الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

لمناهضة الهجرة غير النظامية بصعيد مصر

انطلاق فعاليات ملتقى توظيف أسيوط بحضور المحافظ وبدعم من هيئة بلان

نفذت جمعية الطفولة والتنمية بأسيوط “ملتقى توظيف الشباب الثاني بأسيوط” وذلك ضمن أنشطة “مشروع مناهضة الهجرة غير النظامية بصعيد مصر” والممول من الاتحاد الأوروبي؛ والذي ينفذ بالتعاون مع هيئة بلان انترناشونال إيجيبت- وحدة برامج أسيوط؛ ويهدف الملتقى إلى توفير مجموعة من فرص العمل لشباب محافظة أسيوط من خلال مشاركة 35 جهة من الجهات العاملة بالقطاعات المختلفة.
بالشراكة مع مديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوط وتحت رعاية اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، و حسن شحاتة، وزير القوى العاملة.
ويهدف المشروع إلى ضمان عدم دفع المجتمعات في صعيد مصر للقيام بالهجرة غير النظامية من خلال خلق فرص للشباب لكسب سبل عيشهم وضمان حصول الأطفال على بيئة آمنة للتنشئة.
ويستهدف المشروع 4500 من الفتيات والشباب في المرحلة العمرية من 18 إلى 30 سنة، من خلال تعزيز فرص الشباب بالتدريب على المهارات المطلوبة للعمل لدى الغير ، وكذلك تحسين قدرتهم على بدء الأعمال التجارية وتوسعها واستدامتها مع تحسين إمكانية الوصول للموارد المالية وغير المالية، كما يستهدف المشروع المرحلة العمرية من 15 إلى 30 سنة من خلال تعزيز معلومات التوعية للمستفيدين وأصحاب المصلحة بشأن مخاطر الهجرة غير النظامية.
ويشار إلي أن هيئة بلان إنترناشيونال جري تأسيسها عام 1937 وهي واحدة من أكبر الهيئات التنموية بالعالم. تعمل بلان إنترناشيونال في 78 دولة على مستوى العالم في أفريقيا وأسيا والأمريكتين والشرق الأوسط
، تسعى لبناء عالم عادل يعزز حقوق الطفل ويدعم حق الفتيات في المساواة ، وتسعى من خلال التعاون مع الشركاء إلى تمكين الأطفال والشباب والمجتمعات من إحداث تغيرات إيجابية مستدامة لمخاطبة الأسباب الجذرية وراء أشكال التمييز والعنف ضد الفتيات والنساء؛
والتعاون مع الجهات الحكومية وصانعي القرارات والسياسات على المستوى القومي والمحلي والدولي لإحداث تغيرات إيجابية مستدامة في حياة الأطفال والمجتمعات، والعمل مع الأطفال والشباب والمجتعات للتأهب والإستجابة للكوراث والأزمات والتعافي منها، و تدعيم الإنتقال الآمن والناجح من مرحلة الميلاد والطفولة إلى مرحلة الرشد .
وفي عام 1981، بدأت بلان إنترناشيونال العمل في مصر بموجب إتفافية موقعة مع وزارة الخارجية المصرية وتحت إشراف وزارة التضامن الإجتماعي. وفي عام 2014، بدأت بلان إنترناشيونال إيجيبت العمل مع اللاجئين السوريين بالإضافة لعملها مع المصريين. وقد سعت التدخلات البرامجية التي إستهدفت اللاجئين السورين إلى تعزيز دمجهم بالمجتمع المصري في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والأسكندرية ودمياط والشرقية.
ركزت البرامج التي تستهدف اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة على تعزيز التمكين الإقتصادي وسبل المعيشة وحماية وتعليم الأطفال وتوفير الدعم النفسي والإجتماعي وتعزيز حقوق الصحة الإنجابية.
تنفذ بلان إنترناشيونال إيجيبت عملها التنموي والإنساني ب13 محافظة وهي القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والأسكندرية والبحيرة ودمياط وبورسعيد وأسيوط و سوهاج وقنا والأقصر وأسوان والتي تم تدشين العمل بها في 16 يناير 2022.
تتمثل الأهداف الإستراتيجية لبلان إنترناشيونال إيجيبت في ظل خطتها الاستراتيجية مستقبل وحياة جديدة في تعزيز جودة وسبل الإتاحة والوصول لخدمات التعليم وتنمية ورعاية الطفولة المبكرة، وتعزيز التمكين الإقتصادي للشباب
، وتعزيز المساواة في النوع الإجتماعي والحقوق الإنجابية، وصناعة بيئة داعمة وآمنة للأطفال ، وتعزيز مهارات وفرص القيادة للفتيات والشابات.

أخبار ذات صلة

نوع توابل يحمي من مرض السكر ويساعد في علاجه

14 سببا مرضيًا للزغطة المزمنة

ماذا يحدث للجسم عند تناول الذرة

فوائد زبدة الفول السوداني

هبة عبد العزيز عبر صفحتها الشخصية : في عالم الألوان .. كن اللون ألأسود

أسباب غير متوقعة لـ هشاشة العظام

الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد الحصبة في هذا الموعد

كل ما لاتعرفه عن متحور كورونا الجديد

آخر الأخبار
استقرار أسعار BMW X5 موديل 2024 في مصر مواصفات نيسان قشقاي 2025 الجديدة تامر عاشور يحيي حفل غنائي في حديقة فاميلى بارك موعد مباراة ليفربول وايفرتون الليلة في الدوري الإنجليزي مانشستر يونايتد يواجه شيفيلد يونايتد الليلة مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأربعاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأربعاء أسعار الدولار في مصر اليوم الأربعاء أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأربعاء أبل تكشف موعد إطلاق أجهزة آيباد iPad الجديدة تطبيق جديد من شركة آبل إتاحته لأجهزة الأيباد نوع توابل يحمي من مرض السكر ويساعد في علاجه وزير الطيران المدني يبحث مع وزير النقل في ليتوانيا التعاون المشترك في النقـل الجوي الشناوى يشارك في تدريب الأهلى بعد العمليات الجراحية وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة آخر مستجدات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية انطلاق النسخة الأولى من معرض سعودي فود للتصنيع لتسليط الضوء على صناعة الأغذية والمشروبات في السعودية المارشال الماكر.. صاحب أهم مناورة سياسة ضد الولايات المتحدة الأمريكية اللواء محمد علوان.. حرب أكتوبر أبهر بها الجيش المصري العالم كله