثر المشاركات تميزاً في جلفود 2023 حيث تعتبر مصر من أولى الدول التي شاركت في المعرض لأكثر من 20 عام دون انقطاع بتواجد نُخبة من أفضل الشركات المصرية المُصدرة العاملة بقطاع الصناعات الغذائية مقدمة منتجات مصرية متنوعة ومختلفة في جميع القطاعات.

 

وتُمثل دول الخليج العربي أهمية كبيرة لقطاع الصناعات الغذائية المصري، حيث تمثل نسبة الصادرات المصرية من الصناعات الغذائية إلى دول الخليج العربي نسبة 14% من إجمالي الصادرات الغذائية المصرية في عام 2022 بقيمة حوالى 600 مليون دولار والبالغة 4.2 مليار دولار بنهاية 2022. الأمر الذي يجعل هناك أهمية كبيرة للتواجد المصري بمعرض جلفود، كما يُعد السوق الإماراتي أحد أهم الأسواق المُستوردة للمنتجات الغذائية المصرية بقيمة بلغت 106 مليون دولار عام 2022.

 

ونوه بأنه قام بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري ومكتب التمثيل التجاري بدبى بدعوة المُستوردين من مختلف الدول المُتواجدة بالمعرض لزيارة الشركات المصرية المشاركة لبحث سبل التعاون المختلفة

أخبار ذات صلة

الحكومة: تكلفة أنبوبة البوتاجاز 340 جنيهًا.. وصعب استمرار بيعها بـ100 جنيه

مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي

اجتماع الفيدرالي

تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق

“مؤتمر التثقيف بمرض السكري” يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح

أنبوبة البوتاجاز

كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة

برنامج كفالة

السعودية : مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم برنامج كفالة

معرض"داون تاون ديزاين"

معرض”داون تاون ديزاين” يعود كحدث رئيسي خلال أسبوع دبي للتصميم 2024

مدبولي: الحكومة اتخذت إجراءات وتيسيرات واسعة أسهمت في جذب كبريات الشركات العالمية المتخصصة

آخر الأخبار
مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤ حسام الشاعر يفتتح مهرجان الغردقة لسينما الشباب للعام الثاني على التوالي الحكومة: تكلفة أنبوبة البوتاجاز 340 جنيهًا.. وصعب استمرار بيعها بـ100 جنيه مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO لدعم تجهيز العرائس اليتيمات وزير الاستثمار يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية وزير الخارجية والهجرة يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس رئيس الوزراء : حددنا من 4 – 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها "رأس بناس" كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟ مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المص... تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد السعودية : مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم برنامج كفالة