الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

سيدات أعمال دبي تختتم برنامج مسرعات الأعمال التنفيذي لتعزيز قدرات ريادة الأعمال

 

  • تشمل المراحل التدريبية الأربع للبرنامج إطلاق المشروع وإدارته وتطويره وتنميته وتعزيز التواجد الرقمي والذكي للشركات
  • البرنامج يعد أحد الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات في سوق العمل ومخصص لأعضاء المجلس المشاركين بالدورة الخامسة من البرنامج التوجيهي الإرشادي
  • البرنامج التدريبي شمل عروضاً تعريفية للمشاركين أمام لجنة تدريبية من المستثمرين كمحاكاة لكيفية الحصول على تمويل للمشاريع

اختتم مجلس سيدات أعمال دبي بنجاح برنامج مسرعات الأعمال التنفيذي، الذي أطلقه بداية العام الحالي بالتعاون مع شركة “نيو ماتريكس” العالمية وشركة “ريتش ديجيتال وركس”، مع استكمال 12 ورشة عمل متنوعة المواضيع حضرها المشاركين في الدورة الخامسة من البرنامج التوجيهي الإرشادي للمجلس.

ونظم المجلس حفلاً ختامياً للبرنامج تم خلاله تكريم المشاركين، واستعراض أبرز الدروس المستفادة التي تعزز قدرة المشاركين بالبرنامج على إطلاق المشاريع وتنميتها وتطويرها، بالإضافة إلى تبادل الأفكار والخبرات حول مختلف المواضيع ذات العلاقة بمسرعات الأعمال.

وتألف برنامج مسرعات الأعمال التنفيذي من أربع مراحل تدريبية شملت إطلاق المشروع وإدارته وتطويره وتنميته بالإضافة إلى تعزيز التواجد الرقمي والذكي للشركات، وذلك على امتداد 6 أسابيع من الورش التدريبية التفاعلية المتخصصة.

وركز البرنامج الأول من نوعه في المنطقة على توفير تدريب متخصص يتناول تلبية الاحتياجات الفعلية لأعضاء المجلس، ويوفر حلولاً للتحديات التي حددوها خلال مشاركتهم في الدورة الخامسة من البرنامج التوجيهي الإرشادي للمجلس.

وشمل التدريب ورشة تفاعلية في المرحلة الثالثة من البرنامج كمحاكاة حول الحصول على التمويل للمشاريع الناشئة والثقافة المالية، وأفضل الممارسات لتنفيذ عروض ناجحة لاستقطاب التمويل، حيث أقيمت كذلك مسابقة واقعية وعرض حي للمشاركين أمام لجنة تدريبية من المستثمرين من ذوي الخلفيات المصرفية والاستثمارية للوقوف على إمكانات المشاركين في إقناع المستثمرين بتمويل أفكار المشاريع الناشئة المطروحة من قبلهم.

وغطى التدريب في برنامج مسرعات الأعمال التنفيذي مواضيع متنوعة شملت تحديد الجمهور المستهدف والاستحواذ على عملاء جدد، وتخطيط رحلة العملاء وأنواعها، وكيفية هيكلتها لإحداث التأثير المطلوب، وكيفية تكوين الأفكار، وتطوير وتنمية الأعمال.

كما تناول التدريب الطرق الأمثل للاستفادة من الموارد المالية وتحقيق إيرادات أعلى بكلفة أقل، والتسويق وأنماط التفاوض والإقناع، وتصميم تجارب العملاء والمحافظة عليهم، وكيفية وضع نموذج للحوكمة وتطوير مؤشرات الأداء الرئيسية، والمحافظة على النمو والتوسع، وكيفية تقييم الشراكات والاستفادة منها لخلق القيمة، وأهمية تطوير وتأسيس تواجد رقمي من خلال إدارة وتنظيم المواقع الإلكترونية والاعتماد على التسويق الرقمي.

وشهد البرنامج التدريبي انضمام مدربين وخبراء من خارج الدولة من خلال تقنية الاتصال المرئي، حيث شاركوا الحضور أفكارهم وخبراتهم وتجاربهم في مجال تأسيس الشركات الناشئة، وخصوصاً الدروس التي استفادوا منها خلال مراحل إطلاق أول مشاريعهم الناشئة.

وبرزت أهمية البرنامج في قدرته على تعزيز فرص حصول المشاركين على الدعم المطلوب لإطلاق وتنمية مشاريعهم مثل التمويل أو المهارات أو الخبرات بالإضافة إلى علاقات الأعمال، والتدرب والتأقلم مع الحلول التقنية الملائمة للمشروع وخدماته.

