الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تقرير دولى: مصر تشرع فى تنفيذ مشروع هيدروجين أخضر بقيمة 5.1 مليار دولار

أكد تقرير دولي، أن مصر تشرع في تنفيذ مشروع هيدروجين أخضر بقيمة 5.1 مليار دولار لتكثيف اعتمادها على الطاقة النظيفة.

 

وقال موقع “ريناوبل ناو” الدولي المتخصص في أخبار الطاقة، إن تشاينا إنرجي تطلق مشروع H2 الأخضر بقيمة 5 مليارات دولار في مصر في مايو المقبل.

 

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة خلال اجتماع مع رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي إن شركة تشاينا إنرجي تخطط لبدء تنفيذ مشروع هيدروجين أخضر بقيمة 5.1 مليار دولار (4.82 مليار يورو) في مصر في مايو. كانت شركة تشاينا إنرجي، واحدة من عدة شركات محلية وعالمية وقعت في نهاية عام 2022 مذكرات تفاهم لدراسة تطوير إنتاج الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وقال سونج هايليانج، بحسب بيان لمجلس الوزراء ، إن المستثمر الصيني سيرسل فريقًا من الشركة الشهر المقبل لمناقشة تفاصيل المشروع.

 

وسيتم تطوير المشروع على مرحلتين وسيشمل محطة للطاقة الشمسية وطاقة الرياح ، وأجهزة التحليل الكهربائي لإنتاج الهيدروجين ، وأجهزة تصنيع الأمونيا ، ومرافق التخزين والمعالجة الداعمة ، كما أُعلن سابقاً. بمجرد تشغيل المجمع ، من المتوقع أن ينتج 140 ألف طن من الهيدروجين الأخضر سنويًا.

 

وقال هايليانج إن الإنتاج يمكن تصديره على هيئة أمونيا خضراء إلى أوروبا.

 

وأشار رئيس مجلس الإدارة خلال الاجتماع إلى أن شركة “تشاينا إنرجي” قامت بالفعل بعمل في 10 مشروعات للطاقة في مصر، حيث تعمل الشركة حاليًا على ربط كهربائي بين مصر والمملكة العربية السعودية وكذلك في مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 700 ميجاوات في كوم أمبو.

 

بالإضافة إلى ذلك ، تهتم الشركة أيضًا بالاستثمارات في استبدال خطوط الكهرباء ومحطات تحلية المياه.

 

من جانبه قال مدبولي إن الحكومة مستعدة لتقديم حزمة كبيرة من الحوافز والوزارات ستتعاون مع بعضها البعض لدعم وتسريع إنجاز هذه المشاريع.

أخبار ذات صلة

وزير التعليم العالي يؤكد حرص مصر على تقديم كافة أشكال الدعم للدول الإفريقية

سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع في العاصمة الإماراتية

الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون في مجال بناء السفن والوحدات البحرية مع ترسانة هيونداي

مجلس سيدات أعمال أبوظبي يبحث فرص التعاون مع 8 مجالس للأعمال

“غرفة أبوظبي” شريكاً حكومياً استراتيجياً لـ “دريفت إكس”

بدور القاسمي ترسم درب “الناشرين الإماراتيين” نحو الرّيادة منذ 15 عاماً

في ندوة بالمغرب..جمال السويدي يتحدث عن أوجه التشابه بين محمد بن زايد ومحمد السادس

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء

آخر الأخبار
وزير التعليم العالي يؤكد حرص مصر على تقديم كافة أشكال الدعم للدول الإفريقية يتصدر الشرق الأوسط المنافسة لقيادة اقتصاد الهيدروجين العالمي،  باستخدام التقنيات المتقدمة والاستثمار... حل رائد من "آي إي سي تيليكوم" يستشرف حقبة جديدة لقطاع الإغاثة والاتصالات الخاصة بالاستجابة الإنسانية تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناته... الأكاديمية العربية بأسوان تستقبل وزراء التعاون الدولى والتضامن وسفير الإتحاد الأوربى ورئيس برنامج ال... 91% أرباحًا لبنك تنمية الصادرات للبنك المصري البنك المصري الخليجي يحقق صافي أرباح بقيمة 537,49 مليون جنيه "بيرفكت كورب" تطلق تقنية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحديد شكل الوجه سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع في العاصمة الإماراتية الترويج للاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال تطوير مصانع شركة النصر لصناعة المواسير OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة في ذكرى تحرير سيناء حسام هيبة يلتقى وفد المجلس الصيني للمنسوجات والملابس الجاهزة الديوان الملكى السعودى: الملك سلمان يدخل المستشفى لإجراء فحوصات طبية مدبولي يُهنئ السيسي والقوات المُسلحة البواسل والشعب المصري العظيم بعيد تحرير سيناء جنة للشقق الفندقية والفلل تتعاون مع منصة "تابي" لتعزيز تجربة زوارها وفق مبدأ "احجز الان وادفع لاحقً... Global Restaurant Investment Forum (GRIF) Saudi returns as part of Future Hospitality Summit (FHS) S... الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون في مجال بناء السفن والوحدات البحرية مع ترسانة هيونداي مجلس سيدات أعمال أبوظبي يبحث فرص التعاون مع 8 مجالس للأعمال