الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مبادرة “لاست مايل” تصل إلى أكثر من 40 ألف من أصحاب المزارع الصغيرة في أفريقيا

“بوهرنجر إنجلهايم” بالشراكة مع التحالف العالمي للأدوية البيطرية للقطعان “GALVmed” ومؤسسة “بيل وميليندا غيتس” تعزّز الوعي لدى أصحاب المزارع الصغيرة حول أهمية الوقاية من أمراض الحيوانات وسبل علاجها في ستة بلدان أفريقية
56 منتجاً جديداً سُجّلت لشركة “بوهرنجر إنجلهايم” في ثمانية بلدان في القارة الأفريقية التي من شأنها دعم أصحاب المزارع الصغيرة
تسجيل المنتجات الجديدة يسهم في زيادة توافر الأدوية البيطرية في البلدان المعنية بنسبة 86%

وصلت “لاست مايل”، المبادرة التي تعمل على تدريب أصحاب المزارع الصغيرة في أفريقيا وتوعيتهم بسبل الوقاية من الأمراض الحيوانية، ومساعدتهم على الاستفادة من خدمات الطب البيطري، إلى أكثر من 40 ألف مزارع في ستة بلدان. وتستهدف المبادرة سد الفجوة في القدرة على الحصول على خدمات الرعاية الصحية للحيوانات وتعزيز توافرها، إلى جانب زيادة الوعي بحلول الرعاية الصحية المتاحة للحيوانات في المناطق النائية. وستؤدي هذه الجهود إلى تحسين الإنتاجية وتوليد الدخل، وبالتالي ضمان الأمن الغذائي وتعزيز سبل العيش لأفراد المجتمعات المحلية.
وقد أطلقت شركة “بوهرنجر إنجلهايم” مبادرة “لاست مايل” في عام 2018، بالشراكة مع التحالف العالمي للأدوية البيطرية للقطعان “GALVmed” وبتمويل من مؤسسة “بيل وميليندا غيتس”، لدعم أصحاب المزارع الصغيرة في كينيا والكاميرون ونيجيريا ومالي وبوركينا فاسو وإثيوبيا. وبفضل هذه المبادرة، تم تسجيل 56 منتجاً في هذه البلدان بالإضافة إلى أوغندا وتنزانيا. ومن خلال زيادة عدد المنتجات المسجلة، تسهل شركة “بوهرنجر إنجلهايم” الوصول إلى المزيد من خيارات العلاج للمزارعين والأطباء البيطريين.
وقال تياغو تيكسيرا، رئيس مشروع “لاست مايل” لدى “بوهرنجر إنجلهايم”: “تشكل مبادرة ’لاست مايل‘ نموذجاً مستداماً لأصحاب المزارع الصغيرة، وتسهم في إحداث تأثير إيجابي على المجتمعات الضعيفة. وتعكس المبادرة التزامنا بتحسين صحة الحيوانات والعناية بها بشكل أفضل، حيث نستهدف تعزيز الوعي بالأمراض التي تصيب تلك الحيوانات وتحسين قدرة الوصول إلى الخدمات الطبية المقدمة لها “.
يشار إلى أن تقنيين وخبراء الحيوانات في المجتمعات المحلية يساهمون بدور مهم في توضيح طرق استخدام المنتجات وتوفير التدريب لأصحاب المزارع الصغيرة. وقد أجرى أكثر من 20 تقنيّ مختص في الحيوانات ما يقرب من 20,000 زيارة للمزارع، وتشاوروا مع أكثر من 17,000 متجر زراعي حول كيفية تحسين توافر المنتجات وتخزينها في المتاجر. علاوة على ذلك، شارك تقنيّو مختبرات الحيوانات خبراتهم خلال أكثر من 8,600 زيارة للأطباء البيطريين وقاموا بتزويدهم بالمعلومات والتدريب المناسب حول خيارات الوقاية والعلاج.
من جهته، قال أيمن عيسى، رئيس قسم التنمية المستدامة في “بوهرنجر إنجلهايم” لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا والهند: “نلتزم في بوهرنجر إنجلهايم بالتصدي للتحديات الصحية العالمية في البلدان النامية والمساهمة في تحسين صحة الإنسان والحيوان. ومن خلال مبادرة “لاست مايل”، نهدف إلى تعزيز دخل وإنتاجية أصحاب المزارع الصغيرة وتسليط الضوء على أهمية الوقاية من الأمراض لضمان الأمن الغذائي ودعم استدامة المشاريع والأعمال التي تشكل جزء أساسي من اقتصاد إفريقيا.”
المراجع

أخبار ذات صلة

صندوق النقد يجتمع اليوم لمناقشة المراجعة الأولى والثانية لبرنامج مصر الاقتصادي

150 مليار جنيه مخصصات مالية بالخطة للعام الأول من المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة

صندوق النقد الدولى يجتمع لبحث قرض مصر بـ 8 مليارات دولار

«آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار  الذهب بالأسواق المحلية والأوقية تكسر القمة السابقة لها

 الدورة السادسة لمؤتمر “إيكو ليرن”  تركز على تعزيز الفرص الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط والعالم

 د. علي العامري: الامارات تحولت إلى وجهة لجذب الاستثمارات في مختلف القطاعات

نقود القابضة تستعرض إنجازاتها وتستعد لإطلاق “نقود للتمويل”

الأحد القادم اخر موعد لتقديم الاقرارات الضريبية الكترونيا

آخر الأخبار
صندوق النقد يجتمع اليوم لمناقشة المراجعة الأولى والثانية لبرنامج مصر الاقتصادي الاتحاد للطيران تعلن ارتفاع إيرادات الركاب إلى 4.5 مليار دولار خلال 2023 وزير الأوقاف يعلن افتتاح مسجد السيدة زينب في صلاة الجمعة وزير التعليم العالى يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية وزير الإسكان: إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بـ 6 أكتوبر والشيخ زايد هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على بعد 855 كم شمال مرسى مطروح وزيرة التخطيط تؤكد : خطة العام المالي الجديد تضع التعليم والصحة ضمن أولوياتها وزير الري يتابع موقف التنسيق مع اليونسكو للحفاظ على المنشآت والمقتنيات التاريخية بالوزارة وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة يفتتحان الدورة 12 من معرض فيصل للكتاب حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات 150 مليار جنيه مخصصات مالية بالخطة للعام الأول من المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة بعائد يومي يصل لـ27%.. بنك خاص يكشف تفاصيل شهادة ادخار جديدة سهرة رمضانية لماريمبا نسمة عبد العزيز بالأوبرا أحمد حلمي يتبرأ من قصة تطبيق الكسب المالي موعد مباراة الأهلى أمام سيمبا اليوم الجمعة حجازى يقود اتحاد جدة ضد الفيحاء في بالدوري السعودي مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة