الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس مؤتمر COP27 يُشارك في الاجتماع الوزاري الافتراضي لمنتدى الاقتصادات 

شارك السيد سامح شكري وزير الخارجية ورئيس مؤتمر المناخ COP27 اليوم الموافق ١٤ مارس الجاري، في الاجتماع الوزاري الافتراضي لمنتدى الاقتصادات الكبرى حول الطاقة والمناخ، وذلك بناء على الدعوة الموجهة إليه من المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ السيد جون كيري.
وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أشار إلى تناول الاجتماع لما تحقق من نجاحات خلال مؤتمر COP27 بشرم الشيخ وسبل البناء عليها في إطار التحضير لمؤتمر المناخ المقبل COP28 المقرر عقده نهاية العام الجاري في الإمارات، حيث أكد الوزير شكري على ما مثله مؤتمر شرم الشيخ من محطة هامة على صعيد الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ الفعلي لالتزامات مختلف الأطراف المعنية بعمل المناخ الدولي. كما أوضح وزير الخارجية أن نجاح عمل المناخ الدولي في تحقيق أهدافه يتطلب مراعاته لشواغل مختلف الأطراف المعنية بما يعزز من ثقتها وانخراطها في العمل المناخي، وذلك على نحو ما تحقق خلال مؤتمر COP27 الذي شهد إنشاء صندوق لتمويل جهود معالجة الخسائر والأضرار الناجمة عن تغير المناخ في الدول النامية الأكثر تضرراً.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزير شكري أبرز كذلك النداء الصادر عن مؤتمر COP27 لإصلاح مؤسسات التمويل وبنوك التنمية الدولية، على نحو يسهم في زيادة تمويل المناخ وتيسير الحصول عليه بالتوازي مع تقديم المنح الميسرة لدعم جهود مواجهة تغير المناخ. وقد أعرب وزير الخارجية كذلك عن ثقته في قدرة منتدى الاقتصادات الكبرى على الاضطلاع بدور هام في دعم العمل المناخي على العديد من الأصعدة.
وكشف المتحدث باسم الخارجية في تصريحاته، أن الاجتماع يأتي في إطار الإعداد لاجتماع منتدى الاقتصاديات الكبرى حول الطاقة والمناخ على مستوى القمة المقرر عقده الشهر المقبل، موضحاً أن منتدى الاقتصادات الكبرى تم إنشاؤه عام ٢٠٠٩ بمبادرة أمريكية، بهدف تعزيز طموح العمل المناخي وتيسير الحوار بين الدول المتقدمة والدول النامية حول موضوعات الطاقة والمناخ.

أخبار ذات صلة

وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها

محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة

وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية

وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي

وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر

وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر

الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية ” سكن لكل المصريين ” بأكتوبر الجديدة

نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد

آخر الأخبار
إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير مصر تحصد فضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية للبنات وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية "إم إن تي-حالًا"تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وزير المالية..حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.. لتحقيق المصالح المتبادلة وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بأكتوبر الجديد... البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديد... وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج