الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الأسهم الأوروبية تتراجع وسط تصاعد المخاوف بشأن زيادات أسعار الفائدة

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس، مع استيعاب تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الذي أكد خلالها أن البنك قد يرفع الفائدة أعلى من المتوقع سابقًا، في حين أن المستثمرين يشعرون بالقلق أيضًا من أن يظل أسعار الفائدة أعلى لفترة أطول.

 

انخفض مؤشر ستوكس 600 (.stoxx) بنسبة 0.4%، مع انخفاض الأسهم العقارية (.SX86P) بنسبة 1.7% مع تراجع سهم شركة العقارات الألمانية «إل إي جي إيموبيلين» بنسبة 9.85% بعدما علقت الشركة توزيعات الأرباح النقدية بعد تسجيل نتائج الأعمال السنوية. تراجعت الأسهم الأوروبية بعد إغلاقها في الجلسة السابقة التي يحتمل أن يكون من قبل رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن البنك المركزي الأمريكي لم يقرر حجم ارتفاع سعر الفائدة لهذا الشهر.

 

 

لكن المخاوف بقيت بعد أن دعمت بيانات الولايات المتحدة القوية التي تتوقع أن تحتفظ بنك الاحتياطي الفيدرالي بالمعدلات.

 

انخفضت أسهم شركات التعدين (.SXPP) بنسبة 2.0% بعد انخفاض أسعار النحاس حيث تحوم الدولار بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر.

 

كما تراجع المؤشر البريطاني «فوتسي 100» بنسبة 0.44% عند 7894 نقطة، وهبط مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.21% إلى 15599 نقطة، وانخفض مؤشر كاك الفرنسي 0.37% عند 7297 نقطة.

 

وأظهر مسح صادر عن ريكس، أن مساحي العقارات البريطانيين أصبحوا أقل تشاؤمًا بشأن آفاق سوق الإسكان خلال فبراير، مع انحسار استفسارات المشترين الجدد.

أخبار ذات صلة

وكالة الطاقة الذرية تؤكد عدم وقوع أي أضرار في المنشآت النووية الإيرانية

إقبال على الين والفرنك السويسري بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

أسعار النفط تقفز 3% وسط تقارير عن ضربات إسرائيلية على إيران

ارتفاع معدل التضخم في كندا إلى 2.9% خلال مارس

سوستيه جنرال يتوقع ارتفاع سعر خام برنت إلى 91 دولارا للبرميل في الربع الثاني

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو عالميا بطيئا ومطردا في 202

ارتفاع أسعار النفط اليوم الجمعة

ارتفاع الأسهم العالمية واستقرار السندات

آخر الأخبار
كارتر آند وايت الإماراتية تعتزم التوسع في مملكة البحرين Mohamed Alabbar: Emaar Fixes Your Home for Free وزيرة التعاون تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIG... محمّد العبّار: إصلاح بيتك على نفقة إعمار موعد عزاء الفنان الراحل صلاح السعدني تعرف على أسعار الفائدة الجديدة على شهادات ادخار البنك العربي الأفريقي الدولي تفاصيل محفظة بنك قناة السويس الإلكترونية SCB E-Wallet أسعار الفائدة الجديدة على شهادات بنك البركة استشهاد 42 فلسطينيا فى غارات إسرائلية على غزة.. وعدد الشهداء يرتفع لـ34012 حصاد وزارة التضامن الاجتماعي في أسبوع رامي صبري يقدم حفلا غنائيا ضخما بحضور جماهيري كامل العدد بالكويت تاليا لحود تطلق خمس أغنيات في ألبومها الجديد "غريبة" "التجمع هايتس" يتسقبل رئيس اتحاد الجمباز ختام أسطوري للبطولة الدولية للبرمجيات في معبد حتشبسوت بالأقصر وزير الخارجية يُجري مشاورات سياسية مع نظيرته الجنوب افريقية الحصاد الأسبوعي لوزارة التنمية المحلية فريق الأكاديمية العربية حصد المركز الثالث عربيا وإفريقيا في البطولة الدولية للبرمجة رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية ينعي الفنان الكبير صلاح السعدني محافظ البنك المركزي الفرنسي: الوقت حان لخفض أسعار الفائدة وكالة الطاقة الذرية تؤكد عدم وقوع أي أضرار في المنشآت النووية الإيرانية