الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مجموعة بانيان تري تحقق أرباح مالية إيجابية خلال عام 2022

 

ملخص الأرباح المالية لعام 2022
• حققت المجموعة زيادةً بنسبة 23٪ في الإيرادات في عام 2022 مقارنةً بعام 2021 بفضل مساهمة استرداد السفر الدولي.
• زادت الارباح التشغيلية بنسبة تسعة أضعاف لتصل إلى 41.7 مليون دولار سنغافوري.
• سجلت إيرادات الغرف المتاحة في الفندق زيادةً بنسبة 30٪ (على أساس المتجر نفسه) مقارنةً بالعام المالي السابق 2021.
• تم افتتاح 8 عقارات جديدة في عام 2022 و3 عقارات أخرى في بداية عام 2023 ومن المتوقع إضافة 9 عقارات أخرى بحلول نهاية العام الجاري.
• تم حصد أكثر من 80 جائزة تقديرية في عام 2022، وصلَ العدد الإجمالي للجوائز التي حصدتها المجموعة إلى أكثر من 3000 جائزة منذ تأسيسها.
المؤشرات المالية الرئيسية
نتائج العام المالي 2022 (مليون دولار سنغافوري):
السنة المالية 2022 السنة المالية 2021
العائدات 271.3 221.2
الربح التشغيلي 41.7 4.5
الربح التشغيلي الأساسي 20.6 5.3
الأرباح بعد الضرائب وحقوق الأقلية 0.8 (55.2)

حققت مجموعة “بانيان تري القابضة المحدودة” أرباحاً إيجابية في السنة المالية 2022، حيث حصدت زيادةً في أرباح التشغيل بمقدار تسعة أضعاف لتصل إلى 41.7 مليون دولار سنغافوري، وكذلك زيادةً في أرباح التشغيل الأساسية إلى 20.6 مليون دولار سنغافوري، كما حققت نتائج إيجابية في نسبة الأرباح بعد الضرائب بقيمة 0.8 مليون دولار سنغافوري للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر من عام 2022، مقارنةً بخسارة قدرها 55.2 مليون دولار سنغافوري في العام السابق. ويعود ذلك إلى حد كبير إلى زيادة بنسبة 23٪ في الإيرادات وزيادة بنسبة 30٪ في عائدات الغرف الفندقية المتاحة، كما حققت أيضاً المجموعة مبيعات عقارية قياسية حيث تم بيع 217.2 مليون دولار سنغافوري خلال العام المالي 2022.
مراجعة حصيلة الأرباح
تشكل قطاعات الأعمال الثلاثة لمجموعة بانيان تري – الاستثمارات الفندقية، المساكن القائمة على الرسوم والعلامات التجارية، والإقامة الممتدة، مجتمعةً المحفظة التشغيلية لمجموعة من العروض المتنوعة عبر المناطق الجغرافية مع الاستفادة من الدعم التشغيلي والتوزيعي.
حيث سجلت الفنادق المملوكة للمجموعة في تايلاند نسبة إشغال بلغت 67٪ في الربع الرابع من عام 2022 ويمثل نفس المستوى تقريباً للربع الرابع من عام 2019 (ما قبل الجائحة) بنسبة 70٪ مع استحواذ السواح الدوليين على معظم الضيوف. تجاوزت الحجوزات الآجلة في الربع الأول من عام 2023 للفنادق المملوكة للمجموعة مستويات ما قبل الجائحة (الربع الرابع من عام 2019) بنسبة 12٪ مع استحواذ تايلاند على 10٪ من الزيادة.
أما بالنسبة للقطاع القائم على الرسوم، تُظهر معظم الفنادق المدارة في آسيا (خارج الصين) تحسينات كبيرة في الأرباح حيث وصلت نسبة الإشغال إلى 55٪ في الربع الرابع من عام 2022، أي أعلى بقليل من مستويات ما قبل الجائحة (الربع الرابع من عام 2019) بنقطتين مئويتين. كما كانت الحجوزات الآجلة أعلى بنسبة 5٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2019.
أما في قطاع المساكن ذات العلامات التجارية والإقامة الممتدة (مبيعات العقارات)، بلغ إجمالي قيمة المبيعات 217.2 مليون دولار سنغافوري للعام المالي 2022 الذي كان العام الأفضل أداءً للمجموعة. بالإضافة إلى ذلك قد لقيت عمليات إطلاق فيلات بانيان تري جراند ريزيدنس ذات الإطلالات الشاطئية وإطلالات المحيط، والفيلات الجديدة التي تقع على البحيرة والشاطئ استحساناً كبيراً من لدى الضيوف والزوار.
الرؤية المستقبلية للمجموعة
اختتمت المجموعة عام 2022 بإجمالي 8 فنادق جديدة و679 غرفة جديدة في 5 دول مختلفة، ليصل إجمالي ما تمتلكهُ المجموعة إلى 63 فندقاً و8731 غرفة. لهذا فقد كان عام 2022 عاماً مميزاً ومليئاً بالإنجازات للمجموعة المتعددة العلامات التجارية، بما في ذلك إطلاق علامة تجارية جديدة للرفاهية وهي بانيان تري فيا مع العلامة التجارية بانيان تري فيا بوكيت Banyan Tree Veya Phuket في تايلاند؛ إضافةً إلى دخول المجموعة إلى اليابان مع افتتاح كل من قلعة دهوا يورا Dhawa Yura و كرايا نيجو Garrya Nijo في كيوتو؛ فضلاً عن الظهور الأول في المملكة العربية السعودية بافتتاح منتجع بانيان تري العلا الفاخر؛ وكذلك إطلاق بانيان تري إسكيب في بوهان Banyan Tree Escape with Buahan، وبانيان تري إسكيب في بالي – والذي يُعدُ ملاذاً حصرياً فريد من نوعهِ ” نُزل بدون جدران، بدون أبواب” تم إدراجه منذ ذلك الحين ضمن أفضل الأماكن في العالم لعام 2022.
أما في بداية عام 2023، افتتحت المجموعة فندقين جديدين في الصين هما فندق إنسانا تشيندو وينجانغ (AngsanaChengdu Wenjiang) وفندق داهوا إكسينج تشانبا (Dhawa Xi’an Chanba)، بالإضافة إلى العلامة التجارية الجديدة داهوا إورو Dhawa Ihuru، كما تتوقع المجموعة لبقية العام افتتاح 9 عقارات جديدة في الصين، إندونيسيا، المكسيك وفيتنام.
خلال العام أيضاً قامت المجموعة بتوقيع 20 اتفاقية لإدارة وامتياز الفنادق، مما ساعد في تحقيق هدفها في امتلاك 50 عقار تابع للعلامة التجارية تتنوع ما بين بانيان تري وأنسانا وكاسيا وداهوا وغاريا وفوليو وهوم وسكاي بارك. خلال 28 عاماً ابتكرت مجموعة بانيان تري تجارب استثنائية للضيوف من خلال نظام بيئي مستوحى من العلامات التجارية المشهورة عالمياً. أما في نهاية عام 2022، حصدت المجموعة على ما يصل إلى 86 جائزة تقديرية، مما يرفع إجمالي الجوائز التي حصدتها المجموعة إلى أكثر من 3000 جائزة منذ تأسيسها.

