الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شعبة الأدوية: نستهدف الوصول إلى 2 مليار دولار صادرات خلال 2023

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن مصر صدرت في عام 2021 أدوية ومستلزمات ومستحضرات تجميل بـ 500 مليون دولار، بينما في عام 2022 ارتفع إلى 960 مليون دولار، ونستهدف الوصول إلى 2 مليار دولار خلال 2023، مما سينعكس على الاقتصاد.

 

وأكد خلال لقائه ببرنامج “في المساء مع قصواء”، المذاع على قناة “CBC”، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن قطاع الدواء على الصعيد العالمي قطاع حيوي وأساسي، وفيروس كورونا أثبت بالدليل القاطع أنه لا غنى عنه، وشهدت بعض الدول الأفريقية أزمة في أدوية علاج كورونا ولجأت إلى مصر لاستيراد احتياجاتها منها.

 

وأضاف أن مصر تتميز بأن تكلفة التصنيع بها أقل، والشركات الأوروبية تنظر لمصر على أنها بوابة لإفريقيا بسبب الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي، كما أنها الأكثر قوة من الناحية البشرية، والأسهل في الوصول للدول الأفريقية.

 

وأشار إلى أنه يوجد أكثر من شركة عالمية أوروبية تتفاوض مع مدينة الدواء لنقل التكنولوجيا لها، والتي تتميز بفعالية التقنية.

أخبار ذات صلة

أعراض غير متوقعة تكشف التهاب الكبد A

نقص هذا الفيتامين يسبب العصبية الشديدة

هبة عبدالعزيز : ثالثوية “طيب” أهم وأقدم صالون ثقافى فى تاريخ السعودية

ماذا يحدث للحامل عند تناول حلوى المولد؟

هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بتليف الكبد

مضاعفات خطيرة تصيب مرضى الالتهاب الرئوي

أعراض الصداع النصفى

فوائد فير متوقعة لتناول البرتقال

آخر الأخبار
مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤ حسام الشاعر يفتتح مهرجان الغردقة لسينما الشباب للعام الثاني على التوالي الحكومة: تكلفة أنبوبة البوتاجاز 340 جنيهًا.. وصعب استمرار بيعها بـ100 جنيه مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO لدعم تجهيز العرائس اليتيمات وزير الاستثمار يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية وزير الخارجية والهجرة يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس رئيس الوزراء : حددنا من 4 – 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها "رأس بناس" كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟ مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المص... تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد السعودية : مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم برنامج كفالة