الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

سباقات السيارات المستدامة.

فريق أكسيونا | ساينز إكس يفوز أول بطولة إكستريم-إي في السعودية

 

اختتم فريق أكسيونا النسخة الافتتاحية من بطولة إكستريم إي 2023 بحصوله على المركز الثاني في السباق الأول يوم السبت وبفوزه في سباق يوم الأحد.

ساهم سباق ديزيرت إكس بريكس (Desert X Prix) الأول في زيادة الوعي بتأثير التصحر والنفايات على ساحل البحر الأحمر

حقق فريق أكسيونا | ساينز إكس إي (SAINZ XE) أكثر النتائج إبهارًا على مدار مسيرته في بطولة إكستريم-إي (Extreme E) بالفوز في الجولة الثانية من سباق ديزيرت إكس بريكس (Desert X Prix). حقق فريق أكسيونا أول انتصار له في بطولة إكستريم-إي (Extreme E) وهذه هي أول مرة يصل فيها فريق إسباني إلى قمة منصة التتويج في سباقات الطرق الوعرة بالسيارات الكهربائية.

سيطر كل من ماتياس إيكستروم ولايا سانز على النهائي الكبير، وذلك تحت الإشراف الدقيق من كارلوس ساينز الذي حمل كأس الفريق الفائز. ويمثل هذا اللقب مكافأة لجهود استمرت لأكثر من عامين من النمو المستمر وللفريق الذي يطمح اليوم للقتال كي يحصل على لقب البطولة.

هذا وتضاف النقاط الخمس والعشرين التي حصل عليها الفريق اليوم إلى إحدى وعشرين نقطة من سباق الأمس -والذي احتل فيه فريق أكسيونا | ساينز إكس إي (SAINZ XE) المركز الثاني- ليشارك الفريق صدارة المسابقة برصيد 46 نقطة مع فريق Veloce.

ويؤكد فوز فريق أكسيونا | ساينز إكس إي (SAINZ XE) على وصوله لمرحلة النضج وعلى أن أعضائه يمتلكون القدرة على القتال لتحقيق الانتصارات والفوز بلقب بطولة إكستريم-إي (Extreme E). وستقام الجولة التالية من البطولة – هيدرو إكس بريكس (Hydro X Prix)- في إسكتلندا يومي 13 و 14 مايو.

برنامج ليجاسي والوعي

كما هو الحال في كل سباق من سباقات البطولة، يسعى ديزيرت إكس بريكسDesert X Prix) ) إلى زيادة الوعي بين المتفرجين بتأثير تغير المناخ وذلك برعاية نيوم -وهي أول مدينة تقنية خالية من الانبعاثات بنسبة 100٪ تستخدم المياه المحلاة بالإضافة إلى الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

نُظم السباق على مضمار على طول ساحل البحر الأحمر، مما ساعد على تسليط الضوء على عواقب التصحر وتأثير النفايات على النظام البيئي الساحلي.

ركز برنامج ليجاسي (Legacy) لهذا الحدث الأول على إنعاش الحياة البرية والحياة النباتية المحلية. وتوجهت الفرق إلى محمية نيوم الطبيعية وتعاونت في إعادة العديد من الفصائل المهددة بخطر الانقراض إلى البرية -مثل المها والنعام أحمر العنق والغزلان الرملية. وقد تمت تربية هذه الفصائل المحمية في أماكن خاصة لأكثر من قرن.

أكسيونا في المملكة العربية السعودية

يبلغ عدد سكان المملكة 35.34 مليون نسمة، وهي ثالث أكثر دولة مستهلكة للمياه في العالم. وكجزء من برنامج رؤية السعودية 2030 تهدف الحكومة السعودية إلى خفض استهلاكها من المياه بنسبة 43٪ بحلول نهاية هذا العقد.

تساهم أكسيونا في تحقيق هذا الهدف من خلال بناء أربع محطات لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي في المملكة باستخدام أكثر التقنيات كفاءة وأقلها بصمة كربونية. وتطبق أكسيونا هذه التقنية على ما مشروع إنشاء أكبر محطة لتحلية المياه في العالم- محطة الخبر 2 – والتي تقع في مدينة الظهران.

