الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بروكتر آند جامبل تؤكد التزامها بالتوازن والشمول خلال فعاليات “أكاديمية رائدات الأعمال 2023”

شاركت 20 رائدة أعمال في فعاليات “أكاديمية بروكتر آند جامبل لرائدات الأعمال 2023” الحصرية، التي يتم تنظيمها للعام الثاني على التوالي الإمارات العربية المتحدة احتفالاً باليوم العالمي للمرأة، والهادفة لتعزيز قدرات رائدات الأعمال ومهاراتهن العملية عبر برامج التوجيه والتدريب المهنية

احتفلت بروكتر آند جامبل باليوم العالمي للمرأة، عبر تنظيم فعاليات النسخة الثانية من أكاديمية رائدات الأعمال 2023. وتأتي هذه المبادرة في إطار رؤية العلامة والتزامها المستمر بتحقيق التوازن بين الجنسين وضمان إندماج المرأة عبر كافة مجالات الحياة. وشهد الحدث مشاركة مجموعة واسعة من قيادات شركة بروكتر آند جامبل، وكبار المسؤولين التنفيذيين من 18 شركة تملكها أو تديرها سيدات، بالإضافة إلى شخصيات نسائية بارزة، ومن بينهم كارا نزاري، مدير عام غرفة التجارة الأمريكية في دبي، ورشا مكارم، الرئيس التنفيذي لشركة ستاركوم الشرق الأوسط (شركة تابعة لمجموعة بوبليسيس جروب). وتهاني طاهر، رئيس الخدمات الرقمية في الشرق الأوسط وتركيا ورئيس حسابات الشركات المتوسطة في الإمارات العربية المتحدة لدى سيتي بنك. ودعت ورشة العمل، التي جرت فعالياتها على مدار يوم كامل في مركز بروكتر آند جامبل للابتكار (I-Dubai)، رائدات الأعمال الإماراتيات للاستثمار في قدراتهن وتعزيز إنتاجيتهن عبر المشاركة في فرص التدريب التنافسية، تماشياً مع جهود العلامة التجارية وتطلعاتها لتوفير بيئة متكافئة ومتوازنة لكلا الجنسين.
ووفقاً للبيانات الصادرة عن وزارة الاقتصاد، تمتلك النساء نصف الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أن 48٪ من صاحبات الأعمال يمتلكن شركاتهن فردياً دون أي شراكة مع جهة أخرى. وشهدت ورشة أكاديمية رائدات الأعمال سلسلة من حلقات النقاش وجلسات التدريب، تأكيداً على ثقافة بروكتر آند جامبل وأولويتها في تعزيز قدرات ومهارات الناس، وبما يتماشى مع جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق التوازن بين الجنسين.
وقالت روهيني فينكاتيسوران، نائب الرئيس – المدير الإقليمي لشرق الخليج ومسؤول استراتيجية المبيعات والتخطيط لمنطقة الخليج في بروكتر آند جامبل: “تؤمن بروكتر آند جامبل بدورها كقوة مجتمعية فاعلة من أجل الخير وتعزيز النمو على نحو يومي في العالم. ويعد اليوم العالمي للمرأة فرصة استثنائية يمكن استثمارها لتسليط الضوء على أهمية التنوع والشمول، باعتبارهما من الركائز الأساسية المساهمة في نجاح منظومة ريادة الأعمال بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتتطلع أكاديمية بروكتر آند جامبل لرائدات الأعمال، لتطوير منظومة ريادية مؤسسية لإلهام ودعم الشركات المملوكة من قبل السيدات، وترسيخ ثقافة تعاونية تدعم تبني مفاهيم التنوع والتوازن والشمول على نحو أوسع.”
واستعرض برنامج أكاديمية بروكتر آند جامبل لرائدات الأعمال ستة نماذج أعمال، كما قدم دورتين تدريبيتين حول مواضيع متعددة من ضمنها، المشتريات والتحول الرقمي واستراتيجية الأعمال وتعزيز نمو الأعمال على المدى الطويل، بالإضافة إلى حلقة نقاشية بعنوان “دور المرأة في عالم القيادة: كسر السقف الزجاجي”. وتم تخريج المشاركات خلال حفل ختامي، تخللته جلسة تفاعلية لفرصة التواصل بين رائدات الأعمال. ووفرت الأكاديمية للمشاركات، فرصة التعرف على أفضل الأساليب العملية لمواجهة التحديات الحالية، والمتمثلة في تعزيز روح المثابرة وتنمية الرؤى الاستباقية والارتقاء بقدرات الابتكار، للمساهمة بالتالي في نمو أرباح الشركات المملوكة من السيدات عبر سياقات متعددة، والتي يحتاج تحقيقها إلى تأسيس منظومة تعاونية فعالة.
وأضافت فينكاتيسواران: “أطلقت بروكتر آند جامبل العديد من المبادرات الرامية لاستشراف عالم أكثر عدالة لموظفينا وتعزيز هذا التوجه في المجتمعات التي نعمل فيها، بالتعاون مع علاماتنا التجارية وعبر منظومتنا من الشركاء. ونجحنا في تحقيق هذه الرؤية عبر الاستثمار في البرامج التي تدعم الشركات المملوكة من قبل السيدات. توفر أكاديمية بروكتر آند جامبل لرائدات الأعمال، منصة استثنائية لتزويد السيدات بالمهارات والقدرات اللازمة لتأسيس أعمالهن واتباع أفضل الطرق والممارسات لتنميتها. ويشرفنا المشاركة في هذه المسيرة الاستشرافية، الهادفة لتمكين المرأة وتطوير بيئة اجتماعية إيجابية، والمساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة.”
من المقرر أن تستثمر بروكتر آند جامبل ما مجموعه 300 مليون دولار أمريكي، لدعم الشركات التي تملكها أو تديرها السيدات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا بين عامي 2021 و 2025. وتساهم أكاديمية بروكتر آند جامبل لرائدات الأعمال 2023 ومبادرات بروكتر آند جامبل الأخرى، ومن بينها قمة #WeSeeEqual، في تسريع المسار العالمي الرامي لتحقيق التوازن بين الجنسين على نحو فاعل، بالإضافة إلى أهميتها كمنصات ملهمة لمناقشة الإجراءات الاستراتيجية الممكن اتباعها للقضاء على مشكلة اختلال التوازن بين الجنسين – بما يتماشى مع المحور الأساسي للهدف #5 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

