الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة ايجكس للخدمات اللوجستية تمكّن النساء وتدعم أهداف رؤية 2030

تفخر شركة ايجكس للخدمات اللوجستية، التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها، بتوظيف 48 شابة جديدة من خلال شراكتها مع الأكاديمية السعودية اللوجستية.

تم إطلاق ايجكس في عام 2021، وهي أكبر شريك في البرنامج، مع التزام بتوظيف 150 سعودياً تخرجوا من الأكاديمية السعودية اللوجستية.

شركة ايجكس رائدة في توظيف الجنسين معاً، بحيث تشكل الإناث 21% من القوة العاملة، و56% من العاملين في الوظائف غير التشغيلية، أي أعلى بكثير من المعدل المتوسط في القطاع والبالغ 2%.

تفخر شركة ايجكس للخدمات اللوجستية، المتخصصة في حلول التوزيع والشحن السريع في الشرق الأوسط، بتحقيق إنجاز جديد من خلال شراكتها مع الأكاديمية السعودية اللوجستية في يوم المرأة العالمي. فالبرنامج الذي تقوده الحكومة، والذي تم إطلاقه عام 2021 ، يهدف إلى توفير المعرفة التقنية، والتدريب على المهارات، وفرص العمل لدعم أهداف رؤية 2030 المتمثلة في أن تصبح المملكة العربية السعودية مركزاً لوجستياً رائداً على مستوى العالم ومحوراً لتمكين النساء.

وبصفتها أكبر شريك في البرنامج، التزمت ايجكس بتوظيف 150 خريجاً سعودياً أكملوا البرنامج بنجاح. ولغاية اليوم، تشارك 48 خريجة في البرنامج، أي ما يمثل 53% من إجمالي الطلاب. وقامت ايجكس بتوظيف 18 خريجة من البرنامج، مما يؤكد دعمها للسعودة، وتعزيز تنوع أكبر بين الجنسين في القطاع. وتشارك حالياً 10 طالبات أخريات في التدريب الميداني في ايجكس.

قال خالد الدوسري، رئيس الخدمات المشتركة في ايجكس للخدمات اللوجستية: “إن شراكتنا مع الأكاديمية السعودية اللوجستية هي جزء أساسي من التزامنا بدعم أهداف رؤية 2030. ومن خلال دعم وتمكين الجيل القادم من المتخصصين في مجال الخدمات اللوجستية، رجالًا ونساءً، بالمعرفة والمهارات اللازمة للنجاح، فإننا لا ندعم السعودة فحسب، بل ندعم أيضاً التنوع الأكبر بين الجنسين في قطاع الخدمات اللوجستية. وبفضل شبابنا الموهوبين وأصحاب المهارات العالية، يمكننا تحقيق طموح رؤية 2030 بأن نصبح قوة لوجستية رائدة “.

يوفر منهج البرنامج مجموعة واسعة من الاختصاصات، بما في ذلك النقل البري، وإدارة العمليات الإلكترونية، والشحن والجمارك، والتجارة الإلكترونية، وإدارة الموانئ والعمليات، والتجارة الدولية، والاستيراد والتصدير، وإدارة المستودعات. يتولى تدريس الطلاب عدد من الخبراء الدوليين والمحليين، ويحظى الخريجون بثلاثة أشهر من التدريب الميداني لاستكمال معرفتهم النظرية. وبعد إنهاء تدريبهم بنجاح، يحظى الخريجون بفرص عمل تتوافق مع اهتماماتهم واحتياجاتهم.

“لقد شعرت بسعادة غامرة للانضمام إلى الأكاديمية السعودية اللوجستية والمشاركة في رؤية تحويل المملكة العربية السعودية إلى مركز لوجستي عالمي. وبصفتي واحداً من 350 مرشحاً تم قبولهم من أصل 15000 شخص، أؤكد أن قبولي في البرنامج كان مصدر فخر بالنسبة إليّ، “قالت أنوار المضوي، واحدة من المشاركين في برنامج الأكاديمية السعودية اللوجستية والتي تم توظيفها مؤخراً في ايجكس. “تعلمت خلال البرنامج مبادئ اللوجستيات من الألف إلى الياء. كما أن التدريب الميداني لمدة ثلاثة أشهر مع شركة ايجكس أتاح لي الاطلاع على كيفية حصول عملية الشحن بشكل مباشر. أنا واثقة أن شهادتي من الأكاديمية السعودية اللوجستية ستساعدني في تحقيق هدفي المهني المتمثل في العمل في قطاع الخدمات اللوجستية”.

تؤكد مبادرة ايجكس التوظيفية التزامها بتعزيز مكان عمل متنوع وشامل، ودعم تطوير المواهب الشابة في قطاع الخدمات اللوجستية. ومن خلال تمكين المرأة وتوفير فرص العمل لها، تساهم الشركة في تحقيق أهداف رؤية 2030 وتطوير قطاع الخدمات اللوجستية السعودية.

وأضاف الدوسري: “نؤكد الاستمرار في التزامنا بدعم السعودة والتنوع بين الجنسين في قطاع الخدمات اللوجستية، ونحن فخورون بوجود هؤلاء الخريجين الرائدين ضمن فريقنا”.

أخبار ذات صلة

غرفة أبوظبي تؤسس مجموعة عمل الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

فتح باب تقديم طلبات المشاركة في جائزة فان كليف أند آربلز للمصمم الناشئ في الشرق الأوسط

لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال تعقد مؤتمر  (الإستثمار – الصناعة – التصدير …. المثلث الذهبي للإقتصاد المصري )

مبادرة”رواد النيل” توفر 430 ألف خدمة غير مالية لأكثر من 147 ألف مشروع من خلال 110 مركز لتطوير الأعمال

GoDaddy تحتفي بالإمكانات الفريدة لرائدات الأعمال من الأمهات في مصر بمناسبة عيد الأم

دور النساء في دعم قطاع الخدمات اللوجستية

ثلاثة فرق مصرية تحصد المراكز الأولى في النهائيات الإقليمية لمسابقة هواوي

مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تضخ تمويلات بقيمة 2.34 مليار جنيه خلال عام 2023

آخر الأخبار
وزارة التربية والتعليم تتفتح استوديو المحتوى التعليمى الجديد تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية تقفز 13% صندوق النقد الدولى يجتمع لبحث قرض مصر بـ 8 مليارات دولار محمد صلاح يظهر فى تدريبات ليفربول بالدوري الإنجليزى هطول أمطار ونشاط لحركة الرياح في الإسكندرية تحطم طائرة عسكرية روسية من طراز سو-35 أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم الخميس موعد السحور واذان الفجر فى اليوم الـ 19 من رمضان العدل الدولية تأمر إسرائيل باتخاذ إجراءات لضمان وصول المساعدات لغزة تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي إكس 30" رئيس تجارية سوهاج يشيد بمبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع 30% بالتعاون مع اتحاد الغرف واتحاد الصناعات محافظ أسيوط وأمين حزب مستقبل وطن يشهدان حفل تكريم الفائزين بمسابقة أوائل الطلبة في موسمها الثالث على... «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار  الذهب بالأسواق المحلية والأوقية تكسر القمة السابقة لها البنك المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها البنك العربي الأفريقي يطلق شهادة ادخار ثلاثية بعائد 27% متغير يصرف يوميا موعد آذان المغرب اليوم الخميس 18 رمضان حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين "هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية" و"المؤسسة العلاجية" وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية اختيار أيمن بن خليفة بقائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2024