الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تقرير دولى: مصر تشرع فى تنفيذ مشروع هيدروجين أخضر بقيمة 5.1 مليار دولار

أكد تقرير دولي، أن مصر تشرع في تنفيذ مشروع هيدروجين أخضر بقيمة 5.1 مليار دولار لتكثيف اعتمادها على الطاقة النظيفة.

 

وقال موقع “ريناوبل ناو” الدولي المتخصص في أخبار الطاقة، إن تشاينا إنرجي تطلق مشروع H2 الأخضر بقيمة 5 مليارات دولار في مصر في مايو المقبل.

 

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة خلال اجتماع مع رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي إن شركة تشاينا إنرجي تخطط لبدء تنفيذ مشروع هيدروجين أخضر بقيمة 5.1 مليار دولار (4.82 مليار يورو) في مصر في مايو. كانت شركة تشاينا إنرجي، واحدة من عدة شركات محلية وعالمية وقعت في نهاية عام 2022 مذكرات تفاهم لدراسة تطوير إنتاج الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وقال سونج هايليانج، بحسب بيان لمجلس الوزراء ، إن المستثمر الصيني سيرسل فريقًا من الشركة الشهر المقبل لمناقشة تفاصيل المشروع.

 

وسيتم تطوير المشروع على مرحلتين وسيشمل محطة للطاقة الشمسية وطاقة الرياح ، وأجهزة التحليل الكهربائي لإنتاج الهيدروجين ، وأجهزة تصنيع الأمونيا ، ومرافق التخزين والمعالجة الداعمة ، كما أُعلن سابقاً. بمجرد تشغيل المجمع ، من المتوقع أن ينتج 140 ألف طن من الهيدروجين الأخضر سنويًا.

 

وقال هايليانج إن الإنتاج يمكن تصديره على هيئة أمونيا خضراء إلى أوروبا.

 

وأشار رئيس مجلس الإدارة خلال الاجتماع إلى أن شركة “تشاينا إنرجي” قامت بالفعل بعمل في 10 مشروعات للطاقة في مصر، حيث تعمل الشركة حاليًا على ربط كهربائي بين مصر والمملكة العربية السعودية وكذلك في مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 700 ميجاوات في كوم أمبو.

 

بالإضافة إلى ذلك ، تهتم الشركة أيضًا بالاستثمارات في استبدال خطوط الكهرباء ومحطات تحلية المياه.

 

من جانبه قال مدبولي إن الحكومة مستعدة لتقديم حزمة كبيرة من الحوافز والوزارات ستتعاون مع بعضها البعض لدعم وتسريع إنجاز هذه المشاريع.

أخبار ذات صلة

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد

أسعار الحديد في مصر اليوم الأحد

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد

أسعار اللحوم الحمراء في مصر اليوم الأحد

غرامة وإحالة للنيابة.. اعرف كيف تعامل القانون مع الشركات السياحية المخالفة

“الزراعة”: التفتيش على 424 مركز بيع وتداول الادوية واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية

أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت

آخر الأخبار
تعرف على مواصفات جيلي امجراند 7 الجيل الجديد غرامة 6 ملايين يورو على شركة سيارات إيطالية شهيرة موعد مباراة ألمانيا وسويسرا اليوم فى يورو 2024 12 مصاباً في حادث على طريق بورسعيد دمياط إنفينيكس تطلق موبايل 5G مميز وإمكانات جبارة شركة Honor تكشف موعد إطلاق هاتفها المميز Play 60 Plus أضرار قلة شرب الماء في الصيف مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأحد أسعار الحديد في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد أسعار اللحوم الحمراء في مصر اليوم الأحد كندة علوش تكشف تفاصيل إصابتها بالسرطان: عندى تاريخ مرضى فى العيلة مع المرض الأهلي يستعد لمواجهة الزمالك في الدوري جمعية عين البيئة تبرم اتفاقية تعاون مع مكتب استشاري تابع لوزارة الدفاع البرتغال يضرب تركيا ثلاثية ويتأهل إلى ثمن نهائى يورو 2024 غرامة وإحالة للنيابة.. اعرف كيف تعامل القانون مع الشركات السياحية المخالفة