الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

معرض واتشز أند وندرز جنيف لعام 2023: احتفاء استثنائي بصناعة الساعات الفاخرة

يُعتبَر معرض واتشز أند وندرز جنيف لعام 2023 أكبر تجمّع لعشّاق صناعة الساعات ستشهده المدينة، بحيث من المزمع أن ينطلق من 27 مارس ولغاية 2 أبريل 2023. سيكشف معرض واتشز أند وندرز جنيف لعام 2023 النقاب عن تصاميم ابتدعتها 48 داراً عريقةً في صناعة الساعات، على غرار جيجر لوكولتر، وباتيك فيليب، وكارتييه، وشانيل، وروجر دوبوي ورولكس، بحيث سيقدّم استعراضاً مبهراً للمهارات الحرفية الفذّة والتقنيات الأكثر حداثةً ومعايير الأناقة العصيّة على الزمن.

ستكون الأيام الأولى مخصّصةً حصرياً لأهل الصحافة والتجّار وضيوف الدور المشارِكة في المعرض، إلا أنّ شغف صناعة الساعات متاح ليتشاركه سكّان المدينة بأسرها. سينبض قلب جنيف على إيقاع حركات صناعة الساعات طيلة الأسبوع، مع برنامج تمّ تصميمه خصيصاً للعموم. يشمل هذا البرنامج مواضيع متنوعة ليلبّي كافة المتطلبّات، بدءاً من مناقشات حول دَور تقنية WEB3 والميتافيرس في دعم القطاعات التقليدية وصولاً إلى إمكانات طرح مجموعة من الساعات الفينتاج.

كما ستشهد المدينة مجموعةً من النشاطات من الإثنين 27 مارس حتى السبت 1 أبريل 2023، في إطار برنامج حافل يشمل متاجر ساعات، وزيارات برفقة مرشد سياحي، وملتقى ومؤتمرات.

وستتخلّل البرنامج عروض ترفيهية في المتاجر، حيث ستسلّط الدور المشارِكة في المعرض الضوء على ابتكاراتها وقطعها الاستثنائية ومهارتها الحرفية وخبرتها الواسعة. وسيدعو ملتقى صناعة الساعات عشّاق هذا القطاع لاكتشاف متاجر دور الساعات ومواقعها الثقافية. ويستطيع الزوّار الذين يستخدمون هاتفهم المتحرّك استخدام رموز الاستجابة السريعة المعروضة وسيكون عليهم تجميع كلمة “Watches and Wonders” باعتبارها الرمز السرّي الذي سيخوّلهم دخول السحب على الجوائز. وفي هذا الإطار، سيحصل عشرة فائزين على تذكرتَي دخول للصالون خلال عطلة نهاية الأسبوع، تشملان وجبات الطعام.

من جهة أخرى، ستتيح الجولات والزيارات برفقة مرشد سياحي للزوّار اكتشافَ وسط مدينة جنيف ومتحف باتيك فيليب، ناهيك عن التعرّف إلى تاريخ صناعة الساعات العريق في المدينة. في 30 مارس من الساعة 5 بعد الظهر حتى 9 مساءً، سيستمتع الزوّار بأمسية من احتفالات الشوارع، حيث سيتكسح معرض واتشز أند وندرز شارع رو باس، بدءاً من جسر المشاة بون دو لا ماشين وصولاً إلى ساحة بلاس لونجمال، مروراً بمتاجر علامات الساعات المرموقة في شارع رو دو رون. أمّا ختام الأمسية الترفيهية فسيكون في رصيف الجنرال غيزان.

ففي الصالون المتاح للعموم في 1 و2 أبريل، تمّ تصميم برنامج شامل خصيصاً لعطلة نهاية الأسبوع، تتخلّله مؤتمرات وجولات برفقة مرشد سياحي ومعارض، حيث يستطيع الزوّار اكتشاف الصيحات الرائجة، وتطوّر صناعة الساعات والقيمة الفعلية للساعات الفاخرة، ناهيك عن دور تقنية Web3، والبلوك تشين والميتافيرس في مجال صناعة الساعات.

أخبار ذات صلة

“أميستون” المصرية تنجح في تصنيع قارب مسير وطائرات بدون طيار محليا

اتفاقية استراتيجية بين مجموعة موانئ أبوظبي وأدنوك للتوزيع

وزير المالية: نعتز بنجاح دولة الإمارات الشقيقة فى استضافة «COP 28»

شعبة المستلزمات: الإفراج عن كل المستلزمات الطبية بالموانئ يخفف معاناة المواطنين

المالية: الآفاق الاقتصادية لمصر أكثر استقرارًا وتحفيزًا للنمو والتنمية وخلق فرص العمل

عماد قناوي: الحكومة المصرية انتهجت عدد من السياسات لدعم الصادرات

بوما تُطلق حملة كبرى لتعزيز مكانتها في عالم الأداء الرياضي

شركة سبرودل تحتفل بمرور 10 سنوات على حلول المياه المستدامة

آخر الأخبار
كولر يعقد محاضرة فنية للاعبي الأهلي قبل مباراة مازيمبي مصطفى كامل يحيي حفلا غنائيا في لبنان اليوم رئيس الوزراء يصل دمياط لمتابعة سير العمل وموقف عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة وزراء الشباب والرياضة المصري والفلسطيني واللبناني يشهدون افتتاح المؤتمر الدولي للثقافة الرياضية رئيس الوزراء يبدأ جولة موسعة بمحافظتي بورسعيد ودمياط لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية بنك البركة مصر يطرح شهادة ثلاثية بعائد 22% البنك الأهلي المتحد يطرح شهادة SMART الثلاثية ذات العائد المتدرج انطلاق فاعليات "ملتقى قادة التعليم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي EDTECH2030 الاثنين المقبل  النجمة العالمية دوا ليبا تصدر أغنية جديدة من ألبومها القادم القابضة للمياه: المخطط العام ركيزة أساسية للتطوير لضمان مستقبلا مستداما لخدمات المياه والصرف الصحى أسعار هافال H6 موديل 2024 "أميستون" المصرية تنجح في تصنيع قارب مسير وطائرات بدون طيار محليا تسلا تستدعي سيارتها الفولاذية الشهيرة Cybertrucks المنتدى رفيع المستوى لترابط قطاع الطاقة فى افريقيا يقام في شرم الشيخ وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أمانة الصحة النفسية و«أوتيزم سبيكس» العالمية وزيرة البيئة تؤكد على دور الشباب في ريادة الأعمال البيئية لمواجهة التحديات البيئية بحلول مبتكرة بعد تألقها الدرامي.. توانا الجوهري تقتحم السينما عن طريق "ري ستارت" لـ تامر حسني وزير الخارجية يعقد مباحثات مغلقة مع نظيره التركى حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر حفل غنائي لناصيف زيتون في أبوظبي