أخبار ذات صلة

INEOS Automotive تقدم تجربة قيادة مطوّلة لعملاء GRENADIER في أجواء مفعمة بالمتعة والإثارة

شركة مصر للطيران للخدمات الطبية تحتفل بعيد الأم 

فندق ذا إتش دبي يستضيف فعاليتيّ إفطار لتعزيز معايير الشمولية والمسؤولية المجتمعية

استقبلوا عيد الفطر في شيراتون المالديف

هيلتون تعلن افتتاح منتجع كانوبي من هيلتون سيشل

إقبال قياسي على السفر: ارتفاع كبير في رحلات السفر بالطائرات الخاصة مع توافد المتحمسين لحضور الفورمولا 1

جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 25 محضر تهرب وضبط جمركي بمطار القاهرة

فندق كوبثورن ليك فيو في مجمع دبي للاستثمار يطلق عروض عيد الفصح وعيد الفطر الرائعة.

آخر الأخبار
أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الجمعة أسعار الدينار الكويتي في مصر اليوم الجمعة أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعة سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة الأسعار الرسمية لسوزوكي سويفت 2024 شيري تيجو 3 موديل 2024 .. السعر شاومي تكشف عن سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Civi 4 Pro، نوبيا تطلق نسخة "المتحولين" لمحبي الترانسفورمرز تحذير من البيض الفاسد وعلامات تكشف عدم استخدامه وزارة التربية والتعليم تتفتح استوديو المحتوى التعليمى الجديد تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية تقفز 13% صندوق النقد الدولى يجتمع لبحث قرض مصر بـ 8 مليارات دولار محمد صلاح يظهر فى تدريبات ليفربول بالدوري الإنجليزى هطول أمطار ونشاط لحركة الرياح في الإسكندرية تحطم طائرة عسكرية روسية من طراز سو-35 أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم الخميس موعد السحور واذان الفجر فى اليوم الـ 19 من رمضان العدل الدولية تأمر إسرائيل باتخاذ إجراءات لضمان وصول المساعدات لغزة تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي إكس 30"