الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«المصرية للاتصالات» تُصدر بيانًا توضيحيًا بشأن طرح 10% جديدة منها في البورصة

أصدرت “المصرية للاتصالات”، بيانًا توضيحيًا بشأن ما يتداول عن اعتزام الدولة طرح 10% من حصتها في رأسمال الشركة والبالغة 80%.

 

وقالت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إنها تواصلت مع المساهم الرئيسي وهو وزارة المالية والتي أفادت بأن الأمر لم يتعد أكثر من دراسة تمهيدية ما زالت في طور البداية والمراحل الأولية. وأكدت أنه لم يتخذ أي قرارات رسمية بشأن ذلك، الأمر الذي قد تنتهي معه هذه الدراسة إلى عدم جدوى المضي قدمًا في هذا الطرح.

 

وأوضحت أن تفكير المساهم الرئيسي في طرح جزء من المصرية للاتصالات جاء في إطار ما تضمنته وثيقة سياسة ملكية الدولة عن تعظيم موارد الحكومة من خلال الأصول المملوكة لها.

 

وتدوولت، أمس الإثنين، أنباء عن اعتزام الدولة بيع 10% من حصتها في رأسمال شركة المصرية للاتصالات، في عملية تتم إدارتها من قبل بنكي سي آي كابيتال والأهلي فاروس.

 

وحققت المصرية للاتصالات صافي ربح بعد الضرائب خلال العام الماضي بلغ 9.2 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 9% مقارنة بعام 2021، بدعم الأداء التشغيلي المتميز.

 

وبلغ إجمالي الإيرادات المجمعة خلال 2022 حوالي 44.3 مليار جنيه محققا نموا قدره 19% مقارنة بالعام السابق له.

 

وتمتلك الدولة نحو 80% من أسهم المصرية للاتصالات، بينما يتم تداول النسبة التبقية 20% في البورصة المصرية.

أخبار ذات صلة

شاومي تصدر تحديثا مهما لموبايل Poco الأكثر مبيعا

وان بلس تكشف موعد إطلاق هاتفها الرائد OnePlus Ace 3 Pro

أبل تلغي مزايا الذكاء الاصطناعي في الاتحاد الأوروبي

واتساب يتيح لمستخدميه ميزة مذهلة

وان بلس تفاجئ الجمهور بموبايل عملاق

“إيرتل أفريقيا”تتعاون مع WebEngage لإدارة القيمة الرقمية ل 150 مليون مشترك

“فيرتف” تنظم برنامج تدريبي رفيع المستوى لشركاء قنوات التوزيع في منطقة الشرق الأوسط

سعر هاتف Samsung Galaxy A55

آخر الأخبار
كندة علوش تكشف تفاصيل إصابتها بالسرطان: عندى تاريخ مرضى فى العيلة مع المرض الأهلي يستعد لمواجهة الزمالك في الدوري جمعية عين البيئة تبرم اتفاقية تعاون مع مكتب استشاري تابع لوزارة الدفاع البرتغال يضرب تركيا ثلاثية ويتأهل إلى ثمن نهائى يورو 2024 غرامة وإحالة للنيابة.. اعرف كيف تعامل القانون مع الشركات السياحية المخالفة حسين الجسمي للجمهور: ليلة فخمة بحضوركم المبهر .. من ليالي دبي الراقية الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا الأحد البرتغال يتقدم بهدفين على تركيا بالشوط الأول في يورو 2024 قرار جمهورى بالموافقة على التعديل السابع لاتفاقية مساعدة التعليم الأساسى "الزراعة": التفتيش على 424 مركز بيع وتداول الادوية واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية نجلة الكاتبة هبة عبد العزيز : تقدمت بمحضر رسمي فور وصول رسائل التهديد رحلة مع أيقونة الفن عبد الحليم حافظ.. كتاب للبروفيسورة امال بورقية رئيس الوزراء يترأس اجتماع "خلية أزمة الحجاج" السائق ميتش إيفانز يسعى لإحراز هامة في سباقي بورتلاند إي بري الطيران الخاص: تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الناشئة في أفريقيا «آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة وزير التربية والتعليم يتفقد عددا من لجان امتحانات الثانوية بمدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات بمدي... وزير التنمية المحلية يعلن انتهاء الخطة التدريبية لمركز سقارة للعام الحالى 2023/2024