الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«التصديرى للكيماويات» يُشارك فى مبادرة «إفريقيا مستقبل تجارة مصر»

يشارك المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، اليوم الإثنين، برئاسة خالد أبوالمكارم بدعوة مقدمة من جمعية مستثمرى مناطق بني سويف الصناعية في اللقاء الثاني لمبادرة “إفريقيا مستقبل تجارة مصر”، وذلك لعرض ومناقشة سبل وآليات تحقيق زيادة الصادرات المصرية إلى الأسواق الإفريقية.

 

وكيفية اختراق وتعميق التبادل التجارى مع دول القارة، بالإضافة إلي عرض ومناقشة التحديات التي تواجه المصدرين من خلال التعرف علي كيفية تحديد البند الجمركي للسلع المراد تصديرها، والتحليل الخاص بنفس المنتجات وكيفية تحديد الأسواق التي تحمل فرص تصدير لمنتجاتها، وكيف يمكن الوصول للعميل داخل الدول المستهدفة وكيفية التعامل مع العملاء.

وقد صرح بذلك محمد مجيد، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، وقال إنه من المقرر أن يشارك في اللقاء مركز تحديث الصناعة بحضور محافظ بني سويف وأعضاء المجتمع الصناعي ببني سويف.

وأضاف المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة أنه من المقرر يوم السبت المقبل استكمال ورش عمل برنامج ازدهار (الممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي) بالإسكندرية، حيث يتولى كمدير تنفيذي للمجلس عقد جلسة تعريفية للخدمات المقدمة من المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، ومنظومة رد الأعباء التصديرية (دعم الصادرات)، وكيفية الاستفادة وأنواع المساندة المقدمة، وإعداد خطة تصديرية لاختراق الأسواق الخارجية.

وأضاف محمد مجيد، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، أنه يتم ذلك من خلال التعرف على كيفية تحديد البند الجمركي للسلع المراد تصديرها والتحليل الخاص بنفس المنتجات وكيفية تحديد الأسواق التي تحمل فرص تصدير لمنتجاتها، وكيف يُمكن الوصول للعميل داخل الدول المستهدفة وكيفية التعامل مع العملاء.

ولفت إلى أن الورشة تأتي ضمن الورش التطبيقية المستهدفة للشركات في إطار البرامج التي يُعدها المجلس لمساعدة الشركات وتأهيلها للتصدير.

أخبار ذات صلة

الملواني: وكالات التصنيف الائتمانى تعطي شهادة ثقة جديدة فى الإقتصاد المصرى

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس

وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي

(JTI) للتبغ تُعلن عن تحديث أسعار منتجاتها

وزيرة التخطيط: نستهدف توسيع الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة

آخر الأخبار
«ذا جيت» المسوق الحصري بمعرض «عقارات النيل» في الرياض Strong calls for innovative financing and reform of the international financial system to achieve th... الزمالك يطير الي غانا علي رحلة خاصة المجدوعي بيجو وسيتروين تكرم موزعينها المعتمدين في كافة مناطق السعودية تقنية الواقع الافتراضي مباشرة على مضمار أبوظبي لسباقات الفورمولا 1 وزير الإسكان: استرداد ٩٥٨٧م٢ بالسويس الجديدة وإزالة مخالفات بناء بالشروق وزايد وبني سويف الجديدة البنك المركزي : 629.4 مـلیار جنیه ارتفاعا في حجم السیـولة المحلیة لدى القطاع المصرفي خلال 6 أشهر بنك القاهرة يرفع العائد على حساب “ميجا توفير” إلى 27% وزير الصحة: سيناء شهدت إنجاز 35 مشروعا في قطاع الصحة بتكلفة 3.5 مليار جنيه الملواني: وكالات التصنيف الائتمانى تعطي شهادة ثقة جديدة فى الإقتصاد المصرى "فيرتف" تفتتح مقراً إقليمياً جديداً في الرياض لتعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط كلمة السيسي بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ"42" لتحرير سيناء مصر تحتفل بأعياد تحرير سيناء .. ومشروعات كبرى للموارد المائية وزير النقل يشهد توقيع عقد مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط فرقة الحضرة تحيي حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي تعرف على سعر تويوتا كورولا 2024 “الفئة الثانية” ننشر أسعار السيارة BMW X5 موديل 2024 أنغام وتامر حسني يحييان حفلات ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإدارية حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات الأهلي يستعد لمواجهة مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا