تكنولوجياصحة

المنتدى العالمي الأول للتكنولوجيا الطبية الروبوتية يستعرض التطورات في الجراحات الروبوتية

13 مارس، 2023 | بتوقيت 5:03 م

كتب أشرف الحادي

  • يستضيف المنتدى معالي عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • المنتدى العالمي الأول المخصص للجراحة الروبوتية يجمع كبار الخبراء، وأصحاب المصلحة في مجال الرعاية الصحية وصانعي القرار لمناقشة آخر التطورات في مجال التكنولوجيا الصحية

 تستعد “الجمعية الأمريكية للجراحة الروبوتية” و”مجموعة الهلال للرعاية الصحية” أحد مجموعة شركات الهلال، لاستضافة المنتدى العالمي الأول للتكنولوجيا الطبية الروبوتية في الشرق الأوسط في 16 مارس 2023. وسيركز الحدث، الذي يعقد في دبي، على أحدث التطورات في الجراحات الروبوتية، المجال الذي يشهد نموًا سريعًا ومن المتوقّع أن يحدث ثورة كبرى في مجال الرعاية الصحية.

ويبرز المنتدى كأول حدث عالمي مخصص للجمع بين أشهر خبراء العالم في المنطقة لمناقشة أحدث الممارسات العالمية وأبرز التطورات التكنولوجية في مجال الجراحات الروبوتية مع المعنيين وصناع القرار وأصحاب المصلحة في قطاع الرعاية الصحية، بما يتماشى مع الاهتمام المتنامي للجراحات الروبوتية في المنطقة.

وسيجمع المنتدى عدداً من الوزراء وكبار الشخصيات الحكومية، والمتخصصين في قطاع الرعاية الصحية، وفي مجالات البحث والتطوير، إلى جانب خبراء في قطاع الاستثمار، لمناقشة مستقبل الجراحة الروبوتية، وتسليط الضوء على الدور الريادي لدولة الإمارات في مجال الرعاية الصحية المتطورة.

وبهذه المناسبة، قال معالي عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة: “مع زيادة التحديات لتطبيق وتبني التقنيات الحديثة في مجال الرعاية الصحية، تفخر دولة الإمارات باستضافة المنتدى العالمي للتكنولوجيا الطبية الروبوتية، الذي يجمع عددًا من أبرز الخبراء في هذا المجال من جميع أنحاء العالم، ويوفّر لهم منصة هامة لتبادل المعلومات والخبرات وأحدث التطورات في مجال الجراحة الروبوتية. ونؤمن بأن تبني التكنولوجيا الحديثة وتعزيز الابتكار يسهم في تحقيق نتائج أفضل فيما يخص صحة المرضى وتقديم حلول أكثر كفاءة وفاعلية في مجال الرعاية الصحية.”

من جانبه، قال الدكتور فيبول باتيل، رئيس جمعية الجراحة الروبوتية: “سيوفّر المنتدى منصة فريدة لتبادل المعرفة والخبرات، واستكشاف الحلول المبتكرة التي يمكن أن تساعد في تحسين النتائج الخاصة بصحة المرضى ودفع عجلة نمو القطاع الصحي”.

وقال حميد جعفر، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الهلال: “يعد المنتدى العالمي للتكنولوجيا الطبية الروبوتية منصة هامة تجمع بين قادة القطاع والمبتكرين لتبادل المعرفة والأفكار والمساهمة في دفع عجلة التقدم في قطاع الرعاية الصحية. ويسرنا استضافة هذا الحدث ونتطلع إلى المناقشات المثمرة في هذا المجال البالغ الأهمية”.

وسيضم المنتدى العالمي للتكنولوجيا الطبية الروبوتية عددًا من أبرز الشخصيات العالمية في مجال الجراحة الروبوتية، من بينهم الدكتور فيبول باتيل، مؤسس الجمعية الأميركية للجراحة الروبوتية وأحد أكثر الجراحين الروبوتيين خبرة في العالم، والدكتور فريد مول، مؤسس شركة Intuitive Surgical وهو أحد رواد الجراحة الروبوتية، والدكتور كريس طومسون، الأستاذ في جامعة هارفارد الذي كان في طليعة تطوير واختبار تقنيات الجراحة الروبوتية الجديدة. كما يشارك في المنتدى الدكتور سانتياغو هورغان، مدير مركز مستقبل الجراحة بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو حيث سيعرض رؤيته وخبرته الخاصة في هذا المجال. وتؤكد مشاركة هؤلاء الخبراء المتميزين أهمية المنتدى العالمي للتكنولوجيا الطبية الروبوتية كمنصة لتبادل المعرفة والنهوض بمجال الطب الروبوتي.

وسيتضمن المنتدى مشاركات لرؤى ومعارف أبرز الخبراء في هذا المجال، وحلقات نقاش تفاعلية، وعروضًا توضيحية عملية لأحدث أنظمة الجراحات الروبوتية. وستتاح للمشاركين والحضور فرصة للتعرف على أحدث التطورات في هذا المجال، والاطلاع على الإمكانات التي تتمتع بها الجراحات الروبوتية، بما يساهم في تعزيز وتطوّير قطاع الرعاية الصحية على مستوى العالم.

وسيستقبل الحدث، الذي يقتصر حضوره على الضيوف المدعوين فقط، مجموعة متنوعة من المشاركين، بما في ذلك المبتكرين وصانعي القرار والمهنيين الطبيين والباحثين وممثلي القطاع المالي. ويمثل المدعوون مجموعة متنوّعة من القطاعات المتخصصة في الرعاية الصحية والتكنولوجيا لمناقشة طرق تعزيز الجراحات الروبوتية.

Dr Fred

Hamid Jafar, Chairman of the Crescent Group of Companies

HIS EXCELLENCY ABDULRAHMAN BIN MOHAMED AL OWAIS

زر الذهاب إلى الأعلى