أخبار ذات صلة

اطلاق العنان لآفاق النجاح: 93% من رواد الأعمال في مصر يتبنون التكنولوجيا

“إن جي إن”: تعزيز قدرات الكوادر البحرينية في مجالات التمويل والتداول

تاسكد ان يفوز بالمركز الأول في مسابقة Founders Live Cairo لرواد الأعمال

ورشة عمل افتراضية لإعداد المؤهلين للفوز  بمسابقة الشركات الناشئة في أبوظبي

كريم عوض الرئيس التنفيذي لـ «إي إف جي القابضة» ضمن أقوى 50 شخصية عربية لعام 2024

GoDaddy تقدم ست نصائح مهمة للشركات الصغيرة من أجل تحسين تجارب التسوق

الشركة الناشئة المدعومة من صندوق محمد بن راشد، Finanshels.com، تطلق خدمة الذكاء الاصطناعي عبر الواتساب لتسجيل الضرائب

غرفة أبوظبي تؤسس مجموعة عمل الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

آخر الأخبار
هواوي تطلق مبادرات استراتيجية لتعزيز التطور في مجال الذكاء الاصطناعي ريلمي تطلق سلسلة ريلمي نوت الجديد من خلال أول هاتف لها realme Note 50 الاقصر تشهد الختام الاستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC)» الأكبر والأقدم في مجال البرمج... سيراميكا يستعين بالمصرى لدراسة فاركو قبل مواجهة الدورى إل جي مصر تعلن عن عروض حصرية لعملاء الطلبات المُسبقة على أحدث أجهزة التلفزيون وزير التعليم العالي يؤكد حرص مصر على تقديم كافة أشكال الدعم للدول الإفريقية يتصدر الشرق الأوسط المنافسة لقيادة اقتصاد الهيدروجين العالمي،  باستخدام التقنيات المتقدمة والاستثمار... حل رائد من "آي إي سي تيليكوم" يستشرف حقبة جديدة لقطاع الإغاثة والاتصالات الخاصة بالاستجابة الإنسانية تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناته... الأكاديمية العربية بأسوان تستقبل وزراء التعاون الدولى والتضامن وسفير الإتحاد الأوربى ورئيس برنامج ال... 91% أرباحًا لبنك تنمية الصادرات للبنك المصري البنك المصري الخليجي يحقق صافي أرباح بقيمة 537,49 مليون جنيه "بيرفكت كورب" تطلق تقنية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحديد شكل الوجه سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع في العاصمة الإماراتية الترويج للاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال تطوير مصانع شركة النصر لصناعة المواسير OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة في ذكرى تحرير سيناء حسام هيبة يلتقى وفد المجلس الصيني للمنسوجات والملابس الجاهزة الديوان الملكى السعودى: الملك سلمان يدخل المستشفى لإجراء فحوصات طبية