الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بريطانيا تعاني من ارتفاعًا غير مسبوق لأسعار المواد الغذائية مع نقص المعروض

ارتفع مؤشر أسعار البقالة في بريطانيا مرة أخرى ليصل إلى 17.1% في الأسابيع الأربعة حتى 19 فبراير 2023 ، وهو أعلى مستوى سجله المؤشر على الإطلاق.

 

أظهرت بيانات شركة الأبحاث والاستشارات «كنتار»، ارتفاع مبيعات البقالة المنزلية الإجمالية بنسبة 8.8% خلال الأسابيع الأربعة وبنسبة 8.1% خلال فترة الـ 12 أسبوعًا. يواجه المستهلكون في بريطانيا ارتفاعات مستمرة في الأسعار لبعض الوقت الآن ويمثل شهر فبراير عام كامل منذ أن ارتفع التضخم الشهري في منتجات البقالة إلى أكثر من 4%.

 

 

وذكر مزود البيانات، أن هذا هو أعلى معدل تضخم للمواد الغذائية منذ بدأ في جمع البيانات في عام 2008، ويعكس إضافة 811 جنيهًا إسترلينيًا (980 دولارًا أمريكيًا) إلى متوسط فاتورة البقالة السنوية للأسرة البريطانية.

 

يُظهر بحث «كنتار» الأخير أن تضخم أسعار البقالة هو ثاني أهم قضية اقتصادية بعد تكاليف الطاقة ، مع اهتمام ثلثي الأشخاص بأسعار الطعام والشراب ، فوق إضرابات القطاع العام وتغير المناخ.

 

وتظهر البيانات أن ربع المستهلكيين يعانون ماليًا ، مقابل واحد من كل خمسة في هذا الوقت من العام الماضي. وإذا لم يتغير أسلوبهم الاستهلاكى البقالة ، فستواجه الأسر زيادة قدرها 811 جنيهًا إسترلينيًا في متوسط ​​فاتورتها السنوية.

 

تشهد البلاد نقصًا ملحوظًا في بعض الفواكه والخضراوات، ما دفع خمسة من أكبر ستة مشغلين لسلاسل المتاجر إلى فرض قيود على المشتريات.

 

في الأسبوع الماضي، قالت تيسكو، أكبر سلسلة متاجر بقالة بالتجزئة في البلاد، إنها ستفرض حدًا أقصى من مبيعات الطماطم والخيار والفلفل ومنتجات أخرى، يصل إلى 3 عبوات لكل منها للعميل الواحد.

 

تتكيف محلات السوبر ماركت والمتسوقون لإدارة الأسعار المرتفعة. تستمر المعركة لتقديم أفضل قيمة للمستهلكين في هذا القطاع شديد المنافسة ، لا سيما وأن تجار التجزئة التقليديين يتطلعون إلى حماية حصتهم في السوق من الخصومات.

 

كانت نطاقات العلامات التجارية الخاصة بها أحد نقاط التركيز الواضحة ، وقد اشتراها المتسوقون باستمرار على العلامات التجارية منذ فبراير من العام الماضي.

 

ارتفعت مبيعات هذه الخطوط بنسبة 13.2% هذا الشهر ، متقدمًا على المنتجات ذات العلامات التجارية عند 4.6% ، وهو اتجاه لا يظهر سوى القليل من علامات التوقف.

أخبار ذات صلة

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الجمعة

تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية تقفز 13%

تحطم طائرة عسكرية روسية من طراز سو-35

أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم الخميس

رئيس تجارية سوهاج يشيد بمبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع 30% بالتعاون مع اتحاد الغرف واتحاد الصناعات

آخر الأخبار
وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة يفتتحان الدورة 12 من معرض فيصل للكتاب حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات 150 مليار جنيه مخصصات مالية بالخطة للعام الأول من المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة بعائد يومي يصل لـ27%.. بنك خاص يكشف تفاصيل شهادة ادخار جديدة سهرة رمضانية لماريمبا نسمة عبد العزيز بالأوبرا أحمد حلمي يتبرأ من قصة تطبيق الكسب المالي موعد مباراة الأهلى أمام سيمبا اليوم الجمعة حجازى يقود اتحاد جدة ضد الفيحاء في بالدوري السعودي مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الجمعة أسعار الدينار الكويتي في مصر اليوم الجمعة أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعة سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة الأسعار الرسمية لسوزوكي سويفت 2024 شيري تيجو 3 موديل 2024 .. السعر شاومي تكشف عن سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Civi 4 Pro،