وتميز البرنامج بمشاركة مجموعة من الخبراء والمختصين من شركة “نيو ماتريكس” الذين أشرفوا على البرنامج، بالإضافة إلى  خبراء من شركة ” ريتش ديجيتال وركس” التي ركزت على تدريب المشاركين في مجال الفضاء الرقمي للشركات. وتعتبر شركة “نيو ماتريكس” من الشركات العالمية الرائدة في مجال تقديم الاستشارات والتوجيه والتدريب، ويمتد نشاطها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

يذكر أن البرنامج التدريبي مخصص فقط لأعضاء مجلس سيدات أعمال دبي من المشاركين في الدورة الخامسة من البرنامج التدريبي الإرشادي الخاص بأعضاء المجلس، حيث يزودهم بالمهارات التي يحتاجونها لتحفيز الابتكار والتغيير والتطوير في شركاتهم أو مشاريعهم المستقبلية.

وقد تأسس مجلس سيدات أعمال دبي في العام 2002 تحت مظلة غرفة تجارة دبي، حيث يعتبر ممثلاً رسمياً لسيدات ورائدات الأعمال في دبي، ويهدف إلى توفير الدعم والرعاية لسيدات ورائدات الأعمال في الإمارة، اللاتي يخطين الخطوة الأولى لهن على درب عالم الأعمال، حيث يلعب المجلس دوراً هاماً في تعزيز مساهمة سيدات الأعمال باقتصاد الدولة، والدفع بالتنمية الاقتصادية في جميع قطاعات مجتمع الأعمال.

 

أخبار ذات صلة

ورشة عمل افتراضية لإعداد المؤهلين للفوز  بمسابقة الشركات الناشئة في أبوظبي

كريم عوض الرئيس التنفيذي لـ «إي إف جي القابضة» ضمن أقوى 50 شخصية عربية لعام 2024

GoDaddy تقدم ست نصائح مهمة للشركات الصغيرة من أجل تحسين تجارب التسوق

الشركة الناشئة المدعومة من صندوق محمد بن راشد، Finanshels.com، تطلق خدمة الذكاء الاصطناعي عبر الواتساب لتسجيل الضرائب

غرفة أبوظبي تؤسس مجموعة عمل الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

فتح باب تقديم طلبات المشاركة في جائزة فان كليف أند آربلز للمصمم الناشئ في الشرق الأوسط

لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال تعقد مؤتمر  (الإستثمار – الصناعة – التصدير …. المثلث الذهبي للإقتصاد المصري )

مبادرة”رواد النيل” توفر 430 ألف خدمة غير مالية لأكثر من 147 ألف مشروع من خلال 110 مركز لتطوير الأعمال

آخر الأخبار
رئيس الوزراء يصل دمياط لمتابعة سير العمل وموقف عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة وزراء الشباب والرياضة المصري والفلسطيني واللبناني يشهدون افتتاح المؤتمر الدولي للثقافة الرياضية رئيس الوزراء يبدأ جولة موسعة بمحافظتي بورسعيد ودمياط لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية بنك البركة مصر يطرح شهادة ثلاثية بعائد 22% البنك الأهلي المتحد يطرح شهادة SMART الثلاثية ذات العائد المتدرج انطلاق فاعليات "ملتقى قادة التعليم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي EDTECH2030 الاثنين المقبل  النجمة العالمية دوا ليبا تصدر أغنية جديدة من ألبومها القادم القابضة للمياه: المخطط العام ركيزة أساسية للتطوير لضمان مستقبلا مستداما لخدمات المياه والصرف الصحى أسعار هافال H6 موديل 2024 "أميستون" المصرية تنجح في تصنيع قارب مسير وطائرات بدون طيار محليا تسلا تستدعي سيارتها الفولاذية الشهيرة Cybertrucks المنتدى رفيع المستوى لترابط قطاع الطاقة فى افريقيا يقام في شرم الشيخ وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أمانة الصحة النفسية و«أوتيزم سبيكس» العالمية وزيرة البيئة تؤكد على دور الشباب في ريادة الأعمال البيئية لمواجهة التحديات البيئية بحلول مبتكرة بعد تألقها الدرامي.. توانا الجوهري تقتحم السينما عن طريق "ري ستارت" لـ تامر حسني وزير الخارجية يعقد مباحثات مغلقة مع نظيره التركى حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر حفل غنائي لناصيف زيتون في أبوظبي حفل غنائي لأحمد سعد واليسا الليلة في نيوجيرسي بأمريكا مانشستر سيتي يواجه تشيلسي اليوم فى نصف نهائى كأس الاتحاد الإنجليزي