الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

على هامش مشاركتها في أسبوع عمان للاستدامة

شركة الكابلات العمانية: مركزاً متميزاً للطاقة المتجددة في منطقة الشرق الأوسط

تشارك شركة صناعة الكابلات العمانية، الشركة العمانية الرائدة في صناعة الكابلات والأنظمة، التابعة لمجموعة بريسميان في أسبوع عمان للاستدامة، الذي يستمر لغاية 16 مارس 2023. وتستعرض الشركة خلال الحدث ابتكاراتها في مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والهيدروجين، بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها من خلال التركيز على تصلب الشبكة لدعم انتقال الطاقة نحو نظام طاقة مستقبلي خال من الكربون بما يتماشى مع رؤية عمان 2040.

 

وتتطلع الكابلات العمانية خلال مشاركتها في نسخة هذا العام، إلى استعراض منتجاتها المبتكرة والمستدامة في الجناح رقم 1445، إلى جانب الجهود المبذولة الهادفة بأن تصبح مركزاً متميزاً للطاقة المتجددة في منطقة الشرق الأوسط.

 

كما ستقوم الشركة باطلاع الجمهور على “بريسميان بريسولار” التكنولوجيا الأكثر ابتكاراً للأسلاك والكابلات في قطاع الطاقة الشمسية، والتي تم إطلاقها خلال معرض الشرق الأوسط للطاقة 2023 الذي عقد مؤخراً في دبي. وتم إطلاق “بريسميان بريسولار” بعد جهود حثيثة ودراسات واسعة من قبل قسم البحوث والتطوير في المجموعة، وذلك لمواجهة التحديات غير المتوقعة، ونظرًا للتزايد الكبير في سوق تطبيقات الطاقة الشمسية واستشراف المستقبل. وبفضل بروتوكول الاختبار المبتكر والأول من نوعه في هذا القطاع لتأمين مقاومة طويلة الأمد لكابلات التيار المباشر في الماء، يتمتع “بريسميان بريسولار” بمقاومة شديدة لعوامل الطبيعة ويدوم لمدة 30 عام، وهو ما يعود على العملاء بعوائد استثمار موثوقة وزيادة الكفاءة التشغيلية للأصول، وتخفيض نفقات التشغيل وتكلفة الطاقة.

 

 

وقالت: سينزيا فاريسي، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكابلات العمانية ومجموعة بريسميان في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا: “إن التحول نحو الطاقة المتجددة مرتبط بالقدرة على نقل الطاقة من مكان إلى آخر، أي من مكان إنتاجها إلى مكان استهلاكها.  ويعد تطوير بنية تحتية موثوقة وقادرة على نقل الطاقة وتوزيعها هو المفتاح لتكامل مصادر الطاقة المتجددة. وتعتبر شركة الكابلات العمانية من الشركات التي تسعى إلى المساعدة في التحول نحو نظام طاقة مستقبلي خالي من الكربون، وذلك من خلال مجموعة المنتجات المتوفرة في السوق، والتي تساهم بشكل كبير في هذا التحول. ونعتقد بأن مركز التميز لدينا ومنتجاته المبتكرة والمستدامة ستساهم بشكل فعال في عملية تحول الطاقة في السلطنة والمنطقة”.

 

وتواصل الشركة البناء على التاريخ الحافل لمجموعة بريسميان في مجال الاستدامة، وتنفيذ الركائز الرئيسية لخطتها البيئية والاجتماعية والحوكمة الإقليمية، حيث تعمل اللجنة التوجيهية الإقليمية للاستدامة الخاصة بالشركة بقيادة كبار المسؤولين التنفيذيين جنبًا إلى جنب مع 39 من سفراء الاستدامة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا والهند، من أجل ضمان استمرار الاستدامة في جميع عمليات الشركة. كما أن أكاديمية الاستدامة العالمية، التي تم افتتاحها في يناير 2023، والتي تتخذ من مسقط مقراً لها جاهزة لاستقبال 30 ألف موظف من مجموعة بريسميان من جميع أنحاء العالم.

أخبار ذات صلة

دنتسو الشرق الأوسط تفتتح مقرها الإقليمي في الرياض

دور بارز للتحكيم التجاري في ضمان تنفيذ المشاريع العملاقة بالمنطقة العربية

غرفة أبوظبي تدعم حلول الاستدامة المبتكرة

برنامج آفاق الفنانين الناشئين في معرض فن أبوظبي يُشارك في بينالي البندقية

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

“أبركيس للاستشارات القانونية” تفوز بالميدالية الذهبية في تصنيف برافو للقانون في الإمارات

مهرجان رمضان الشارقة 2024 يسجل مبيعات بلغت نحو 400 مليون درهم بنسبة نمو 25 %

أسعار الغاز الطبيعي في أميركا ترتفع 2%

آخر الأخبار
ميناء سفاجا يستقبل 63 ألف طن قمح روسي نقل عبير صبري إلى المستشفى تطلق العنان للذكاء الاصطناعي المؤسساتي مع مسرع Gaudi 3 تعادل الزمالك والأهلى فى الشوط الأول بالسوبر الأفريقى لليد بالجزائر رئيس هيئة الدواء المصرية يلتقي وزير الصحة التونسي بنك الكويت الوطني – مصر يعلن توقف بعض خدماته يوم الجمعة لهذا السبب ارتفاع أسعار العملات الأجنبية والعربية مقابل الجنيه وزيرة التضامن تتابع تداعيات حريق مول تجاري بمحافظة أسوان البنك الأهلي المتحد يعلن عن مزايا حساب توفير Fusion وزير التموين :تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي الحر وزير التربية والتعليم يستقبل مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) مدبولي: نستهدف زيادة صادراتنا من 15 % لـ 20 % سنويا وزارة الزراعة: استمرار ضخ السلع الغذائية للمواطنين بمعرض خير مزارعنا فى الدقى بحث رائد جديد يشكف عدم جاهزية المؤسسات لإطلاق الذكاء الاصطناعي التوليدي بنجاح ارتفاع معدل التضخم في كندا إلى 2.9% خلال مارس سوستيه جنرال يتوقع ارتفاع سعر خام برنت إلى 91 دولارا للبرميل في الربع الثاني صندوق النقد الدولي يتوقع نمو عالميا بطيئا ومطردا في 202 وزير الصحة يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمرض الهيموفيليا ورشة عمل افتراضية لإعداد المؤهلين للفوز  بمسابقة الشركات الناشئة في أبوظبي تأجيل مباريات الدوري الإماراتي لسوء الأحوال الجوية