الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

اتفاق بين “أدنوك” و”إيني” الإيطالية للتعاون في تحول الطاقة

وقعت شركة “أدنوك” الإماراتية، مذكرة تفاهم مع شركة “إيني” الإيطالية، للتعاون بشأن مشروعات الانتقال في قطاع الطاقة ومبادرات الاستدامة، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، السبت.

 

توقيع مذكرة التفاهم جاء على هامش استقبال رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لرئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، في أبوظبي، حيث تم الإعلان عن الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

 

وتهدف مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها بين “أدنوك” و”إيني” إلى التعاون في مجال الحد من الانبعاثات والطاقات الجديدة والحلول منخفضة الكربون.

 

كما تستهدف أيضا “ترسيخ الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد بين الشركتين، وتعزيز أمن الطاقة وتسريع النمو الاقتصادي والصناعي منخفض الكربون”.

 

وتشمل مجالات التعاون ضمن مذكرة التفاهم، الحد من انبعاثات الكربون، مع التركيز على تقنيات احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه وتعزيز كفاءة الطاقة، والاستثمار المشترك في الهيدروجين الأخضر، والطاقة المتجددة والنظيفة.

 

وفي نفس السياق، جرى الإعلان عن “مشروع إعلان نوايا” بشأن تعزيز التعاون بين الإمارات وإيطاليا في إطار مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ “COP28” والعمل المناخي.

أخبار ذات صلة

أطباء وخبراء دوليون يرفضون حظر منتجات التدخين البديلة.. ويطالبون الحكومات بتنظيم تداولها

صعود عائدات السندات الأمريكية لأعلى مستوياتها

بنك إنجلترا يلمح لاستعداده لدعم تخفيضات أسعار الفائدة

التضخم السنوي في الكويت يتباطأ إلى 3.02% خلال مارس

وكالة الطاقة الذرية تؤكد عدم وقوع أي أضرار في المنشآت النووية الإيرانية

إقبال على الين والفرنك السويسري بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

أسعار النفط تقفز 3% وسط تقارير عن ضربات إسرائيلية على إيران

ارتفاع معدل التضخم في كندا إلى 2.9% خلال مارس

آخر الأخبار
د.المنشاوي: الاحتفالية تقديراً لعطاء الشاعر وتفاعله الإيجابي مع قضايا الوطن كرسي الاثنين".. شخصيات مؤثرة وتجارب ملهمة رابطة الأندية الأوروبية تجتمع في مدريد بالتزامن مع وصول أعضاء عائلة الرابطة إلى ما يزيد على 600 ناد... شركة الخدمات المالية العربية AFSتطلق مراكز للبيانات مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2,37 % بختام تعاملات اليوم صندوق النقد الدولي يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية المشرق – مصر يتعاون مع Visa لإطلاق بطاقة Mashreq NEO Visa المبتكرة انتصار مذهل لفريق لكزس في سباق لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA كلية جميرا دبي تكرّم الطلبة الفائزين بمسابقة تحدي الشعر العربي هواوي تطلق مبادرات استراتيجية لتعزيز التطور في مجال الذكاء الاصطناعي ريلمي تطلق سلسلة ريلمي نوت الجديد من خلال أول هاتف لها realme Note 50 الاقصر تشهد الختام الاستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC)» الأكبر والأقدم في مجال البرمج... سيراميكا يستعين بالمصرى لدراسة فاركو قبل مواجهة الدورى إل جي مصر تعلن عن عروض حصرية لعملاء الطلبات المُسبقة على أحدث أجهزة التلفزيون وزير التعليم العالي يؤكد حرص مصر على تقديم كافة أشكال الدعم للدول الإفريقية يتصدر الشرق الأوسط المنافسة لقيادة اقتصاد الهيدروجين العالمي،  باستخدام التقنيات المتقدمة والاستثمار... حل رائد من "آي إي سي تيليكوم" يستشرف حقبة جديدة لقطاع الإغاثة والاتصالات الخاصة بالاستجابة الإنسانية تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناته... الأكاديمية العربية بأسوان تستقبل وزراء التعاون الدولى والتضامن وسفير الإتحاد الأوربى ورئيس برنامج ال... 91% أرباحًا لبنك تنمية الصادرات للبنك المصري