الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة “إمتيل” توقع اتفاقية مع “مجموعة كيزاد” لتطوير منشأة تصنيع جديدة بقيمة 50 مليون دولار

ستكون المنشأة الحديثة التي ستطورها كيزاد، مركزاً عالمياً لشركة “إمتيل” لتقديم حلول شبكات الألياف الضوئية

 أعلنت اليوم شركة “إمتيل” العالمية الرائدة في مجال تصنيع شبكات الألياف الضوئية الخاملة ومناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – “مجموعة كيزاد“، عن توقيع اتفاقية لتطوير واحدة من أكبر المنشآت في العالم لتصنيع مجاري الألياف الضوئية وحلول التوصيل.

وستستثمر شركة “إمتيل” ما يقرب من 50 مليون دولار على ثلاث مراحل في التصنيع؛ فيما ستقوم كيزاد بموجب الاتفاقية بتأجير المبنى، والذي سيقام على قطعة أرض تبلغ مساحتها 48,000 متر مربع. وستوفِّر هذه المنشأة لـ”إمتيل”، إمكانية توسيع قدراتها التصنيعية في مجال كابلات الألياف الضوئية وتجميعها وتوصيلها وإنشاء شبكات الشاحن التوربيني في المنطقة والعالم من هذا المركز في أبوظبي.

وتُعدُّ هذه الاتفاقية أحدث خطوة لتوسُّع “إمتيل” في الشرق الأوسط، عقب استحواذها على “أفري بايبس الشرق الأوسط” عام 2021 وتغيير علامتها التجارية. كما تشهد “إمتيل” توسعاً كبيراً في أمريكا الشمالية مع إطلاقها منشأة تصنيع في ولاية كارولينا الشمالية.

وقال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد: “لطالما حلَّت دولة الإمارات العربية المتحدة في طليعة التقدم التكنولوجي في المنطقة. ويُسلّط إنشاء “إمتيل” مركزها العالمي الرئيسي في أبوظبي الضوء على أهمية موقع كيزاد وقدرتها على ربط الأعمال التجارية بالعالم. واليوم، نحن فخورون بأن نكون روّاد العصر الذي سيتطور خلاله الاتصال الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ من كيزاد”.

من جهته، قال طوني رودجرز، الرئيس التنفيذي لمجموعة “إمتيل”: “بتوقيع الاتفاقية هذه، فإننا نشهد تحولاً نوعياً في عملياتنا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ والعالم. ويتماشى إنشاء وافتتاح منشأتنا الجديدة في كيزاد في أبوظبي مع توجهنا الاستراتيجي لنواصل التركيز على كل ما نقدمه بشكل أفضل. وسيقلل ذلك بشكل كبير من سلسلة الإمداد ويضمن للمتعاملين الحاليين والجدد تأمين الإمداد”.

وأضاف: “سيتيح هذا التوسع للبلدان في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا، إمكانية تحسين شبكاتها بشكل كبير وبسرعة عالية، بالإضافة إلى تلبية الطلبات المتزايدة على حلول الألياف المنفوخة والكبلات والقنوات والتوصيل”.

وأوضح: “وللحفاظ على ريادة الشركة في السوق، نرى ضرورة أن نقوم بمواءمة استراتيجيتنا لضمان تلبية متطلبات متعاملينا المتزايدة وتوقعاتهم. ونتوجه بالشكر لمجموعة كيزاد وفريق العمل الذي أسهم في إتمام هذه الاتفاقية بمرونة ومهنية عالية”.

وقال سانجاي نيسشال، المدير العام (الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ) لمجموعة “إمتيل”: “تؤكد هذه الاتفاقية التزام شركة “إمتيل” تجاه المنطقة وخاصة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ستتمكن هذه المنشأة من تصدير 95% من منتجاتها المصنعة إلى العالم، مستفيدة من البنى التحتية الممتازة في كيزاد. وستساعد متعاملينا على تسريع وتيرة التوزيع، فضلاً عن موثوقية شبكات الألياف الضوئية، لا سيما توزيع الألياف إلى المنازل”.

تجدر الإشارة إلى أن اتفاقية البناء حسب الطلب المبرمة مع شركة “إمتيل” هي الثانية لكيزاد، حيث أبرمت مسبقاً اتفاقية مماثلة مع شركة “نون.كوم” لإنشاء أكبر مركز للتوزيع وإيفاء الطلبات لقطاع التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أخبار ذات صلة

مركز دبي للتحكيم الدولي يدعم تطوير مجال فض النزاعات في قطاع التكنولوجيا من خلال برنامج تدريب  أول من نوعه

جلسة «التفكير الاستراتيجي».. بداية رحلة «مالية عجمان» نحو تحقيق رؤية عجمان 2030

غرفة أبوظبي تؤسس مجموعة عمل الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

بعد 10 سنوات من النجاحات.. من يخلف ستولتنبرج لقيادة حلف الناتو؟

“مبادرة السعودية الخضراء”.. دور رائد للمملكة في مواجهة تغير المناخ وتعزيز حماية الكوكب

مجموعة الحبتور تكرّم موظفيها الإماراتيين المتميزين

شركة المرشدون العرب تعلن فتح باب التسجيل المبكّر لقمة الجيل الخامس 2024

“كيوليس ام اتش اي” المسؤولة عن تشغيل مترو دبي تكرم المحطة المتميزة لهذا العام خلال حفل الإفطار السنوي

آخر الأخبار
هطول أمطار ونشاط لحركة الرياح في الإسكندرية تحطم طائرة عسكرية روسية من طراز سو-35 أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم الخميس موعد السحور واذان الفجر فى اليوم الـ 19 من رمضان العدل الدولية تأمر إسرائيل باتخاذ إجراءات لضمان وصول المساعدات لغزة تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي إكس 30" رئيس تجارية سوهاج يشيد بمبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع 30% بالتعاون مع اتحاد الغرف واتحاد الصناعات محافظ أسيوط وأمين حزب مستقبل وطن يشهدان حفل تكريم الفائزين بمسابقة أوائل الطلبة في موسمها الثالث على... «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار  الذهب بالأسواق المحلية والأوقية تكسر القمة السابقة لها البنك المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها البنك العربي الأفريقي يطلق شهادة ادخار ثلاثية بعائد 27% متغير يصرف يوميا موعد آذان المغرب اليوم الخميس 18 رمضان حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين "هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية" و"المؤسسة العلاجية" وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية اختيار أيمن بن خليفة بقائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2024 كاف يحدد 18 مايو موعد ذهاب نهائى أبطال أفريقيا والإياب 25 وزيرة التعاون الدولي تعقد اجتماعًا مع السفير القطري بالقاهرة ذ وزير التعليم العالي يُناقش مع السفير اليمني بالقاهرة سُبل تعزيز التعاون المشترك بنك AIBANK يعتزم تغيير العلامة التجارية رسميا قبل نهاية سبتمبر 2024