الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«ميونيخ ري»: التأمين متناهي الصغر داعماً رئيسيا لتحقيق التنمية المستدامة

قال ديرك رينهارد نائب رئيس مؤسسة “ميونيخ رى” إن التأمين متناهي الصغر يعد داعماً رئيسيا لتحقيق التنمية المستدامة والشمول المالي، بما يقدمه من خدمات تهدف النمو الاقتصادي ودمج القطاع غير الرسمي في المنظومة الاقتصادية الرسمية.

 

وأكد رينهارد خلال كلمته بالجلسة الرابعة من المؤتمر الثاني للتأمين متناهي الصغر بمحافظة الأقصر اليوم الأربعاء، على أهمية تأسيس شركات التأمين المزاولة لنشاط نشاط متناهي الصغر إدارة مخاطر للوقوف على احتياجات العميل وتوفير المنتجات اللازمة لتلبية هذه الاحتياجات. واستعراض رينهارد العديد من التجارب الناجحة في التأمين متناهي الصغر فى المغرب وكينيا والفلبين لافتا إلى أن الرقمنة لعبت دورا هاما في نجاح هذه التجارب وخاصة في القرى لا سيما مع انتشار الانترنت والتكنولوجيا الحديثة.

 

ولفت الى أهمية استخدام المحافظ الإلكترونية والدفع عبر الموبايل فى ظل وجود 1.3 مليار شخص لديهم محافظ الكترونية على الجوال.

 

وكشف عن إصدار 40 مليون وثيقة تأمين متناهى الصغر فى 2021 من خلال المحافظ الإلكترونية مشيراً أن هناك اسواق رائدة في ذلك النشاط فى الولايات المتحدة وأوروبا.

 

وأكد على أهمية تقنين استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في للتأمين متناهي الصغر مشيرا إلى قيام 20 دولة بدراسة استخدام ضوابط وتشريعات لهذه التقنيات.

 

وأشار إلى ضرورة تعاون شركات التأمين مع الحكومة والقطاع الخاص من الشركاء فى نشاط التأمين متناهي الصغر.

 

زمن جانبه قال جيريك لود رئيس شركة “بايونيرز كارد” للتأمين متناهي الصغر، إن الفلبين لها تجربة رائدة في نشاط التأمين متناهي الصغر، موضحا أن شركته تغطى 20 مليون عميل فى الفلبين فى ذلك النشاط.

 

وأضاف أن التأمين متناهي الصغر له طبيعة خاصة فى منتجاته وخاصة التي تغطي شريحة المزارعين لافتا الى أهمية توعية العملاء بتلك التغطيات وتوفير منتجات بسيطة بقسط منخفض.

 

ولفت إلى أن أهم ما يبحث عنه العميل هو سرعة تسوية وصرف التعويضات فى وثائق التأمين متناهى الصغر مما يساهم فى توسيع السوق.

 

وكشف عن تعاقد شركته مع 100 شريك فى نشاط التأمين متناهي الصغر بعضهم يعمل فى التكنولوجيا والباقي فى توزيع البوالص وتحصيل الأقساط إلكترونيا.

 

وأكد على أهمية الاستماع لمشكلات العملاء والعمل على حلها وتقديم قيمة مضافة لهم.

 

وكشفت ستفاني سويد جيت المدير الإقليمي لإفريقيا التأمين متناهي الصغر، أن المسح الدوري الذى تجريه المنظمة أظهر أن 92% من السكان بأسيا وأمريكا اللاتينية ليس لديهم تغطيات تأمينية ما يوضح ان السوق لديه فرصة عظيمة العظيم ربحية الشركات من خلال إتاحة التغطيات التأمينية .

 

أوضحت أن غالبية المواطنين فى المتعاقد التى شملها المسح كشف عن غالبية المواطنين ليس لدينا حماية التأمينية أو آلية للوصول إلى خدمات التأمين إضافة إلى صعوبة الوصول إليهم.

 

ودعت إلى تركيز الشركات فى الترويج للمنتجات متناهية الصغر على القيمة المضافة التى يوفرها التأمين للشرائح ذوى الدخول المنخفضة إضافة لتسهيل إجراءات الحصول على المطالبات فى حالة تعرضهم المخاطر المختلفة .

أخبار ذات صلة

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 1.07% خلال مستهل تعاملات اليوم

البنك المركزي يقرر رفع الحد الأقصي اليومي لعمليات السحب من فروع البنوك إلى 250 ألف جنيه

البنك المركزي يرفع حدود السحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي إلى 30 ألف جنيه

أسورة الدفع الذكية من بنك saib .. طريقة التفعيل والاستخدامات

“بنك الإسكندرية” يحقق صافي أرباح 5 مليار جنيه خلال عام 2023

المصرف المتحد يطلق خدمات جديدة لعملاء الموبيل البنكي والانترنت

وزيرة التعاون تشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2024 في واشنطن

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الإثنين

آخر الأخبار
شنايدر إلكتريك تعلن أسماء الشركات العالمية الفائزة بالنسخة الثانية من جوائز تأثير الاستدامة لعام 202... التربية والتعليم تعلن فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024 / 2025 المهندس/ محمد شمروخ رئيس تنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات الزمالك يهزم الاهلي في الدوري شعبة الأرز: توافر كبير في السلعة وانخفاض 2000 جنيه للطن الزمالك يتقدم على الأهلى في الشوط الأول أحمد زيزو يخرج من مباراة الأهلى والزمالك بسبب الإصابة وزير التنمية يلتقي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية تشكيل الاهلي والزمالك في مواجهة الدوري العام دور بارز للتحكيم التجاري في ضمان تنفيذ المشاريع العملاقة بالمنطقة العربية كاسبرسكي تقدم نصائح حول مكافحة التوتر عبر وسائل التواصل الاجتماعي رئيس الوزراء يستعرض نتائج تقرير منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية عن مصر HUAWEI FreeClip:عرض التقسيط الحصري - ادفع 750 جنيه مصري شهريًا لمدة 12 شهرًا Own Your Uniqueness: The Transformative Power of Embracing Self with Jewellery مجموعة Embracelet من كيونت تحقق تحولات غير مسبوقة في مفهوم استخدام المجوهرات حبس سائق أوبر المتهم بقضية حبيبة الشماع 15 سنة القوات الجوية المصرية تسقط أطنان مساعدات على قطاع غزة النقل تنفي قرار بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري لمباشرة اختصاصات وزير النقل غرفة أبوظبي تدعم حلول الاستدامة المبتكرة فنانة مصرية تنضم لفريق فيوز "Vuse" من الفنانين المبدعين