 

أكسيونا شركة عالمية رائدة في توفير الحلول التجديدية لاقتصاد خال من الكربون. يشمل عرض أعمالها الطاقة المتجددة، ومعالجة المياه وإدارتها، وتقدم خدماتها في مجالات الطاقة المتجددة ومعالجة المياه وإدارتها وأنظمة النقل والتنقل الفعالة بيئيا، والبنية التحتية المرنة وما إلى ذلك. أصبحت الشركة محايدة للكربون منذ عام 2016. وقد سجلت أكسيونا مبيعات بلغت 11.2 مليار يورو في عام 2022 ولها وجود تجاري في أكثر من 60 دولة.

MARCH 12: Mattias Ekstrom (SWE), Acciona | Sainz XE Team, and Laia Sanz (ESP), Acciona | Sainz XE Team, 1st position, celebrate with Carlos Sainz (ESP), Acciona | Sainz XE Team, on the podium during the Desert X-Prix on March 12, 2023. (Photo by Sam Bagnall / LAT Images)
MARCH 10: Laia Sanz (ESP) / Mattias Ekstrom (SWE), Acciona | Sainz XE Team during the Desert X-Prix on March 10, 2023. (Photo by Charly Lopez / LAT Images)
Laia Sanz (ESP) / Mattias Ekstrom (SWE), Acciona | Sainz XE Team, leads Molly Taylor (AUS) / Kevin Hansen (SWE), Veloce Racing, and Mikaela Ahlin-Kottulinsky (SWE) / Johan Kristoffersson (SWE), Rosberg X Racing, at the start

أخبار ذات صلة

رولاند يسعى لتعزيز سلسلة انتصارات فريق نيسان للسيارات الكهربائية في اليابان ضمن بطولة الفورمولا إي

INEOS Automotive تقدم تجربة قيادة مطوّلة لعملاء GRENADIER في أجواء مفعمة بالمتعة والإثارة

“كوليوس” 2024 من رينو: مزيج مثالي بين الأناقة والأداء

أسعار سوزوكي فيتارا 2024 الجديدة

رابطة مصنعي السيارات يكشف أسباب تراجع أسعار السيارات في مصر

سباقات الفورمولا إي تظهر في لعبة ASPHALT 9: LEGENDS مع إطلاق أحداث لفترات محدودة قبل سباق طوكيو إي بري

تراجع كبير في سعر”ام جي 6″ 2024

ننشر أسعار السيارة جيتور X90 PLUS العائلية في مصر

آخر الأخبار
ذ وزير التعليم العالي يُناقش مع السفير اليمني بالقاهرة سُبل تعزيز التعاون المشترك بنك AIBANK يعتزم تغيير العلامة التجارية رسميا قبل نهاية سبتمبر 2024 عمومية كريدي أجريكول مصر تعتمد مشروع توزيع الأرباح عن عام 2023 مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع 2.29% بختام تعاملات اليوم البنك المركزي يصدر تعليمات جديدة بشأن الضوابط الخاصة بتحديث بيانات العملاء رئيس الوزراء يتابع موقف منظومة رد الأعباء التصديرية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستكمال المرحلة الأولى جامعة الإمارات تموّل مشاريع برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه للعمل المناخي تعيين العضو المنتدب لـ"هوتباك" نائباً لرئيس مجلس إدارة مجموعة عمل الورق والمناديل التابعة لغرفة تجار... مؤسسة "التجاري الدولي" تقدم 25.2 مليون جنيه مصري لعلاج سرطان أطفال مستشفى شفاء الأورمان مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم الكوميديا رولاند يسعى لتعزيز سلسلة انتصارات فريق نيسان للسيارات الكهربائية في اليابان ضمن بطولة الفورمولا إي انطلاق مدرسة مودرن إسلاميك آرت بمعرض "عقول خضراء مسلمة" للدكتورة وفاء ياديس Introducing Axiom Prime Development: Redefining Luxury Living in Dubai's Urban Landscape فرقتا "الحضرة المصرية" و "القومي للمسرح" تحييان الليلة العاشرة لـ "هل هلالك" وزير قطاع الأعمال العام يستعرض مشروعات التطوير العقاري وتعظيم الاستفادة من أراضي شركة الإسكندرية للا... تعاون استثنائي بين "دو" و"شاهد" لتقديم عروض رمضانية مميزة للعملاء في الإمارات مركز دبي للتحكيم الدولي يدعم تطوير مجال فض النزاعات في قطاع التكنولوجيا من خلال برنامج تدريب  أول من... الأوقاف: تسليم 1.5 طن لحوم من مشروع صكوك الإطعام لأهالى غزة "مبادرة بيرل" تستضيف "منتدى أثر العمل الخيري" لتسليط الضوء على إنجازات برنامجها عبر المنطقة