الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«ميونيخ ري»: التأمين متناهي الصغر داعماً رئيسيا لتحقيق التنمية المستدامة

قال ديرك رينهارد نائب رئيس مؤسسة “ميونيخ رى” إن التأمين متناهي الصغر يعد داعماً رئيسيا لتحقيق التنمية المستدامة والشمول المالي، بما يقدمه من خدمات تهدف النمو الاقتصادي ودمج القطاع غير الرسمي في المنظومة الاقتصادية الرسمية.

 

وأكد رينهارد خلال كلمته بالجلسة الرابعة من المؤتمر الثاني للتأمين متناهي الصغر بمحافظة الأقصر اليوم الأربعاء، على أهمية تأسيس شركات التأمين المزاولة لنشاط نشاط متناهي الصغر إدارة مخاطر للوقوف على احتياجات العميل وتوفير المنتجات اللازمة لتلبية هذه الاحتياجات. واستعراض رينهارد العديد من التجارب الناجحة في التأمين متناهي الصغر فى المغرب وكينيا والفلبين لافتا إلى أن الرقمنة لعبت دورا هاما في نجاح هذه التجارب وخاصة في القرى لا سيما مع انتشار الانترنت والتكنولوجيا الحديثة.

 

ولفت الى أهمية استخدام المحافظ الإلكترونية والدفع عبر الموبايل فى ظل وجود 1.3 مليار شخص لديهم محافظ الكترونية على الجوال.

 

وكشف عن إصدار 40 مليون وثيقة تأمين متناهى الصغر فى 2021 من خلال المحافظ الإلكترونية مشيراً أن هناك اسواق رائدة في ذلك النشاط فى الولايات المتحدة وأوروبا.

 

وأكد على أهمية تقنين استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في للتأمين متناهي الصغر مشيرا إلى قيام 20 دولة بدراسة استخدام ضوابط وتشريعات لهذه التقنيات.

 

وأشار إلى ضرورة تعاون شركات التأمين مع الحكومة والقطاع الخاص من الشركاء فى نشاط التأمين متناهي الصغر.

 

زمن جانبه قال جيريك لود رئيس شركة “بايونيرز كارد” للتأمين متناهي الصغر، إن الفلبين لها تجربة رائدة في نشاط التأمين متناهي الصغر، موضحا أن شركته تغطى 20 مليون عميل فى الفلبين فى ذلك النشاط.

 

وأضاف أن التأمين متناهي الصغر له طبيعة خاصة فى منتجاته وخاصة التي تغطي شريحة المزارعين لافتا الى أهمية توعية العملاء بتلك التغطيات وتوفير منتجات بسيطة بقسط منخفض.

 

ولفت إلى أن أهم ما يبحث عنه العميل هو سرعة تسوية وصرف التعويضات فى وثائق التأمين متناهى الصغر مما يساهم فى توسيع السوق.

 

وكشف عن تعاقد شركته مع 100 شريك فى نشاط التأمين متناهي الصغر بعضهم يعمل فى التكنولوجيا والباقي فى توزيع البوالص وتحصيل الأقساط إلكترونيا.

 

وأكد على أهمية الاستماع لمشكلات العملاء والعمل على حلها وتقديم قيمة مضافة لهم.

 

وكشفت ستفاني سويد جيت المدير الإقليمي لإفريقيا التأمين متناهي الصغر، أن المسح الدوري الذى تجريه المنظمة أظهر أن 92% من السكان بأسيا وأمريكا اللاتينية ليس لديهم تغطيات تأمينية ما يوضح ان السوق لديه فرصة عظيمة العظيم ربحية الشركات من خلال إتاحة التغطيات التأمينية .

 

أوضحت أن غالبية المواطنين فى المتعاقد التى شملها المسح كشف عن غالبية المواطنين ليس لدينا حماية التأمينية أو آلية للوصول إلى خدمات التأمين إضافة إلى صعوبة الوصول إليهم.

 

ودعت إلى تركيز الشركات فى الترويج للمنتجات متناهية الصغر على القيمة المضافة التى يوفرها التأمين للشرائح ذوى الدخول المنخفضة إضافة لتسهيل إجراءات الحصول على المطالبات فى حالة تعرضهم المخاطر المختلفة .

أخبار ذات صلة

البنك التجاري الدولي يتصدر تعاملات الأسبوع الماضي، بقيمة تداولات نحو مليار جنيه

تعرف على موعد صرف معاش أغسطس 2024

سعر الجنيه الإسترليني مقابل الجنيه اليوم الجمعة في البنوك المصرية

سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه اليوم الجمعة في البنوك المصرية

سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الجمعة في البنوك المصرية

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الجمعة في البنوك المصرية

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الجمعة في البنوك المصرية

مامو تجمع تمويلاً بقيمة 3.4 مليون دولار لتطوير الخدمات المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة

آخر الأخبار
إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير مصر تحصد فضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية للبنات وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية "إم إن تي-حالًا"تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وزير المالية..حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.. لتحقيق المصالح المتبادلة وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بأكتوبر الجديد... البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديد... وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج