الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“فولكسفاجن” تضخ 68 % من استثماراتها في مجال التكنولوجيا الكهربائية

تعتزم مجموعة “فولكسفاجن” الألمانية العملاقة لصناعة السيارات، لضخ 68 في المائة من استثماراتها المزمعة البالغة 180 مليار يورو خلال الفترة من 2023 حتى 2027 في التنقل الكهربي والرقمنة.

وفي الخطة الرئيسة السابقة التي بلغت مدتها خمسة أعوام، خصصت “فولكسفاجن” نحو 56 في المائة من إجمالي الأموال الاستثمارية البالغة 159 مليار يورو لتقنيات المستقبل. وبحلول 2025 تعتزم الشركة أن تشكل السيارات التي تعمل بمحرك كهربائي تماما نحو 20 في المائة من إجمالي سيارتها المباعة على مستوى العالم.

وقالت الشركة إن أداءها المالي القوي في السنة المالية 2022 يضع الأساس للنمو المربح في الأسواق الرئيسة. ولا تزال فولكسفاجن في وضع جيد للنمو المستقبلي على الرغم من انخفاض أرقام التسليم الإجمالية بنسبة 7 في المائة إلى 8.3 مليون سيارة في 2022.

وارتفع تسليم السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات بنسبة 26 في المائة في 2022، مع طرح المزيد من الطرز المهمة في 2023. وزادت الشركة من توريد السيارات الكهربائية في الصين بنسبة 68 في المائة في 2022، في ضوء الطلب القوي على مجموعة الطرازات الكهربائية شديدة التنافسية.

وبوجه عام، ارتفعت تسليمات السيارات الكهربائية للشركة في الولايات المتحدة بنسبة 18.8 في المائة لتصل إلى 44200 وحدة. ومع وجود سجل طلبات مرتفع يبلغ 1.8 مليون سيارة، تتوقع الشركة أن تختفي اختناقات سلاسل التوريد تدريجيا في 2023.

وقال أوليفر بلومه، الرئيس التنفيذي لمجموعة “فولكسفاجن”: “وضعنا أهدافا واضحة وطموحة واتخذنا القرارات اللازمة لتبسيط العمليات في السنة المالية 2022 وسيكون العام المالي 2023 عاما حاسما لتنفيذ الأهداف الاستراتيجية وتسريع التقدم عبر المجموعة”.

أخبار ذات صلة

رانيا ابو المكارم من اوائل السيدات التي اقتحمت مجال سباقات رالى الصحراء في مصر و الوطن العربي

أسعار بيجو 2008 الجديدة في مصر

سعر لاند كروزر 2024 الجديدة

سيارة تويوتا كورولا موديل 2024

نيسان صني من العربية للسيارات: رمزٌ خالدٌ للكفاءة والجودة

تعرف على السعر الجديد لـ j7 موديل 2024

أسعار بيجو 301 موديل 2024

ماكلارين أبوظبي تعلن عن تسليم أوّل سيارة 750S الخارقة في الإمارات

آخر الأخبار
حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر وزير التموين: مد فترة التصفية الموسمية الأولي الأوكازيون رئيس الوزراء يتابع مع رئيس هيئة الرقابة المالية جهود تطوير وتنمية القطاع المالي غير المصرفي محمد رياض وأحمد عبدالله محمود يواصلو تصوير"تل الراهب" في شبرامنت مدير مكتبة الإسكندرية..المجتمعات الجديدة تقوم علي الابتكار والإبداع العقلي تعليق فريق البحوث المالية لدى شركة اتش سى لتداول الأوراق المالية والسندات على الصفقة طفرة في صافي أرباح البنك الأهلي الكويتي - مصر مسجلاً 2.8 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2023 تطورات الحالة الصحية لـ رضا البحراوى الأهلي يستعيد كريستو فى التدريبات الجماعية قبل مواجهة المحلة رانيا ابو المكارم من اوائل السيدات التي اقتحمت مجال سباقات رالى الصحراء في مصر و الوطن العربي السفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE التعليمي الدولي رئيس الوزراء يتابع مع رئيس هيئة الرقابة المالية جهود تطوير وتنمية القطاع المالي غير المصرفي وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع «نوفارتس مصر» لتحديث النظام المميكن للقساطر القلبية مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 6.72% خلال مستهل تعاملات اليوم بنك تنمية الصادرات يحقق أرباحا مجمعة بقيمة 4.8 مليار جنيه بنهاية عام 2023 محافظ أسيوط يشهد الجلسة الافتتاحية لمؤتمر"التنمية المستدامة ومواجهة التغيرات البيئية والمناخية " مدبولي يتابع موقف توفير التمويل المطلوب من النقد الأجنبي للسلع الاستراتيجية والأدوية المصري لتنمية الصادرات: ودائع العملاء ترتفع إلى 86.7 مليار جنيه بنهاية 2023 البنك المصري الخليجي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الأحد مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 5.58% بختام تعاملات اليوم الأحد